شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وزير الطاقة الإسرائيلي يدعو إلى زيادة صادرات الغاز إلى مصر، تل أبيب الثلاثاء، قال وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن سوق الطاقة العالمي عانى ضربة شديدة بسبب الحرب الروسية الاوكرانية .إسرائيل .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الطاقة الإسرائيلي يدعو إلى زيادة صادرات الغاز إلى مصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الطاقة الإسرائيلي يدعو إلى زيادة صادرات الغاز...

تل أبيب الثلاثاء، قال وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن "سوق الطاقة العالمي عانى ضربة شديدة بسبب الحرب الروسية الاوكرانية".

إسرائيل تنتج حوالي 10 بالمئة من الطاقة المتجددة، ومصر تنتج ضعف ذلك. ولا يوجد سبب يمنعنا من سد الفجوة".

ووفقا لصحيفة "كالكالست" الإسرائيلية، أكد كاتس أن:

اقتصاد الطاقة سقط في أزمة كبيرة بسبب الصراع بين روسيا وأوكرانيا. تعطل إمدادات الغاز الطبيعي الروسي، الذي كان ينتقل تقليديا إلى الدول الأوروبية عبر أراضي أوكرانيا، وعانى السوق العالمي من أزمة شديدة. كشف الصراع عن ضعف بعض دول العالم التي تعتمد بشكل كبير على النفط والغاز الطبيعي المستورد لتلبية احتياجاتها من الطاقة وهو اعتماد يعرضها لانقطاع الإمداد وتقلب الأسعار في أسواق الطاقة العالمية والضرر الذي يلحق بأمن الطاقة لديها.

التصدير لمصر

خلال المؤتمر أكد وزير الطاقة الإسرائيلي على أهمية رفع كمية التصدير للغاز الطبيعي إلى مصر:

الشركات المشغلة لخزني تمار وليفيتان للغاز الطبيعي يجب أن يرفعا الإنتاج، بهدف زيادة الصادرات إلى مصر.

الطاقة المتجددة

أشار الوزير الإسرائيلي أنه من خلال الاستراتيجية الصحيحة، ستكون إسرائيل قادرة على الوصول إلى هدف 30 بالمئة من إنتاج الكهرباء من خلال الطاقات المتجددة في عام 2030.

مصر:

قبل شهر بالضبط، عدت من زيارة إلى القاهرة. خلال الزيارة، اكتشفت أنه بينما تنتج دولة إسرائيل حوالي 10 بالمئة من الطاقة المتجددة، فإن مصر تنتج ضعف هذه الكمية. لا يوجد سبب يمنعنا من سد الفجوة. لا يوجد سبب يمنعنا من وضع معيار جديد. الطاقة المتجددة نظيفة وموثوق بها، لديها القدرة على الحد بشكل كبير من الانبعاثات والتخفيف من آثار تغير المناخ.

45.195.74.228



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الطاقة الإسرائيلي يدعو إلى زيادة صادرات الغاز إلى مصر وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطاقة المتجددة من الطاقة

إقرأ أيضاً:

المتطرف بن غفير يدعو اليهود للصلاة في المسجد الأقصى

سرايا - جدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، الأربعاء، دعواته لليهود للصلاة في حرم المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة حيث قال إنه صلى الأسبوع الماضي، متحديا مجدداً الوضع القائم في الموقع.

وقال الوزير اليميني المتطرف خلال جلسة في الكنيست الأربعاء، "أنا القيادة السياسية والقيادة السياسية تقرر لليهود بالصلاة" في المسجد.

والمسجد الأقصى هو ثاني القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

والأسبوع الماضي، اقتحم بن غفير، باحات المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

وأدان الأردن هذا الاقتحام، واعتبره "خطوة استفزازية مرفوضة ومدانة، تعكس استمرار الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بإجراءاتها الأحادية وسياساتها الممنهجة التي تضرب بعرض الحائط القوانين الدولية والتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس المحتلة".

كما أثارت تصريحات بن غفير انتقادات داخل إسرائيل.

وكتب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت عبر منصة إكس، "يجلس في الحكومة الإسرائيلية (بن غفير) مشعلا للنيران يحاول إضرام النيران في الشرق الأوسط".

ويشدد الفلسطينيون على أن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة التي يطمحون إلى إقامتها.

وجاءت تصريحات بن غفير في يوم من المقرر أن يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطاباً أمام الكونغرس الأميركي، يأتي في خضم الحرب منذ أكثر من 9 أشهر على غزة.


مقالات مشابهة

  • اقرأ بالوفد غدا.. السيسي: تكثيف مشروعات الطاقة المتجددة لإنهاء أزمة الكهرباء
  • مشعل نيران.. بن غفير يدعو المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى
  • المتطرف بن غفير يدعو اليهود للصلاة في المسجد الأقصى
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يجتمع بوزيري البيئة و الكهرباء و الطاقة المتجددة
  • وزير الصحة: زيادة الطاقة الاستيعابية بمستشفيات الهيئة لـ 7112 سريرا
  • الحكومة: استهلاك الكهرباء المحلي يرتفع إلى 38 جيجا بالأمس
  • رئيس الحكومة يستعرض مع وزير الكهرباء أهم مستجدات عمل الوزارة
  • مدبولي يستعرض مع وزير الكهرباء موقف مشروع الربط الكهربائي مع السعودية
  • وزير الصحة: زيادة الطاقة الاستيعابية بالمستشفيات التعليمية لـ 7112 سريرًا
  • خبير: الدولة تمتلك قاعدة بيانات لأماكن بها احتمالية وجود آبار غاز (فيديو)