قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا ستواصل، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي مكافحة الإسلاموفوبيا والروسوفوبيا وكراهية المسيحية في العالم.

إقرأ المزيد لافروف: سنواجه الغرب إذا أصر على القوة

جاء ذلك خلال تحية الوزير للمشاركين في منتدى الدبلوماسيين الشباب لدول منظمة التعاون الإسلامي المنعقد على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان"، حيث تابع لافروف: "مع منظمة التعاون الإسلامي، نحن مستعدون لمواصلة تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات وحماية القيم الروحية والأخلاقية المشتركة بين جميع أديان العالم، ومكافحة الإسلاموفوبيا وكراهية المسيحية والروسوفوبيا وغيرها من أشكال التعصب العنصري والعرقي والثقافي".

وأكد لافروف على أن روسيا، كأكبر قوة أوراسية وحضارة دولة، تحافظ تقليديا على علاقة صداقة قائمة على الاحترام المتبادل مع الدول الإسلامية. وأضاف: "نحن متحدون بقوة من خلال الالتزام القوي بالهوية الثقافية والحضارية لشعوب العالم وحقهم الطبيعي في الاعتزاز بتقاليدهم وتاريخهم، وفي تحديد مسارات تطورهم".

وشدد وزير الخارجية الروسي على أن روسيا تؤيد بشكل ثابت تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب، أكثر عدلا وديمقراطية على أساس مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: سيرغي لافروف قازان منظمة التعاون الإسلامي وزارة الخارجية الروسية التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

برقية من « البرهان » للرئيس الصيني ماذا هناك ؟

بعث رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة شكر وإمتنان للرئيس الصيني شي جين بينغ، على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة إبان المشاركة في فعاليات منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي إستضافته العاصمة الصينية بكين مؤخراً.
وقال البرهان بحسب اعلام مجلس السيادة : ” يسرني أن أتقدم لفخامتكم بأسمى آيات الشكر والتقدير والإمتنان على حفاوة إستقبالكم وكرم ضيافتكم لنا إبان مشاركتنا في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي في دورتها الرابعة والتي إستضافتها بلادكم”.
وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تهانيه الحارة للرئيس الصيني على النجاح الكبير والباهر الذي حققته قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي.
وأثنى البرهان على مواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية كافة ،معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق مع جمهورية الصين الشعبية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

التيار

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • ولي عهد أبوظبي والرئيس الإيراني في قطر
  • دعم التعاون الثقافى بين مكتبة الإسكندرية ومنظمة "إيسيسكو"
  • برقية من « البرهان » للرئيس الصيني ماذا هناك ؟
  • وزارة العمل تعلن توفر وظيفة شاغرة لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • سلامي: اغتيال نصر الله سيحدث تحولا تاريخيا في العالم الإسلامي
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • ريجينكوف: لن ينجح أي مشروع تسوية سلمية في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي