أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، حصولها على المركز الـ27 عالمياً وهو الأعلى بين جامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك وفقاً لنتائج تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي للجامعات الناشئة 2024، لتتقدم الجامعة بذلك 22 مركزاً، مقارنة بالمرتبة الـ 49 التي أحرزتها في نسخة العام الماضي من التصنيف نفسه.

وشهدت نسخة 2024 من التصنيف زيادة في عدد الجامعات المُدرَجَة إلى 673 جامعة، مقارنة مع 605 جامعات شاركت في التنافس ضمن نسخة العام الماضي، إضافة إلى تقدم 499 مؤسسة ببياناتها غير أنها لم تستوفِ معايير التأهل للمشاركة في التصنيف. يستند تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية الناشئة، التي لا يتجاوز عمرها 50 عاماً، إلى مؤشرات الأداء الـ 13 نفسها التي تستخدمها التصنيفات الرئيسية الصادرة عن مؤسسة التايمز للتعليم العالي. وسعت جامعة خليفة إلى تعزيز مكانتها بوصفها مؤسسة تعليمية رائدة على مستوى العالم، واحتفظت بصدارتها على مستوى جامعات الدولة، بينما قفزت إلى المركز الـ 40 على مستوى قارة آسيا، وفقاً لنتائج تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي للجامعات في قارة آسيا 2024. يجري تقييم الجامعات في هذا التصنيف وفقاً لأدائها المتمركز حول تحقيق مهامها الجوهرية التي تشمل التعليم والبحث ونقل المعرفة والمنظور الدولي لضمان تحقيق أفضل التقييمات الأكثر شمولية وتوازناً.

أخبار ذات صلة جامعة خليفة تنظم حفل تخريج دفعة 2024 في 29 مايو «خليجية» الريشة الطائرة لـ«الأولمبياد الخاص» تُتوج أبطالها المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة خليفة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا مؤسسة التایمز للتعلیم العالی جامعة خلیفة

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد

أكد عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن تخصيص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، يوم 28 فبراير (شباط) يوماً للتعليم في الإمارات، يجسد المكانة المتميزة التي يحظى بها العلم والمعرفة في فكره باعتباره الركيزة الأساسية في بناء وتطور المجتمعات وأداة مهمة لتمكين مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها دولة الإمارات.

وقال عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد بهذه المناسبة: "يُترجم اليوم الإماراتي للتعليم رؤى رئيس الدولة للاستثمار في رأس المال البشري القادر على مواصلة مسيرة الدولة نحو تحقيق مراكز متقدمة على مختلف مؤشرات التنافسية العالمية حيث وضع سموه التعليم على رأس الأولويات الوطنية لدوره المحوري في تأهيل أجيال شابة تمتلك القدرة على القيادة ومواجهة مختلف تحديات المستقبل.
وأضاف رئيس المكتب الوطني للإعلام أن هذه اللفتة الكريمة من رئيس الدولة تؤكد تقديره الكبير لأعضاء المنظومة التعليمية كافة وعلى رأسها المعلم .

محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم" - موقع 24وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، باعتماد الثامن والعشرين من شهر فبراير (شباط) من كل عام "اليوم الإماراتي للتعليم"، وذلك احتفاءً بأهمية التعليم في دولة الإمارات ودوره المحوري في تنميتها وتقدمها وبناء أجيالها ومجتمعها والإسهام في نهضتها الحضارية.

وأكد أن اختيار الـ28 من فبراير يوماً للاحتفاء بالتعليم في الإمارات، وهو اليوم الذي شهد فيه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات تخريج أول دفعة من المعلمين من جامعة الإمارات عام 1982، يجسد تقديره الكبير للرسالة الحضارية للمعلمين باعتبارهم المسؤولين عن بناء أجيال المستقبل التي ستتولى قيادة مسيرة التنمية الشاملة وتترجم طموحات القيادة الرشيدة الساعية إلى تحقيق الريادة في مختلف القطاعات.

ونوه في ختام كلمته إلى أن دولة الإمارات تعمل على تمكين تعليم عصري متطور باعتباره القاطرة التي تقودنا بأمان إلى المستقبل وتحقيق رؤية الإمارات 2071، مؤكداً أن التعليم في الإمارات رهان صائب على المستقبل واستثمار مستدام العائد ساحته العقول وهو الثروة الحقيقية المكتسبة التي تضمن لنا الرخاء والسعادة والمكانة العظمى بين الأمم فالتعليم غدٌ نغرسه الآن".

مقالات مشابهة

  • الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • جامعة التقنية بمسندم.. إضافة نوعية للتعليم العالي ورافد لسوق العمل
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • جامعة سوهاج تستعد للمشاركة للمرة الخامسة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة "جرين ميتركس"
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • وزير التعليم العالي: نهتم بفتح باب الاعتماد للخريجين بالنقابات الدولية
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا