تتحول العطلة الصيفية في مناطق الحوثي، إلى موسم لاصطياد الأطفال وعسكرتهم وغسل أدمغتهم، فالعطلة بالنسبة للمليشيات كموسم الحصاد، ولكن حصاد الجماجم والعقول.

كرست المليشيات آلة الإعلام الرسمي والرديف والخطباء في المساجد، والوجاهات الاجتماعية التي تم شراء ولاءاتها، إضافة إلى نفوذ قياداتها ومشرفيها، وابتزاز الناس ببعض الخدمات مثل الغاز، من أجل الدفع بأكبر قدر ممكن من الأطفال إلى المراكز الصيفية.

كما يستعرض قادة في المليشيات وناشطيها، على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصورا لأطفال يتلقون تدريبات عسكرية او دروسا طائفية تحرض على الكراهية والقتل تحت شعار العداء لأمريكا وإسرائيل.

يجد أولياء الأمور أنفسهم أمام خيارين كلاهما يؤديان إلى الدفع بالأطفال إلى مصانع الموت، فاما أن تدفع بابنك بارادتك أو تدفعه مجبرا أو يتم اختطافه، حيث تم تسجيل المئات من حالات اختفاء الأطفال في عدد من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، بدون التفاعل مع بلاغات الاختفاء في أقسام الشرطة الحوثية.

وبعد وصول الصيد إلى شباك الحوثي فقد باع نفسه لمافيا الطائفية ليبدأ حينها برنامج يحول الطفل إلى وحش كاسر ضد أسرته وعائلته ومجتمعه ووطنه، بفعل المضمون الفكري المشوه والمحرف الذي يتلقاه من ملازم الهالك حسين الحوثي، وبعض كتب ومعتقدات الاثنى عشرية، إضافة إلى دورات تدريب على القتل والتفجير والعنف والكراهية.

فالحوثي يسعى في المراكز الصيفية إلى غسل أدمغة المنضوين في هذه المراكز وحشوها بالأفكار والضلالات وتغيير رؤاهم من الإيمان بوطنهم إلى الإيمان بالخرافة والسلالة، وجعلهم قنابل فكرية موقوتة لتدمير اليمن مستقبلا.

وستخرج تلك المراكز آلاف العقول المنحرفة، التي ستكون مواجهتها عسكرية وفكرية، وتكلف الوطن خسائر بشرية باهضة، تسيل فيها دماء وتزهق فيها أرواح قبل أن يعود مثل هؤلاء إلى رشدهم، فبدلا من أن يكون هؤلاء وغيرهم عوامل بناء للوطن، تحولهم المليشيات إلى آلات للهدم والخراب.
طارق
 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب

جعلان بني بوعلي - العُمانية
تشهد المناطق الساحلية بولاية جعلان بني بوعلي في محافظة جنوب الشرقية حركة سياحية نشطة مع بداية فصل الصيف وتوافد الزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها لما تتميز به هذه المناطق من " أجواء معتدلة " وانخفاض درجة الحرارة.

ويصاحب موسم السياحة الصيفية هذا العام جهوداً حثيثة لتعزيز المقومات الطبيعة للوجهات السياحية الصيفية وتنفيذ مشروعات وخدمات وفعاليات سياحية متنوعة.

ووضح سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي جعلان بني بوعلي أن عددًا من المشروعات التنموية التي ستسهم في تعزيز الحركة السياحية الصيفية في الولاية والعمل على توفير الأماكن الملائمة لدى السائحين أبرزها الواجهات البحرية لمنطقة أصيلة ومنطقة الحدة ورصف الطريق التجاري والساحلي لمنطقة أصيلة، وصيانة وتطوير حديقة الأشخرة العامة إضافة إلى تركيب عدد من أعمدة الانارة للطرق الساحلية وصيانتها.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أن فعاليات "ملتقى أجواء الاشخرة" ستنطلق هذا العام في نسختها الثانية في 10 يوليو القادم وحتى 31 من الشهر نفسه، لمدة 21 يومًا بحديقة الأشخرة العامة.

وأشار إلى أن فعاليات ملتقى أجواء الأشخرة ستشهد عددًا من الفعاليات والبرامج المتنوعة في الجانب الترفيهي والثقافي والفني والرياضي، كما سيصاحب هذا الملتقى إقامة قرية تراثية متكاملة، وركن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمشاركة أكثر من ٤٠ من رواد الأعمال، إلى جانب فعاليات تحدي السرعة للسيارات ورياضات الخيل وعدد من المسرحيات والأمسيات الإنشادية والشعرية والألعاب الكهربائية والرقمية للأطفال والشباب.

ووضح سعادته أن هناك عددًا من المنتزهات الشاطئية المطلة على الشريط الساحلي لبحر العرب والتي تعد متنفسًا للجميع ومكانًا ملائمًا للسائحين تحافظ على جماليات البيئة الشاطئية وتوفر فرصًا للترفيه والاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الجميلة وهي منتزهات مناطق الرويس والحدة والسويح وأصيلة وحديقة الأشخرة والاستراحات الشاطئية الممتدة على الشريط الساحلي.

وذكر أن المنشآت الفندقية والمنتجعات تستعد في جميع ولايات محافظة جنوب الشرقية لاستقبال الحركة السياحية الصيفية، والتي يبلغ عددها أكثر من 146 منشأة وتوفر أكثر من 1634 غرفة فندقية على مستوى ولايات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • اشتباكات عنيفة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • هزيمة عسكرية موجعة للحوثيين في تعز.. مصرع 2 من القيادات البارزة والبقية فروا من أرض المعركة ''تفاصيل''
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • مصرع 4 عناصر من الميليشيات الحوثية بينهم قياديان شمال تعز
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية