صحافة العرب:
2024-09-19@03:45:29 GMT

مهرجان جرش يحتضن ليلة حب ووفاء لتوفيق النمري

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

مهرجان جرش يحتضن ليلة حب ووفاء لتوفيق النمري

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مهرجان جرش يحتضن ليلة حب ووفاء لتوفيق النمري، صراحة نيوز 8211; كما عود جمهوره على الوفاء، يحيي أستاذ الموسيقى المساعد في الجامعة الأردنية الدكتور محمد واصف ليلة حب ووفاء لشيخ الفنانين .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهرجان جرش يحتضن ليلة حب ووفاء لتوفيق النمري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهرجان جرش يحتضن ليلة حب ووفاء لتوفيق النمري

صراحة نيوز – كما عود جمهوره على الوفاء، يحيي أستاذ الموسيقى المساعد في الجامعة الأردنية الدكتور محمد واصف ليلة حب ووفاء لشيخ الفنانين الأردنيين وعميدهم في مهرجان جرش، على مسرح الساحة الرئيسية، يوم الجمعة المقبل.

ويقيم واصف، الذي حمل على عاتقه الأغنية الأردنية الأصيلة، مقدما العديد من الالحان والأوبريتات التي مثلتها، الحفل وفاء لروح سادن اللحن؛ الفنان توفيق النمري، وتخليدا لذكراه، خصيصا في مهرجان جرش للثقافة والفنون الذي يُعدّ ظاهرة ثقافية واجتماعية واقتصادية وسياحية فريدة بأبعاده الوطنية والعربية والعالمية، الذي يحمل رسائل ثقافية وسياسية بالغة العمق.

ويقدم واصف سيرة حياتية للنمري على شكل مسرح غنائي استعراضي ضخم، بمشاركة فرقة جامعة الاستقلال الاستعراضية من فلسطين، وبمشاركة الفنانين يزن الصباغ، ونتالي سمعان، بدعم من نقابة الفانانين الأردنيين من الموازنة المخصصة للمهرجان.

وقال واصف في هذا الصدد إن احياء ذكرى النمري ما هو إلا ضرب من ضروب الوفاء الأكاديمي أيضا، إذ ساهم النمري في جمع التراث الفلكلوري الغنائي وتدوينه وإعادة إحيائه، ليبث الروح في التراث الأردني الأصيل، مقدما خلال سنوات رحلته الفنية ما يزيد عن ألف أغنية، لحّن السواد الأعظم منها، وتسمّر بشمس الحصيدة معانقا السنابل بكلماته الرائعة ومتغزلا بالمزيونة الريفية، كما غنى للأردن ولفلسطين، أحلى من مروج الغربة عرقة دفلى من بلادي.

وأكمل واصف بأن النمري عانق العالمية بألحانه، إذ جابت “محلا الدار والديرة” ونبع الدوار” العالم، و”قلبي يهواها البنت الريفية” التي غناها وديع الصافي و”لوحي بطرف المنديل”، على سبيل الذكر لا الحصر.

ويعد واصف جمهوره بتظاهرة ثقافية فنية، تليق بالراحل وأعماله، وتعكس كرم الأردنيين وسمرتهم، عبر مسرح غنائي استعراضي فريد.

45.195.74.201



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مهرجان جرش يحتضن ليلة حب ووفاء لتوفيق النمري وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

الهدوء يُخيّم على مدينة الفنيدق بعد ليلة عصيبة

أخبارنا المغربية ـ الفنيدق

تشهد مدينة الفنيدق اليوم الإثنين هدوءًا ملحوظًا، عقب ليلة مليئة بالتوترات والمطاردات التي دارت في شوارع المدينة بين رجال الأمن والشباب والقاصرين الراغبين في الهجرة نحو سبتة المحتلة.

وحسب ما رصدته "أخبارنا"، عادت المدينة إلى حياتها الطبيعية، مع غياب المهاجرين والقاصرين عن الشوارع، كما لوحظ تقليص السلطات لتواجدها الأمني المكثف.

ورغم ذلك، واصلت الجهات الأمنية الحفاظ على نقاط التفتيش والحواجز لضمان مراقبة حركة القاصرين والشباب وتفادي عودة الفوضى.

أما في سوق الفنيدق، فقد استقرت الأوضاع، حيث تحرك المواطنون بحرية وأجروا مشترياتهم في المناطق التي نُظفت من آثار المواجهات الليلية.

في غضون ذلك، لا تزال بعض المجموعات الصغيرة من المهاجرين مرابطة على الطريق الرابط بين الفنيدق والقصر الصغير، متواريةً داخل الغابات في انتظار اللحظة المناسبة لمحاولة العبور مجددًا إلى سبتة المحتلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القبض على الراقصة "ليلة " بتهمة التحريض على الفجور
  • ليلة شتوية لـ تامر عاشور والمكان مفاجأة
  • قرار وزاري بمنح المنتجين والمستوردين 6 أشهر لتوفيق أوضاعهم للمواصفة القياسية
  • بدء تصوير ليالي روكسي.. يجمع دريد لحام ومنى واصف بعد 42 عامًا
  • الهدوء يُخيّم على مدينة الفنيدق بعد ليلة عصيبة
  • ساعات عصيبة في ليلة عجيبة!
  • "جبل سيفة" يحتضن أول بطولة عالمية للصيد في عُمان
  • نادى السينما يقدم فيلم "مدرسة أبدية" على المسرح الصغير بالأوبرا
  • هذه مُخلفات المفرقعات ليلة المولد النبوي
  • السامر يحتضن "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" في مهرجان مسرح الهواة .. الليلة