أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم مستقر وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، مشددة على أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحمي جزءًا من الشمس.

بيان عاجل من الأرصاد الجوية  الأرصاد: اعتدال الأحوال الجوية على مدار الأسبوع الأرصاد: استمرار استقرار الأحوال الجوية (شاهد)

وأشارت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، عبر القناة “الأولى”، إلى أن وجود السحب المنخفضة يساعد على عدم ارتفاع قيم درجات الحرارة، مؤكدًا أن مصادر الكتل الهوائية معظمها شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، تكون معتدلة بشكل كبير.

ونوه بأنه من المتوقع أن تشهد البلاد أجواء ربيعية حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وفي المناطق الجنوبية تكون قيم درجات الحرارة منخفضة.

وكشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، موضحة أن هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء كبداية لموجة حارة إلى شديدة الحرارة اعتبارًا من غد الخميس حتى الإثنين المقبل.

طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء 


وأضافت الهيئة، أن الطقس السائد اليوم حار نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اضطراب حركة الملاحة وشبورة مائية 
وحذرت، من اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الاحمر وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كم | ساعة، وارتفاع الامواج من 2.5 إلى 4.5 متر، وأيضًا من الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم أجواء ربيعية طبقات الجو العليا المنا وجنوب الصعيد مائل للحرارة على السواحل الشمالية للرياح عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوي المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يسود غدا الثلاثاء ،  طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد وحار  رطب علي السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، نشاط رياح علي  القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة غدا  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39  للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 41  للعظمى والصغرى 31  وعلى شمال  الصعيد 41 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 45 للعظمي والصغري 29 درجة .

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها
  • 39 درجة بهذه المناطق.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة غدا بأغلب الأنحاء
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة ورطوبة ورياح
  • شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: أجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • الحرارة مستمرة.. الأرصاد تٌعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • الأرصاد: "نتعرض لموجة حارة طويلة.. وإحنا مش متعودين على كده"
  • الولايات المتحدة تحذّر من موجة حر تضرب البلاد