كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن منع إعداد وتجهيز أو تحضير وتعبئة الصوصات، مثل المايونيز والثوم والصوصات الأخرى، داخل المنشآت الغذائية، وذلك في إطار حرصها على ضمان سلامة المنتجات الغذائية، خاصة خلال فصل الصيف.
وأوضحت الأمانة أنه تم وضع نموذج آلية محدد للتعامل مع إعداد وتجهيز وتحضير وتعبئة الصوصات وفق الاشتراطات والمواصفات الصحية، وذلك لضمان خلوها من أي ملوثات أو ميكروبات قد تُعرض صحة المستهلك للخطر.

حرصاً على سلامة المستهلك.. منع إعداد وتجهيز أو تحضير وتعبئة الصوصات، (المايونيز، والثوم، والصوصات الأخرى) داخل المنشآت الغذائية، و وضع نموذج لآلية التعامل معها وفق الاشتراطات والمواصفات . #أمانة_المنطقة_الشرقية pic.twitter.com/D5q1WZZtSH— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) May 15, 2024ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحيةوشددت الأمانة على ضرورة أن تكون كافة منتجات الصوصات المعبأة من مصادر موثوقة ومعتمدة من الجهات ذات العلاقة، وأن تلتزم المنشآت بخطوات التعامل الصحيحة مع الخضروات والورقيات في تقديم السلطات الخضراء، مع تخصيص موقع مستقل ومعزول لعملها وفقاً للاشتراطات البلدية.
أخبار متعلقة 200 طالب بتعليم الشرقية يبتكرون حلولًا لمشكلات مجتمعية متنوعةمحافظ الأحساء يطلع على إنجازات "الموارد البشرية" بالمنطقة الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وضع نموذج آلية محدد للتعامل مع إعداد وتجهيز وتحضير وتعبئة الصوصات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت الأمانة أنها تكثف من خلال فرقها الميدانية عمليات المتابعة والمراقبة للأنشطة الصحية والتجارية، وذلك لرصد وضبط أي مخالفات للمنشآت الغير ملتزمة بالاشتراطات واللوائح البلدية، وتطبيق العقوبات والتعليمات المقررة وفقاً للأنظمة.
ودعت الأمانة أصحاب المنشآت الصحية والتجارية إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة، وإصدار الشهادات الصحية للعاملين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، حفاظاً على الصحة والسلامة.
كما ناشدت الأمانة كافة أفراد المجتمع للتعاون معها بالإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الدمام المنطقة الشرقية المنشآت الغذائية المنتجات الغذائية إعداد وتجهیز

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن موقف التسهيلات الجديدة في قانون البناء وطريقة إصدار رخصة بناء، قائلًا: "إن اشتراطات البناء الحديث والتي صدرت في مارس 2021، والتي كانت مجموعة اشتراطات تطبق على مجموعة من المدن والمحافظات وليس القرى.

وقال "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، إن اشتراطات البناء كانت تطبق في عواصم المحافظات والمدن الرئيسية بهدف الحد من زيادة العمران غير المخطط أو مخالفات البناء، وتنظيم حركة البناء لمنع الضغط على الطرق والصرف الصحي والخدمات التي توجه للوحدات الجديدة.

وتابع، أنه تم تبسيط إجراءات البناء من 15 لـ8 إجراءات وهي (إثبات ملكية الأرض، تقديم المواطن طلب بصورة الرقم القومي مع كروكي المكان، قيام المركز التكنولوجي بعمل رفع مساحي بمديرية المساحة بعد تسديد الرسوم)، موضحًا أن مركز التنظيم بالحي يصدر شهادة بتلك الإجراءات بعد 5 أيام، ثم تقديم شهادة صلاحية الموقع وتقديم رسم المهندس الاستشاري، ومن ثم تصدر الرخصة.

وأشار إلى أن رخصة البناء حاليا تصدر بعد 60 يوما بشكل إجمالي بعد إنهاء الأوراق، ويتم تقديم شهادة من الحي بإدخال مرافق المياه والكهرباء.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. عقود استثمارية لتدوير المخلفات ودعم القطاعات المختلفة
  • رئيس الطب الوقائي: اشتراطات وإجراءات صارمة لمراقبة تطعيمات الأطفال
  • بعد إلغاء اشتراطات البناء.. هل تتراجع أسعار الحديد قريبًا؟
  • فانس: سنغطي كل الأمريكيين بالرعاية الصحية.. وترامب لديه سجل نجاح حافل
  • مصر.. الحكومة تلغي اشتراطات البناء الجديدة.. وخبراء يتوقعون انتعاش القطاع العقاري
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • لبنان يطلب مساعدة المغرب لتأمين مساعدات إنسانية وتجهيز أماكن الإيواء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالبحيرة
  • التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو
  • «التنمية المحلية»: العودة لقانون البناء الموحد يخفف العبء على المواطن