العُمانية: أقامت أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية اليوم لقاءها السنوي لعام 2024م تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وذلك بنادي الشفق لقوات السُّلطان المسلحة.

وتم تقديم عرض مرئي عن الأكاديمية وأقسامها وبرامجها المعتمدة في تأهيل المشاركين، وأهم النشاطات والفعاليات ضمن خططها السنوية، بالإضافة إلى ما زُوّدت به من قاعات متنوعة صُمّمت وفق أحدث المواصفات وأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية، وأنظمة الشبكات الإلكترونية متعددة الأغراض.

وقد أشاد صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بما تضطلع به أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية من أدوار ومهام وطنية، وأثنى على الجهود التي يبذلها القائمون على الأكاديمية تحقيقًا للأهداف المرجوة للوصول بها إلى الغاية الوطنية المنشودة، موجّهًا سموّه منتسبي أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية والمشاركين بدورة الدفاع الوطني الحادية عشرة والدارسين بدورة القيادة والأركان السابعة والثلاثين بإدامة تطوير الخطط والسياسات والأنظمة التي من شأنها الارتقاء بالمنظومة الأكاديمية ومواكبة كافة المتغيرات والمستجدات الأكاديمية والتعليمية والمحصلة العلمية والمعرفية.

حضر المناسبة اللواء الركن رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، واللواء الركن بحري آمر كلية الدفاع الوطني، وآمر كلية القيادة والأركان المشتركة، ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بالإنابة، وعدد من كبار الضباط بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، والموجّهون الاستراتيجيون، وعدد من الممثلين الأكاديميين، والمشاركون بدورة الدفاع الوطني الحادية عشرة، والدارسون بدورة القيادة والأركان السابعة والثلاثين، وجمع من منتسبي أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أکادیمیة الدراسات الاستراتیجیة والدفاعیة

إقرأ أيضاً:

نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان

رعى نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الأحد، إطلاق المسابقة الدولية آرميثون 2024 المخصصة للجيوش والأجهزة الأمنية بمجال الأمن السيبراني والتشفير بنسختها الثانية.

اقرأ أيضاً : نجوم الرياضة يشيدون بدعم ولي العهد وصولا للإنجازات

ويشارك في المسابقة 20 فريقا من 13 دولة، إذ يخوض المتسابقون مجموعة من التحديات تعزز قدرات التصدي للتهديدات السيبرانية وحماية الأنظمة والبيانات الحساسة مثل التحقيقات الرقمية وفحص ثغرات المواقع الإلكترونية ودمج الأمن السيبراني مع البيانات السحابية والطائرات المسيرة.

وأشار رئيس اللجنة التوجيهية العليا للمسابقة، مدير عام المركز الأردني للتصميم والتطوير "جودبي" العميد المهندس أيمن البطران في كلمته إلى أن المركز يطلق مبادرات محلية وعالمية لنشر الوعي وتطوير الحلول في مجال الأمن السيبراني، تنفيذا للرؤية الملكية ولمواكبة التحول الرقمي.

وأضاف البطران أن مبادرات "جودبي" تهدف لجعل الأردن مركزا إقليميا رائدا عبر بناء شراكات محلية ودولية، والمساهمة في رفع الوعي وتبادل الخبرات، وتطويرِ قدرات الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو مجالات الأمن السيبراني والابتكار التكنولوجي.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التنظيمية والمتحدث باسم "جودبي" المهندس راتب أبو الراغب إن المسابقة، التي تقام على مدار ثلاثة أيام، تشهد مشاركة فريقين من كازاخستان وأستراليا بصفة مراقب، وفريق محكمين من الأردن والولايات المتحدة وبريطانيا.

ولفت إلى أن تحديات المسابقة تم تصميمها من قبل خبراء أردنيين حاصلين على جوائز عالمية بالتعاون بين "جودبي" وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، التي أسست شركة ديفسيك الناشئة للطلبة الخريجين المتخصصة بتقديم خدمات الأمن السيبراني، وتشمل فحص الاختراق والتحقيق بالجرائم الإلكترونية وإقامة مسابقات الأمن السيبراني والأمن السحابي وفك التشفير، وشركة صقر درون، المتخصصة بحلول الطائرات من دون طيار.

وبين أن النسخة الثانية من المسابقة تتضمن جلسات حوارية متخصصة في مختلف مجالات الأمن السيبراني.

وحضر الإطلاق رئيس مجلس النواب ووزراء ومسؤولون وكبار الضباط في القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وسفراء وملحقون عسكريون.

مقالات مشابهة

  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة بنادي جامعة حلوان
  • انطلاق التمرين الاستراتيجي السنوي "صنع القرار 11"
  • الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية
  • بدء التمرين السنوي صنع القرار /11 بكلية الدفاع الوطني
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل
  • الداخلية: فتح باب التسجيل للالتحاق بدورة طلبة ضباط – خفر سواحل في أكاديمية محمد الغانم البحرية بدولة قطر