أكد عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أهمية انعقاد القمة العربية الـ 33 في العاصمة البحرينية «المنامة»، كونها قمة تنعقد في ظروف استثنائية في ظل الأحداث المتصاعدة التي تشهدها المنطقة، لا سيما ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، وتصاعد الأحداث في غزة، والحديث عن عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية بما يُعدد تعديًا على حقوق الشعب الفلسطيني ويُهدد أمن وسلامة المنطقة.

تعزيز العلاقات «العربية - العربية»

وقال «عياد»، في بيانٍ، اليوم الأربعاء، إن هذه القمة تحمل دلالات كبيرة وكثيرة من بينها آمالٍ وتطلعات للشعوب العربية في إنهاء التحديات والأزمات الراهنة، وعلى رأسها الأزمة الفلسطينية، والعمل على توطيد وتعزيز العلاقات «العربية - العربية» وتوسعة آفاقها في القضايا ذات الاهتمامات والمصير المشترك، بما يدعم تنمية واستقرار مستقبل المنطقة، والحفاظ على الروابط بين كيانات الأمة العربية، وتعزيز التضامن في مواجهة التحديات.

وأشار القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إلى أن القمة العربية الـ 33 تولي أهمية خاصة للملف الفلسطيني ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 1967 كما أقرها القانون، وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والعمل على تعزيز مفهوم حماية الأمن القومي العربي من التهديدات والتدخلات الخارجية.

دعم القضايا العربية

وشدد على أن وجود مصر على رأس المشاركين في أعمال القمة يؤكد اهتمامها البالغ بدعم القضايا العربية، خاصة وأنها تمثل عمق عروبي وتلعب دورًا رياديًا كبيرًا في الملفات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بالأمن القومي على كافة المستويات سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، بجانب أن مصر حريصة على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية.

ولفت القيادي بحزب الشعب الجمهوري إلى أن مصر لا تدخر جهدًا في أن تحمل على عاتقها ملف القضية الفلسطينية في كافة المحافل الإقليمية والعالمية، داعمة حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته ورفض مخطط التهجير القسري ضد أهالي غزة، ورفض ما يحدث من تصعيد في رفح الفلسطينية وما يُرتكب من مجازر بحق المدنيين العُزل وتعمد فرض الإبادة الجماعية، وعرقلة مرور المساعدات والإغاثات وكذلك عرقلة أي مسار للمفاوضات لوقف إطلاق النار وإقرار هدنة إنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الشعب الجمهوري الشعب الجمهوري القمة العربية فلسطين الشعب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت/ أمين النهمي

نُظمت في مدينة ذمار، اليوم، ثلاث وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ودعماً لمقاومته الباسلة.

وعبّر المشاركون في الوقفات، التي أقيمت في مربعات الإمام الحسين، وعزان، والشمسية بالقطاع الأوسط، بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي، عن الفخر والاعتزاز بما تسطره القوات المسلحة اليمنية من ملاحم بطولية في عُمق الأراضي الفلسطينية والبحار والمحيطات؛ انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.

وباركوا العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني، والتنسيق الكبير مع المقاومة العراقية، وتنفيذ العمليات المشتركة ضد أهداف ومواقع العدو.

وحيا بيان صادر عن الوقفات الصمود العظيم للشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم، الذي يحتضن المقاومة، ويفشل كل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة.

وأشاد البيان بمواقف أبناء قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس، وبقية الفصائل، وصمودهم في مواجهة العدو الصهيوني الهمجي.

وأكد البيان موقف اليمن قيادةً وشعباً، الثابت الإيماني والمبدئي المساند لأبناء فلسطين والجهوزية لتقديم الغالي والنفيس؛ انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم، ومقاومته الباسلة والمجاهدين في غزة.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • أسامة حسن: لاعيبة الزمالك كانت خايفة تلعب مبارة القمة أمام الأهلي
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني