صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قطاع الإعلام نمو متسارع فى صناعته عالميا بفضل الاستثمارات والذكاء الاصطناعي و التطور التقني، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي فقد شهدت السنوات الأخيرة الماضية، تطوراً متسارعاً لصناعة الإعلام حول العالم، حيث تضاعف نمو سوق الإعلام، مع تزايد الوسائل .، والان مشاهدة التفاصيل.

قطاع الإعلام .. نمو متسارع فى صناعته عالميا بفضل...

فقد شهدت السنوات الأخيرة الماضية، تطوراً متسارعاً لصناعة الإعلام حول العالم، حيث تضاعف نمو سوق الإعلام، مع تزايد الوسائل الإعلامية، وبروز الخطط والاستراتيجيات التي ساهمت في تعزيز ربحية القطاع ومساهمته في منظومة الاقتصاد العالمي. كما شهد القطاع الإعلامي والإعلام الإلكتروني على وجه الخصوص نمواً متسارعاً في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل انتشار الإنترنت واستخدام الأجهزة الذكية، وزيادة الطلب على المحتوى الرقمي، وظهور منصات جديدة للمحتوى الرقمي، مثل تطبيقات البث المباشر والشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى تزايد الوعي بأهمية المحتوى الرقمي كأداة للتواصل والتفاعل.وأدى النمو إلى زيادة الاستثمار في الإعلام الإلكتروني، في وقت تسعى فيه الشركات إلى الاستفادة من الفرص التي يوفرها هذا القطاع، سواء من حيث الاستثمار في إنشاء محتوى رقمي، أو الاستثمار في تطبيقات البث المباشر، أو في الشركات الناشئة في الإعلام الإلكتروني.وتشير تقديرات وفق دراسة سابقة لـPWC إلى ارتفاع نمو قيمة هذا القطاع إلى 2.4 تريليون دولارخلال 2023 بمعدل نمو سنوي متوقعة نمو القطاع بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 5% خلال الفترة من 2020-2025 ليصل إلى 2.6 تريليون دولار.

ووفق تقرير "ريسرش أند ماركيتس" للأبحاث، بلغت قيمة سوق الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط نحو 30.34 مليار دولار أمريكي في عام 2020، ومن المتوقع أن تتخطى قيمتها 47 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026، بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 7.4% بين 2021 إلى 2026.وقالت دراسة أجرتها SPC أن قطاع النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة من المتوقع أن ينمو إلى 650 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2030.ومع الفرص الاستثمارية الكبيرة في القطاع الإعلامي والإعلام الإلكتروني، تؤثر مجموعة من العوامل على هذه الاستثمارات مثل المنافسة الشديدة في هذا القطاع، وتغيرات التكنولوجيا السريعة، وظهور القوانين واللوائح الجديدة المرتبطة بالقطاع القطاع، إضافة إلى المتغيرات والمستجدات الاقتصادية العالمية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قطاع الإعلام .. نمو متسارع فى صناعته عالميا بفضل الاستثمارات والذكاء الاصطناعي و التطور التقني وتم نقلها من وكالة أنباء الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد حسين القائم بأعمال جامعة طنطا عن إطلاق برنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي "بنظام الساعات المعتمدة، بكلية الحاسبات والمعلومات.

وأشارت الجامعة في بيان لها إلى أن الطلاب يدرسون 138 ساعة، ويمكن للطالب الانتهاء من الدراسة ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" خلال ثلاثة ونصف سنوات دراسية.

وأكد الدكتور محمد حسين: أن الجامعة تعمل بشكل دائم على استحداث برامج تعليمية متميزة، وفقا للدراسات الفعلية لسوق العمل المحلي والدولي، مشيراً إلى أهمية مجال "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" خاصةً في ظل التطور التكنولوجي الهائل، حيث يعمل البرنامج على تطوير مهارات الطلاب الرقمية في مجال الدعم والتطوير التقني باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مما يؤهلهم لقيادة المستقبل الرقمي بكفاءة عالية، دعماً لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبها أوضحت الدكتورة نانسي الحفناوي القائم بعمل عميد الكلية أن برنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي" يعمل على إعداد خريجين لديهم القدرة على برمجة الآلة لمحاكاة العقل البشرى وطريقة عمله وقدرته على التفكير والاستفادة من التجارب السابقة، وتحليل البيانات المعقدة بدقة وتأهيل الخريجين بدرجة عالية في مجال علوم البيانات والحوسبة والذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع معايير الاعتماد الأكاديمي والجودة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • 5.7 مليار دولار حجم تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع البترولي
  • اللغة الكوردية والذكاء الاصطناعي
  • «المشاط»: القطاع الخاص حصل على تمويلات ميسرة بـ11 مليار دولار في 4 سنوات
  • جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا
  • «النقد العربي»: الإمارات تتصدر عربياً في أصول القطاع المصرفي
  • سهيل المزروعي: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لدعم قطاع الطاقة عالمياً
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!