تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات والشركات ومديري المديريات الخدمية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024م، والاستفادة من المبالغ المرصودة للانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وجاء ذلك اليوم خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات وشركات ( الصحة – الإسكان – الطرق – التضامن الاجتماعي – شركة مياه الشرب والصرف الصحي)  ومديري إدارات (الشئون المالية والإدارية – التخطيط والمتابعة - الإدارة الهندسية – الحسابات – المتابعة الإدارية)، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وخلال الاجتماع تم استعراض معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية 2023/2024 م ، والمرصود لها مبلغ 722 مليون و 415 ألف جنيه خزانة عامة بالإضافة إلى 150 مليون جنيه تمويل ذاتي و 22 مليون و 740 ألف جنيه قيمة تعويضات بإجمالي اعتماد بلغ 745 مليون و 155 ألف جنيه ، وذلك للتعرف على الموقف التنفيذي النهائي للمشروعات وتذليل العقبات التي تقف أمام تنفيذ الأعمال بها لسرعة دخولها الخدمة حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في مختلف القطاعات الهامة والحيوية التي تتعلق بحياته اليومية.

وأوضح محافظ الشرقية أن المحافظة شهدت تنفيذ العديد من المشروعات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وذلك لتحسين جودة حياه المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم  ، مشيداً بالتنسيق والتعاون بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات والهيئات والشركات في تذليل كافة العقبات امام الشركات المسند لها تنفيذ تلك المشروعات والانتهاء منها طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

وفي نهاية الاجتماع، شدد المحافظ على ضرورة الاستعداد الجيد لتنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل في مختلف القطاعات مع تحديد الأولويات للمناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة تماشياً مع الجهود المبذولة للدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات المؤداة لأبناء المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط والمتابعة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الشرب والصرف الصحى الصرف الصحى الخطة الاستثماریة والمدن والأحیاء محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود الوحدات المحلية لمراكز الباجور والشهداء وقويسنا في تنفيذ خطط رصف وتطوير الطرق الداخلية، وذلك ضمن خطة التطوير والرصف التي تتم بنطاق المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

في مركز ومدينة قويسنا، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع ضيف، وتركيب البلدورات في شارع مصطفى فهمي، تمهيدًا لأعمال الرصف.

 وفي مركز ومدينة الشهداء، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع داير الناحية بجزيرة الحجر، ومسح وتسوية شارع داير الناحية في قرية كفر دنشواي بطول 1350 مترًا بزاوية الناعورة، تمهيدًا لفرد طبقة السن، كما شهد مركز ومدينة الباجور أعمال فرد طبقة السن وتركيب البلدورات في شارع المسرب.

أكد المحافظ حرص المحافظة على تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية، لفتح مسارات جديدة للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تحسين مستوى الحياة للمواطنين وتيسير حركة التنقل داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • محافظ أسيوط يعلن البدء في أعمال ترفيق المنطقة الاستثمارية المتكاملة
  • محافظ أسيوط يُعلن البدء فى أعمال ترفيق المنطقة الاستثمارية المتكاملة للصناعات والمحاصيل الزراعية بالكوم الأحمر