لا يزال الزعيم عادل إمام متربعًا على عرش السينما المصرية بأعماله الخالدة المؤثرة بالرغم من تخطيه العقد الـ٨٠ من عمره، فمنذ بداياته في ستينيات القرن الماضي، تمكن عادل إمام أن يصنع لنفسه مكانة ليست لأحد غيره في قلوب الملايين، بأسلوبه المتميز والفريد من نوعه في الكوميديا. 

ولم تقتصر أعمال الزعيم على الفن فقط بل كانت تحمل في جوهرها العديد من الخبايا حيث ناقش في أعماله الكثير من القضايا الاجتماعية والسياسية المهمة، وهو ما جعل تلك الأعمال تدرس عبر الأجيال.

فخلال حياته المهنية قدم أكثر من 100 فيلم سينمائي، و11 مسرحية، و17 مسلسلا تلفزيونيًا. 

 

 لقطات وصور نادرة في حياة زعيم الكوميديا عادل إمام:عادل إمام والراحل فريد شوقيصزرة نادرة لعادل إمام مع العندليب عبد الحليم حافظصورة نادرة لعادل إمام مع والدهعادل إمام مع الفنان الراحل عامر منيب وزوج أخته الفنان مصطفى متوليصورة نادرة لعادل إمام مع عائلتهعادل امام والفنان الراحل أحمد ذكيالفنان عادل إمام في السودانصورة نادرة للفنان عادل إمام مع والديهعادل إمام في الطفولةالفنان عادل إمام مع ابنته وولديه الفنان محمد إمام والمخرج رامي إمامالفنان عادل إمام يأخذ ملامحه من والدهحياته الشخصية

وُلِد عادل إمام لأسرة فقيرة في 17 مايو 1940 في حي السيدة عائشة بالقاهرة، لكن تعود أصول عائلته إلى قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، والده هو محمد إمام، كان متديناً، عمل “شاويش” في الشرطة، كان قد تُوفي والده عام 1997، بعد أن عانى لفترة من مرض آلزهايمر.

 لدى عادل إمام شقيق وشقيقتان، شقيقه هو المنتج عصام إمام، وشقيقتاه إيمان ومنى، كما أن الفنان مصطفى متولي هو صهره، فهو متزوج من شقيقته إيمان إمام.

انتقل عادل في طفولته مع عائلته من حي السيدة عائشة إلى حي الحلمية، ثم حي العمرانية في الجيزة، ثم المهندسين، ثم المنصورية.

و درس في مدرسة الحلمية، ثم انتقل لمدرسة بنباقدان الثانوية، ثم المدرسة الثانوية المرقصية بالإسكندرية، بعد إنهائه مرحلة المدرسة؛ التحق عادل إمام بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، ومن زملاء دفعته الممثل صلاح السعدني ورئيس وزراء سورية السابق محمود الزعبي.

وبدأ حياته الفنية على مسرح جامعة القاهرة، منها عمل في المسرح والسينما، حيث كان قد شارك بمسرحية أنا وهو وهي وهو في السنة الثالثة في الجامعة.

تزوج عادل إمام من هالة الشلقاني، ولديه ثلاثة أبناء: رامي وسارة ومحمد، كما لديه ثمانية أحفاد، ثلاثة منهم أبناء لرامي، وهم: عادل وعز الدين ورُقية، وثلاثة بنات من سارة، وهم: هالة وكاميليا وأمينة، وابنتان لمحمد، وهما: خديجة وقسمت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عادل أمام الزعيم الزعيم عادل إمام السينما المصرية القضايا الإجتماعية الكوميديا عادل إمام مع

إقرأ أيضاً:

بعد تحقيقه 10 ملايين جنيه.. خالد النبوي يواصل الترويج لـ أهل الكهف (صورة)

يواصل الفنان خالد النبوي الترويج لفيلم أهل الكهف عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما بلغ حجم إيراداته 10 ملايين جنيه منذ طرحه في السينما.

وشارك خالد النبوي، البوستر الدعائي لأهل الكهف عبر حسابه على «إنستجرام»، دون إضافة تعليقات.

أهل الكهففيلم أهل الكهف

نجح فيلم أهل الكهف في تحقيق إيرادات تصل إلى أكثر من 2 مليون جنيها في شباك التذاكر خلال الساعات القليلة الماضية، ليواصل بذلك المنافسة مع ولاد رزق 3، وعصابة الماكس، واللعب مع العيال.

تفاصيل فيلم أهل الكهف

تدور أحداث الفيلم، في الفترة من عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر، يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

أبطال فيلم أهل الكهف

ضم فيلم أهل الكهف، في بطولته عدد من نجوم الفن منهم: خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، وأحمد عيد، ومحمد فراج، وبسنت شوقي، ومحمود حميدة وبيومي فؤاد، وريم مصطفى، وعدد آخر من الفنانين.

والعمل مقتبس من رواية للكاتب الراحل توفيق الحكيم، ومعالجة درامية أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

اقرأ أيضاًبعد تحقيقه إيرادات ضعيفة.. خالد النبوي يروج لـ فيلم أهل الكهف بطريقة غريبة

محمد فراج يوجه رسالة لـ تايسون بعد تعاونهم في أهل الكهف (صورة)

ميمي جمال: فيلم «أهل الكهف» سيتصدر إيرادات الموسم

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي .. صور نادرة ترصد حياة ملكة الأناقة (شاهد)
  • «عائلة سياسية».. محطات في حياة هالة السعيد مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية
  • داليا البحيري تعلّق على اعتزال الزعيم عادل إمام
  • عم «حاكم».. فيلسوف الضحك يغادر عالمنا بعد مسيرة استثنائية في فن الكاريكاتير
  • تعليق داليا البحيري على إعتزال الزعيم عادل إمام
  • بعد تحقيقه 10 ملايين جنيه.. خالد النبوي يواصل الترويج لـ أهل الكهف (صورة)
  • محمود العزازى: حبى للزعيم وراء تقليدى له وعرض نوستالجيا 90/80 أعاد للمسرح جمهوره
  • صورة نادرة للزعيم عادل إمام بالسودان.. وكيف أثارت عبارة عفوية نظام نميري؟!