شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن نجاح تجارب في بئرين بقدرة إنتاجية تبلغ 1700 برميل يوميا، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط نجاح عمليات الحفر لأول بئر استكشافية تابعة لشركة سرت إلى جانب الانتهاء من أخرى بحقل زلطن النفط ي،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نجاح تجارب في بئرين بقدرة إنتاجية تبلغ 1700 برميل يوميا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نجاح تجارب في بئرين بقدرة إنتاجية تبلغ 1700 برميل يوميا

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط نجاح عمليات الحفر لأول بئر استكشافية تابعة لشركة سرت إلى جانب الانتهاء من أخرى بحقل زلطن النفطي.

وقالت المؤسسة في منشور عبر صفحتها إن نتائج الحفر للبئر “j3-nc101” كانت إيجابية وقد بلغ معدل التدفق المحقق منها حوالي 560 برميل نفط يوميا متوقعة أن يرتفع معدل الإنتاج عند استبدال المضخات ذات المعدل المنخفض إلى أخرى ذات تدفق كبير.

وعن بئر “زلطن” أكدت المؤسسة الانتهاء من أعمال حفر البئر التطويرية C347- 6 والذي حقق معدل تدفق طبيعي بلغ 1100 برميل نفط يوميا وعلى عمق 5794 قدما.

وتأتي هذه الخطوة وفق المؤسسة ضمن الإستراتيجية التي تنتهجها المؤسسة للرفع من معدلات إنتاج النفط الخام.

وكانت شركة “تاتنفت” الروسية قد أعلنت هي الأخرى حفرها آبارا استكشافية في ليبيا وحصولها على نتائج جيدة، معلنة دخولها في مرحلة التطوير التجريبي حال نجاح حسابات التكلفة.

المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط

34.220.146.144



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نجاح تجارب في بئرين بقدرة إنتاجية تبلغ 1700 برميل يوميا وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب

نظمت جامعة بنها الأهلية ورشة عمل حول المعامل الافتراضية، بهدف بدء استخدامها داخل الجامعة، وشرح مفصل حول كيفية إجراء التجارب العلمية بشكل افتراضي، مع التركيز على تجنب المخاطر المحتملة وتقليل التكلفة اللازمة لشراء المواد الكيميائية ومستلزمات المعامل، كما تم تسليط الضوء على دور التجارب الافتراضية ثلاثية الأبعاد في إثراء المعرفة وتسهيل الفهم.

خدمات تعليمية متميزة

وأشار الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس جامعة بنها، إلى اهتمام الجامعة بتوفير أفضل السبل لتقديم خدمات تعليمية متميزة ومبتكرة للطلاب، موضحًا مميزات استخدام هذه المعامل الافتراضية بمكوناتها المختلفة، والتي تشمل المعدات والأجهزة الحاسوبية وشبكات الاتصال، بالإضافة إلى البرامج التفاعلية والإدارية المستخدمة في عرض وتشغيل المحتوى التعليمي.

عرض عن المعامل الافتراضية المتاحة

قدمت الشركة المختصة بالمعامل الافتراضة عرضا عن المعامل الافتراضية المتاحة، حيث تناولتا التعريف بالمعامل الافتراضية للعلوم التي تعمل بنظام المحاكاة ثلاثية الأبعاد، وبيان كيفية إتاحة هذه المعامل للطلاب لإجراء التجارب العلمية واستكشاف المفاهيم والنظريات دون الحاجة إلى التواجد في معمل حقيقي.

مقالات مشابهة

  • حفر بئر نفط بقدرة 2400 برميل يوميا
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب في طفس ومشروع إرواء درعا
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب
  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية