أكد وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة عبد الهادي الحويج أن منتدى قازان يعكس التزام روسيا بتطوير علاقاتها مع العالم الإسلامي في ظل مراعاة المصالح المشتركة.

وأشار في كلمة له في المنتدى الذي يهدف لتعزيز العلاقات بين روسيا والعالم الإسلامي، إلى اهتمام بلاده في تعزيز الشراكة والتعاون مع روسيا في كافة المجالات.

 

وانطلقت في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية فعاليات وأنشطة المنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا - العالم الإسلامي" بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

وينعقد المنتدى في نسخته الخامسة عشرة في المركز الدولي للمعارض "قازان إكسبو" من 14 وحتى 19 مايو الجاري، وموضوعه الرئيسي "الثقة والتعاون".

ويهدف إلى تعزيز التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، ويعد منصة لتنسيق الأجندة الاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية والمعلوماتية عبر الهياكل المختلفة لمنظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار الحكومة الروسية قازان

إقرأ أيضاً:

«المنتدى الإسلامي»: الدورة العلمية تنطلق السبت

الشارقة: محمود محسن

أعلن المنتدى الإسلامي في الشارقة عن إطلاق النسخة الرابعة والعشرين من الدورة العلمية «وتواصوا بالمرحمة»، خلال مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل النسخة، صباح أمس الأربعاء، في مقر المنتدى.

كشف د. ماجد بوشليبي، أمين عام المنتدى، رئيس اللجنة العليا للدورة العلمية خلال المؤتمر عن موعد انطلاق أعمال الدورة والتي ستمتد من 29 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 11 يوليو/ تموز المقبل، متخذة من جامع المغفرة مقراً لدروسها، منوهاً بأهمية موضوعها لكونها تنطلق من قوله تعالى: «وتواصوا بالمرحمة».

وأوضح أن الدورة العلمية تستلهم رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يتخذ من الثقافة الإسلامية منهجاً للمشروع الحضاري الذي تقوده الإمارة، منذ عقود، منوهاً بأن الدورة العلمية صممت كمشروع حضاري ومعرفي ليكون محطة علمية مميزة تواكب روح العصر كمصدر لتيسير تلقي العلم والمعرفة من مصادرها الموثوقة، بشفافية ووسطية، وعلى يد قامات من العلماء والأكاديميين.

ستة محاور

وصرح أمين عام المنتدى ل«الخليج» قائلاً: «يقدم البرنامج على مدار أسبوعين ويضم 6 محاور الأول في علوم القرآن، والثاني في علوم الحديث، والثالث في علوم الفقه، والرابع في علوم السيرة، والخامس في فضائل الأعمال والأخلاق، وفي السادس هو مجلس الإقراء لتصحيح التلاوات وأحكام التجويد، يستضاف له مجموعة من العلماء من أصحاب الاختصاص، حيث وجه المنتدى الدعوة إلى مجموعة من المؤسسات المعنية بالشباب، كباراً وصغاراً، إضافة إلى طلبة الجامعة القاسمية، مع استضافة طلبة المجلس الرياضي في الشارقة الذين يمارسون الأنشطة الرياضية، وتكمن أهمية هذه الدورة لكونها تنطلق من قوله تعالى: «وتواصوا بالمرحمة»، وتستهدف أفراد المجتمع وتعمل على زيادة الرحمة والألفة بينهم بأسلوب نظري تطبيقي، يشمل عدداً من علوم الشريعة».

مقالات مشابهة

  • «المنتدى الإسلامي»: الدورة العلمية تنطلق السبت
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • غرف دبي تكشف عن أجندة منتدى دبي للأعمال- الصين
  • غرف دبي تكشف عن أجندة منتدى دبي للأعمال- الصين لتعزيز الاستثمارات الثنائية والشراكات الاقتصادية
  • الدورة العاشرة من منتدى قراءات بريماكوف في موسكو تناقش النظام العالمي البديل
  • «منتدى الشارقة للاستثمار» ينطلق 18 سبتمبر
  • البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي في داغستان بروسيا
  • “منتدى الشارقة للاستثمار” ينطلق سبتمبر المقبل ويناقش توظيف الذكاء الاصطناعي في منظومة الأعمال ومستقبل اقتصاد العالم