أعلنت أمانة منطقة جازان عن توفر عدد من الوظائف الهندسية لحملة البكالوريوس من الرجال والنساء ، لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام عن طريق التعاقد، اعتباراً من يوم الأحد القادم ويستمر لمدة خمسة أيام .

وبينت الأمانة أن التخصصات المطلوب هي مهندس مدني ، و مهندس مساحة ، ومهندس تخطيط ، مشيرة إلى أن الشروط المطلوبة في المتقدم أو المتقدمة أن يكون سعودي الجنسية ، وأن تكون الدرجة العلمية والتخصص مشمولة في الإعلان ، و قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على مؤهلات علمية من خارج المملكة.


ودعت الأمانة الراغبين في التقديم على الوظائف الدخول من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف ( جدارات) .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جازان

إقرأ أيضاً:

"المرسة".. طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان

تشتهر منطقة جازان بأكلاتها الشعبية وأطباقها التقليدية التي ذاعت صيتًا، وتناقلتها الأجيال جيلًا بعد آخر، حتى أصبحت جزءًا من موروثات المنطقة وثقافتها الموغلة في القدم، محافظةً على مكانتها واستمراريتها حتى وقتنا الحاضر، ومتميزةً بنكهاتها اللذيذة وطعمها المميز، محتفظةً بمكانتها بين مختلف الأطباق، التقليدي منها والحديث.

وتُعدّ وجبة "المرسة" من أشهر أكلات منطقة جازان وأطباقها الشعبية اليومية، حيث لا تكاد تخلو المائدة الجازانية من هذا الطبق وبخاصة في مناسبات إكرام الضيوف أو مناسبات الأفراح، أو الوجبات شبه اليومية لأهالي المنطقة، وتتكون المرسة من الدقيق الأبيض أو الدخن أو الحنطة، يُضاف إليه الموز البلدي ثم يُهرس معه ، ليُضاف بعد ذلك السمن والعسل المنتجان محليًا.

وفاضت أرض جازان منذ القدم بخيراتها وثرواتها الطبيعية، فالمَزارع جادت بأصناف الذرة ومنها سنابل "الخضير" التي تُقطف لينة سهلة الطحن ولونها أقرب إلى الخضرة، إلى جانب الدُخن وهو واحد من أهم أنواع الحبوب، حي يشكل كل منهما مكونًا أساسيًا لأشهى أطباق المرسة .

وأجادت ربات البيوت في التعامل مع الخضير والدخن وإعداد الدقيق في التنور البلدي أو "الميفا"، قبل هرس الدقيق مع الموز المزروع محليًا في مزارع المنطقة والمعروف "بالموز البلدي" حيث يبلغ إنتاج المنطقة السنوي نحو 18,000 طن ، إلى جانب اختيار السمن البلدي الذي يُعدّ بحد ذاته صناعة يدوية تقليدية اشتهرت بها النساء في المنطقة ، فضلًا عن العسل بأنواعه المختلفة ذات الجودة العالية وأشهرها السدر والسلام ، حيث تشتهر مناحل المنطقة بإنتاج 600 طن من العسل سنويًا.

ويُقدم عادةً إلى جانب طبق المرسة السمك الطازج من الكنعد أو العربي أو البياض أو غيره من أنواع السمك الذي يبلغ إنتاج سواحل منطقة جازان منه نحو 8,199 طنًا سنويًا ، أو يضاف السمك المملح المعروف محليًا .

مقالات مشابهة

  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق
  • إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة
  • "المرسة".. طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان
  • Lenovo تعلن عن حاسب متطور يعمل مع الذكاء الاصطناعي
  • في إيرلندا والبحرين.. وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لحملة الثانوية العامة
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • برواتب تصل إلى 12 ألف جنيه.. وظائف شاغرة في مجالات متعددة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • ‎كلية الملك خالد العسكرية تعلن موعد دور الضباط لحملة الثانوية