كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن منع إعداد وتجهيز أو تحضير وتعبئة الصوصات، مثل المايونيز والثوم والصوصات الأخرى، داخل المنشآت الغذائية، وذلك في إطار حرصها على ضمان سلامة المنتجات الغذائية، خاصة خلال فصل الصيف.
وأوضحت الأمانة أنه تم وضع نموذج آلية محدد للتعامل مع إعداد وتجهيز وتحضير وتعبئة الصوصات وفق الاشتراطات والمواصفات الصحية، وذلك لضمان خلوها من أي ملوثات أو ميكروبات قد تُعرض صحة المستهلك للخطر.

حرصاً على سلامة المستهلك.. منع إعداد وتجهيز أو تحضير وتعبئة الصوصات، (المايونيز، والثوم، والصوصات الأخرى) داخل المنشآت الغذائية، و وضع نموذج لآلية التعامل معها وفق الاشتراطات والمواصفات . #أمانة_المنطقة_الشرقية pic.twitter.com/D5q1WZZtSH— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) May 15, 2024ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحيةوشددت الأمانة على ضرورة أن تكون كافة منتجات الصوصات المعبأة من مصادر موثوقة ومعتمدة من الجهات ذات العلاقة، وأن تلتزم المنشآت بخطوات التعامل الصحيحة مع الخضروات والورقيات في تقديم السلطات الخضراء، مع تخصيص موقع مستقل ومعزول لعملها وفقاً للاشتراطات البلدية.
أخبار متعلقة 200 طالب بتعليم الشرقية يبتكرون حلولًا لمشكلات مجتمعية متنوعةمحافظ الأحساء يطلع على إنجازات "الموارد البشرية" بالمنطقة الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وضع نموذج آلية محدد للتعامل مع إعداد وتجهيز وتحضير وتعبئة الصوصات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت الأمانة أنها تكثف من خلال فرقها الميدانية عمليات المتابعة والمراقبة للأنشطة الصحية والتجارية، وذلك لرصد وضبط أي مخالفات للمنشآت الغير ملتزمة بالاشتراطات واللوائح البلدية، وتطبيق العقوبات والتعليمات المقررة وفقاً للأنظمة.
ودعت الأمانة أصحاب المنشآت الصحية والتجارية إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة، وإصدار الشهادات الصحية للعاملين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، حفاظاً على الصحة والسلامة.
كما ناشدت الأمانة كافة أفراد المجتمع للتعاون معها بالإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الدمام المنطقة الشرقية المنشآت الغذائية المنتجات الغذائية إعداد وتجهیز

إقرأ أيضاً:

مصر.. الحكومة تلغي اشتراطات البناء الجديدة.. وخبراء يتوقعون انتعاش القطاع العقاري

  القاهرة، مصر (CNN)--  ألغت الحكومة المصرية الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس/ آذار 2021، وقالت إن القرار يهدف إلى"تسهيل إجراءات إصدار تراخيص البناء لتخفيف العبء عن المواطنين ودعم حركة العمران"، وفقا لبيان رسمي.

وأكد خبراء أن القرار "سينعكس بالإيجاب على زيادة حجم المعروض من العقارات، ولن يؤثر على عودة ظاهرة البناء العشوائي مرة ثانية، كما سيؤدي إلى زيادة حجم الإنتاج والاستهلاك لمواد البناء".

واشترطت الحكومة الراغبين في الحصول على تراخيص بناء بالالتزام بتنفيذ المباني والمنشآت وفقًا للأكواد المصرية، والسماح بالنشاط التجاري والإداري بالدورين الأرضي والأول بالمباني السكنية الواقعة على الطرق التي يزيد عرضها على 10 أمتار.

وقال رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، محمد البستاني، إن "الحكومة وضعت اشتراطات جديدة للبناء عام 2021، للحد من ظاهرة العشوائيات في البناء، ونجحت بالفعل في تحقيق مستهدفها في ضبط التنمية العمرانية، وتزامن مع ذلك نجاح الحكومة في تطوير المناطق العشوائية وإنشاء أخرى بديلة للأهالي، ولكن كانت هناك صعوبات في إصدار التراخيص البناء في ظل هذه المنظومة مما استدعى الحكومة إلى إلغاء هذه الاشتراطات والعودة للنظام القديم، وذلك في إطار جهود الحكومة الجديدة لتيسير مناخ الاستثمار".

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تحدد اشتراطات تفادي انتشار الأمراض والأوبئة في الفنادق
  • الشرقية.. عقود استثمارية لتدوير المخلفات ودعم القطاعات المختلفة
  • رئيس الطب الوقائي: اشتراطات وإجراءات صارمة لمراقبة تطعيمات الأطفال
  • بعد إلغاء اشتراطات البناء.. هل تتراجع أسعار الحديد قريبًا؟
  • مصر.. الحكومة تلغي اشتراطات البناء الجديدة.. وخبراء يتوقعون انتعاش القطاع العقاري
  • إعداد دليل للهوية البصرية لمحافظة قنا
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • لبنان يطلب مساعدة المغرب لتأمين مساعدات إنسانية وتجهيز أماكن الإيواء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالبحيرة
  • «التنمية المحلية»: العودة لقانون البناء الموحد يخفف العبء على المواطن