صحافة العرب:
2024-07-02@03:35:38 GMT

فن محمد أبو داوود يكشف كواليس مسرحية بودي جارد

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

فن محمد أبو داوود يكشف كواليس مسرحية بودي جارد

فن، محمد أبو داوود يكشف كواليس مسرحية بودي جارد،انطلقت منذ قليل ندوة توقيع كتاب الفنان عادل إمام، للكاتب أشرف غريب وذلك على هامش .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر محمد أبو داوود يكشف كواليس مسرحية بودي جارد ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

محمد أبو داوود يكشف كواليس مسرحية بودي جارد

انطلقت منذ قليل ندوة توقيع كتاب الفنان عادل إمام، للكاتب أشرف غريب وذلك على هامش فعاليات الدورة السادسة عشر من مهرجان المسرح القومي برئاسة الفنان محمد رياض.

كشف الفنان محمد أبوداوود تفاصيل مشاركته في مسرحية بودي جارد وقال: "الحمد الله اشتغلت 10 سنين مع عادل إمام في بودي جارد، و كنا بنحب ننكش بعض وعادل امام كان بياخد رأيي في الفرقة.

وقال الكاتب أشرف غريب، مؤلف الكتاب، :"كتبت الكتاب في 15 يوما فقط وذلك بعد تكليف من إدارة المهرجان بالكتابة عن عادل امام،التحدي كان صعب والوقت كان ضيق".

يذكر أنه أعلن مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في دورته السادسة عشرة، دورة الفنان الكبير عادل إمام والتي انطلقت يوم 29 يوليو، وتستمر حتي 14 أغسطس".

تشكلت لجنة التحكيم من الفنان أشرف عبد الغفور (رئيسا)، وعضوية كل من : الفنان مجدي كامل، المخرج نادر صلاح الدين، الموسيقار طارق مهران، مهندس الديكور محمد الغرباوي، ،الدكتورة سحر حلمي هلالي ، الناقد جرجس شكري ومقرر اللجنة الفنان محمود حسن .  

يتنافس في تلك المسابقة ( 37 ) عرضا من الجهات والهيئات المختلفة التي أنتجت عروضها وقدمتها خلال عام مضي ، وجاءت قائمة العروض المشاركة كالتالي : من الفرق المستقلة والحرة يشارك (5) عروض، وفرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني، والمسرح الخاص والجامعي( 5 ) عروض، ويشارك البيت الفني للمسرح بـ6 عروض، كما تشارك دار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وتشارك أكاديمية الفنون، بـ3 عروض، ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين، أما الهيئة العامة لقصور الثقافة فتشارك في المهرجان بـ6 عروض، ويشارك صندوق التنمية الثقافية بـ4 عروض، أما وزارة الشباب والرياضة تشارك بعرضين، ويشارك البنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان تشارك بعرض أيضا، وتشارك شركة كينج توت بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص .  

المهرجان القومي للمسرح المصري، يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محمد أبو داوود يكشف كواليس مسرحية بودي جارد وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عادل إمام

إقرأ أيضاً:

من داخل الجيم.. أحمد عز يجتمع بنجوم مسرحية "ملك والشاطر"

شارك المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية محبيه لأحدث ظهور لأبطال مسرحة «ملك والشاطر»، والتي تُعرض حاليًا بداخل المملكة العربية السعودية في الرياض على خشبة مسرح بكر الشدي، تحت شعار "كامل العدد"، للنجم أحمد عز والفنانة يسرا، والتى تجمعها معه لأول مرة بعد مرور 22 عامًا من مشاركتهما في مسلسل «ملك روحي».


ونشر تركى آل الشيخ صورة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وظهر فيها كلا من الفنان أحمد عز، وبرفقة الفنان سيد رجب، الفنان الشاب مصطفى غريب، والمخرج محمد المحمدي، وظهرو داخل إحدى صالات الألعاب الرياضية "الجيم".

 

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"


مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • من داخل الجيم.. أحمد عز يجتمع بنجوم مسرحية "ملك والشاطر"
  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17