أطلق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية «سباهي» برنامج الزيارات الخاص بتقييم معايير تقديم العناية لمتلازمة الشرايين التاجية الحادة، التي تستهدف عدداً من مراكز معالجة أمراض وجراحة القلب في كافة مناطق المملكة.

وبدأت الزيارات التقييمية في شهر مايو الجاري، حيث يزور متخصصون بتقييم معايير مقسمة على ثلاثة أبواب، حيث يركز الباب الأول على المتطلبات الإدارية للخدمة، والتي تشمل توفر القوى العاملة ذات الكفاءة المناسبة للتعامل مع الحالات والامتيازات الممنوحة للأطباء العاملين في التخصص المحدد، بالإضافة إلى معيار يُعنى بالمشاركة المجتمعية في تحسين ثقافة المجتمع بهذه المتلازمة، لتستهدف المعايير نموذج الرعاية المرتكز على مفهوم الصحة الرقمية وحوكمة الأبحاث الطبية ذات العلاقة.


وتتناول معايير الباب الثاني البنية التحتية للمركز الذي يقدم الخدمة بما يضمن رعاية موثوقة وآمنة في الوقت المناسب، فضلًا عن أهمية وجود خدمات طوارئ مجهزة بشكل جيد وفعال في التعامل مع الحالات من قبل فريق ماهر ومُدرّب متّبعًا أحدث التدابير والأدلة الطبية العالمية المبنية على البراهين، وتُغطّي المعايير استقصاء ما يُثبت تطبيق المستشفى خطط العلاج في أقسام التنويم، والعناية المركزة، والمختبر، وقسم التأهيل الطبي، كما تقيس المعايير أنشطة المستشفيات في تتبع أسباب الوفيات والمضاعفات التي تحدث جرّاء ذلك، ووجود نظام إحالة اذا استدعت الحاجة.

فيما يركز الباب الثالث على مختبر قسطرة القلب من حيث التجهيز وطريقة عمل فريق الإجراءات التداخلية، بدءاً من تحضير المريض وتقييمه قبل التخدير وإلى وقت إجراء القسطرة التدخّلية، وكيفية مراقبة المريض بعد الإجراء مما يضمن رعاية آمنة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سباهي الشرايين التاجية المنشأت الصحية

إقرأ أيضاً:

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية

المناطق_واس

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيماً مخالفاً لنظام البيئة؛ لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية.
وأوضحت القوات أنه تم ضبط معدة تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها مُقيم من الجنسية السودانية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

أخبار قد تهمك طيران ناس يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة 30 يونيو 2024 - 7:36 مساءً في غياب ميسي.. دي ماريا يقود تشكيلة الأرجنتين أمام بيرو 30 يونيو 2024 - 4:52 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 8:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 4:48 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11679 نقطة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 4:26 مساءًالأزمة تتواصل.. قناع جديد لمبابي قبل ملاقاة بلجيكا أبرز المواد30 يونيو 2024 - 4:05 مساءً“تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:35 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تُعلن عن صدور قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى نهاية العام الجاري 2024م أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:29 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر30 يونيو 2024 - 4:48 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11679 نقطة30 يونيو 2024 - 4:26 مساءًالأزمة تتواصل.. قناع جديد لمبابي قبل ملاقاة بلجيكا30 يونيو 2024 - 4:05 مساءً“تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م30 يونيو 2024 - 3:35 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تُعلن عن صدور قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى نهاية العام الجاري 2024م30 يونيو 2024 - 3:29 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر طيران ناس يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة طيران ناس يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • الحكومة تفرض معايير صارمة على استيراد الأجهزة المشتغلة بالغاز
  • المغرب..فرض معايير صارمة على منتجي ومستوردي الأجهزة المشتغلة بالغاز
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال
  • "طيران ناس" يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • طيران ناس يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة