الحسكة-سانا

استعرض المشاركون في اجتماع لجنة تسويق الحبوب الفرعية بالحسكة الإجراءات المتخذة والتحضيرات اللازمة لإنجاح موسم تسويق الحبوب وتذليل الصعوبات التي قد تعترض الفلاحين المسوقين.

محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح وخلال ترؤسه الاجتماع دعا المعنيين بعملية تسويق الحبوب إلى العمل بروح الفريق الواحد، لإنجاح عملية التسويق وتذليل أي صعوبة تعترض الفلاح المسوق، واستلام الأقماح بسهولة وسلاسة ويسر في مراكز الشراء الثلاثة المحددة بمدينة القامشلي، وتشكيل لجان خاصة تتابع عمليات التسويق بشكل آني.

مدير فرع مؤسسة الحبوب بالقامشلي عمار الأحمد أكد أن الفرع أتم كل الاستعدادات اللازمة للبدء باستلام موسم الحبوب، عبر تجهيز مراكز الشراء الثلاثة (جرمز والطواريج والثروة الحيوانية)،وصويمعة الطواريج للاستلام (دوكمة)، وتذليل الصعوبات لاستلام كامل الكميات المسوقة من قبل الفلاحين.

مدير الزراعة المهندس علي خلوف أشار إلى أن الاجتماع ناقش جميع التفاصيل التي تدخل في صلب عملية التسويق، بدءا من تجهيز مراكز الشراء وتأمين أكياس تعبئة الحبوب والنقل، ومنح شهادات المنشأ الزراعي وتحضيرات الدوائر الزراعية في المحافظة، مع التشديد على ضرورة تقديم كل التسهيلات اللازمة للفلاحين المسوقين.

مدير فرع المصرف الزراعي بالحسكة عزو الحامد بين أن المصرف الزراعي وعبر فروعه الـ 17 المنتشرة في المحافظة وبكوادره الإدارية والفنية، على أتم الاستعداد لاستقبال موسم التسويق وصرف قيم المحاصيل المسوقة من قبل الفلاحين بعد إرسالها إلى المصارف.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اليوم..سعر صرف الدولار=148250 ديناراً

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 10:21 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا،الاحد، إن أسعار الدولار استقرت مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية، لتسجل 147250 ديناراً مقابل كل 100 دولار، وهي نفس الأسعار التي سجلت أمس السبت.وأشار مراسلنا، إلى أن أسعار البيع في محال الصرافة والأسواق المحلية في بغداد استقرت أيضاً، حيث بلغ سعر البيع 148250 ديناراً، بينما بلغ الشراء 146250 ديناراً لكل 100 دولار.أما في أربيل، فقد سجل الدولار استقراراً أيضاً في محال الصرافة، إذ بلغ سعر البيع 147200 دينار، وسعر الشراء 147100 دينار لكل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية يقدم واجب العزاء لأسرة مساعد لجنة فتيات مشتول السوق
  • بدء امتحانات الدورة الفصلية الثانية في فرع جامعة الفرات بالحسكة
  • احتياجات الحسكة ولا سيما المائية… محور مباحثات صيوح مع مسؤولين دوليين وأمميين
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • “الإدارة الذاتية” تغلق معابرها مع الحكومة السورية وترفض التقارب السوري – التركي
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • انقطاع التيار الكهربائي عن عموم محافظة الحسكة بسبب عطل فني
  • اليوم..سعر صرف الدولار=148250 ديناراً
  • انتخاب الرئيس معلّق وبري لا يؤيد تسويق باسيل للتشاور بمن حضر
  • كركوك تعلن تسويق (473) ألف طن حتى الآن