شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مطار الملكة علياء الدولي يفتتح رحلات مباشرة إلى الغردقة، سيّر مطار الملكة علياء الدولي، أمس الاثنين، رحلة مباشر ة إلى مدينة الغردقة المصرية، على متن طائرات خطوط القاهرة.وبحسب بيان لمجموعة المطار .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطار الملكة علياء الدولي يفتتح رحلات مباشر ة إلى الغردقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطار الملكة علياء الدولي يفتتح رحلات مباشرة إلى الغردقة

سيّر مطار الملكة علياء الدولي، أمس الاثنين، رحلة مباشرة إلى مدينة الغردقة المصرية، على متن طائرات خطوط القاهرة.

وبحسب بيان لمجموعة المطار الدولي اليوم الثلاثاء، سيسيّر المطار رحلتين مباشرتين يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع بين عمّان والغردقة، على متن خطوط القاهرة.

وأشارت المجموعة إلى أن إضافة الغردقة إلى شبكة الوجهات المتسعة، تجسد التزامها بإضافة المزيد من المسارات الجوية المباشرة ويسيرة التكلفة إلى المدن الشهيرة إقليميا وعالميا، بهدف تلبية متطلبات المسافرين.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، نيكولا كلود، إن الربط مع الغردقة سيزود المسافرين بخيار سفر اقتصادي ومريح، ويوجِد الفرص للسفر من أجل الترفيه أو العمل بين مصر والأردن.

45.195.74.201



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مطار الملكة علياء الدولي يفتتح رحلات مباشرة إلى الغردقة وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدير مطار صنعاء : لا يوجد أي مخاطر تستهدف طائرات اليمنية

يمانيون../
كشف خالد الشريف مدير عام مطار صنعاء الدولي، أن طائرات اليمنية وهناجر ومباني ومركز الصيانة لم تتعرض لأي أضرار منذ بدء الحرب في اليمن وحتى خلال العدوان الأمريكي البريطاني الذي بدأ في يناير الماضي واستهدف العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة ومناطق سيطرة السياسي الأعلى.

ونفى الشايف وجود أي مخاطر تستهدف طائرات اليمنية بمطار صنعاء الدولي كونها أعيان مدنية يحميها القانون الدولي، مشيراً إلى أن السعودية هي شريكة في رأسمال الشركة اليمنية بنسبة 49%.

وقال الشايف إن “طائرات اليمنية كانت تتواجد في مطار صنعاء ليلة بدء العدوان والقصف الجوي في 26 مارس عام 2015م، ولم يطالها أي أضرار ولا أصابتها حتى شظايا القنابل والصواريخ”.

حجز الطائرات

وحول أزمة احتجاز ثلاث طائرات لليمنية بمطار صنعاء الدولي منذ الأسبوع الماضي، أرجع الشايف ذلك إلى “قيام التحالف الذي تقوده السعودية باستخدام شركة الخطوط الجوية اليمنية لعقاب الشعب، عبر إجراءات تعسفية قامت بها شركة اليمنية وكان هدف هذه الاجراءات هو زيادة معاناة الشعب اليمني”.

وأوضح الشايف قائلا: “في الأيام الأخيرة قامت شركة الخطوط الجوية اليمنية بإيقاف بيع التذاكر في العاصمة صنعاء، ومن غير المنطق أن يسافر المواطن براً يقطع خلالها مئات الكيلومترات في مناطق جبلية وعرة وخطرة حتى يصل إلى عدن من أجل قطع تذكرة طيران ثم يعود إلى مطار صنعاء ليسافر جوا إلى الأردن”.

وأشار إلى أن مطار صنعاء جغرافيا هو الأقرب إلى جدة بالسعودية وإلى الأردن من مطار عدن الذي يقع في جنوب اليمن، ومع ذلك قامت الشركة بجعل مطار عدن هو مكان الانطلاق باتجاه جدة السعودية والقاهرة ، كما رفعت أسعار التذاكر على المواطنين في صنعاء وبيعها لهم 700 دولار بينما في عدن وهي الأبعد ب 400 دولار.

