أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » اليوم الأربعاء عن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العرب في النسخ الثلاث المقبلة، مشيرا إلى أن البطولة ستقام في 2025 و2029 و2033.

وجاء في البيان، « بناءً على طلبٍ من الاتحاد القطري لكرة القدم، ستستضيف قطر هذه البطولة أعوام 2025 و2029 و2033، وذلك باعتبارها مسابقة مقامة على أساس الدعوة، إذ لن تكون مدرجة في جدول المباريات الدولية ».

وأتى القرار عشية انعقاد الدورة 74 لمؤتمر الفيفا في العاصمة التايلاندية بانكوك بعدما اجتمع مجلس الفيفا وتبنّى جملة من القرارات الهامة.

وكانت قطر قد عبّرت عن رغبتها باستضافة كأس العرب لكرة القدم مرّة ثانية توالياً في دجنبر 2025، من خلال ما كشفه وزير الشباب والرياضة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني منتصف فبراير الماضي في مقابلة تلفزيونية.

واستضافت قطر النسخة الماضية في دجنبر 2021 بمشاركة 16 منتخباً عندما أحرزت الجزائر اللقب على حساب تونس، في بروفة مصغّرة لمونديال 2022.

وبعد عام من استضافة كأس العرب، احتضنت قطر نهائيات كأس العالم أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخباً، وكأس آسيا في يناير وفبراير الماضيين وانتهت بإحراز قطر اللقب مرّة ثانية توالياً.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم كأس العرب فيفا قطر 2025

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم كأس العرب فيفا قطر 2025 لکرة القدم کأس العرب

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها حصرياً في مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تقام خلال الفترة من 2 سبتمبر 2024 إلى 18 نوفمبر 2025.
وأوضح الاتحاد الآسيوي، عبر موقعه الإلكتروني، أن شركة مولتن العالمية المصنّعة للمعدات الرياضية، الشريك العالمي الرسمي لمسابقات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستوفر كرة التصفيات الآسيوية، من الجيل الخامس من كرات “فانتاجيو”، ليتم استخدامها في المراحل الحاسمة المرتقبة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم، والتي من المقرر أن تضم أفضل 18 منتخباً وطنياً في القارة.

ووفق بيان الاتحاد الآسيوي، تم تصميم الكرة لتكون قابلة للتكيف مع تنوع المناخ في قارة آسيا، كما أنها تتميز بمقاومة محسنة للحرارة، مما يجعلها أكثر مقاومة للتقشير ويمكن استخدامها في أفضل حالة لفترة طويلة.
وتأهل منتخب الإمارات الوطني إلى المرحلة الثالثة والحاسمة مع التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، حيث سيكون رفقة المنتخبات الـ18 التي يتم توزيعهم على 3 مجموعات، يتأهل منهم 9 منتخبات إلى كأس العالم منهم 6 منتخبات بصورة مباشرة وهم أول منتخبين في الترتيب في الثلاث مجموعات، فيما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع من المجموعات الثلاث إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين (السابعة والثامنة) إلى كأس العالم، حيث يتم توزيعهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً
  • اجتماع منتظر بين فيفا وريال مدريد بشأن نهائي مونديال 2030
  • فيفا يدرس إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب ريال مدريد
  • زي النهارده.. الرئيس جمال عبد الناصر يحظى بولاية ثانية لمصر
  • المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم 2025/2024
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • سكالوني يعلق مازحا على هدية ميسي
  • اتحاد القدم يشترط شهادة PRO لتدريب المحترفين