ورأى أن “عودة الرحلات إلى مطار صنعاء ضرورة ملحة باعتبار غيابها سبب كارثة للمواطنين اليمنيين خاصة المرضى والحالات الإنسانية الذين لا يمكنهم السغر برا لصعوبته ومخاطرة”.

عقاب اليمن

واعتبر مدير مطار صنعاء أن “الهدف من الإجراءات التعسفية التي اتخذتها الحكومة اليمنية في عدن وبدعم وإيعاز من أمريكا وحلفائها هو معاقبة اليمن لمساندتها غزة ضد العدوان الإسرائيلي ، وعزل صنعاء عن محيطها العربي والدولي” .

وقال الشايف إن “هناك الآلاف من المرضى الذين توفوا نتيجة عدم القدرة على السفر للعلاج بالخارج عبر مطار صنعاء الذي فرض عليه الحصار كل هذه السنوات، فيما مطار صنعاء يخدم 80% من سكان اليمن وهناك ملايين المواطنين في 15 محافظة يسافرون عبر مطار صنعاء، وقبل الحرب كانت هناك 15 شركة طيران عربية ودولية تقوم برحلات من وإلى مطار صنعاء”.

كما تحدث الشايف عن إن “قانون إنشاء شركة الخطوط الجوية اليمنية ينص على أن المقر الرئيسي للشركة هو مدينة صنعاء ،ولم يقل العاصمة، فحينها يمكنهم القول أنهم ينفذون قانون إنشاء الشركة ، لأنهم نقلوا العاصمة مؤقتا إلى عدن ، كما حدد القانون مكان مبيت طائرات اليمنية في مطار صنعاء الدولي”.

اتفاق الهدنة

وأشار إلى أنه حسب اتفاق الهدنة من قبل عامين كان المفترض أن يفتح مطار صنعاء إلى وجهتين أولا باتجاه القاهرة وعمان بالأردن ، ولكن لم يتم الإيفاء بذلك وجرى فتح وجهة واحدة لمطار صنعاء باتجاه الأردن فقط.

فيما المرحلة الثانية بحسب الشايف، من اتفاق الهدنة وبرعاية الأمم المتحدة “كان المفترض أن يفتح مطار صنعاء نحو خمس وجهات عربية ودولية ، ولم يتم تنفيذ شيء من هذا الاتفاق ، والمرحلة الثالثة وفقا للاتفاق أن يفتح الحصار عن مطار صنعاء بشكل كامل وهذا ما نطالب به”.

ولفت إلى أنه يوجد في مطار صنعاء الدولي مركز رئيسي لصيانة طائرات الخطوط الجوية اليمنية كما يوجد به قطع الغيار الخاصة بالطائرات والمحركات الاحتياطية، ويوجد به أيضا كادر فني مؤهل من موظفي الشركة ، ومع ذلك تقوم الشركة بأعمال الصيانة في مراكز خارجية وبتكاليف مالية باهظة جدا.

وأوضح أن الخمس الوجهات التي كان المفترض أن يفتح إليها السفر من مطار صنعاء بحسب اتفاق الهدنة منذ عامين هي وجهات إلى الهند والقاهرة وسلطنة عمان والأردن والدوحة في قطر ، وحتى وجهة مطار جدة بالسعودية، ونحن نقول أن فتح مطار صنعاء الدولي ورفع الحصار عنه هو أهم مطلب للشعب اليمني.

كما رحب مدير مطار صنعاء بكل شركات الطيران العالمية، وقال “هناك شركات كثيرة ترغب في تشغيل رحلات إلى مطار صنعاء الدولي ، لكن للأسف التحالف ما زال يفرض حصارا وحظرا على المطار حتى اليوم”

مقالات مشابهة

  • مدير مطار صنعاء : لا يوجد أي مخاطر تستهدف طائرات اليمنية
  • بالورود.. .مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران فلاي ناس
  • بالورود.. مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس
  • بالورود والهدايا.. مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران «فلاي ناس»
  • طيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • تعليق الحركة الملاحية في مطار اربيل الدولي بشكل مؤقت
  • تحديد موعد انجاز مطار كربلاء الدولي