RT Arabic:
2024-09-29@06:15:52 GMT

لابيد: الهجوم على قوافل المساعدات لا يخدم سوى "حماس"

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

لابيد: الهجوم على قوافل المساعدات لا يخدم سوى 'حماس'

اعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أن اعتداءات المستوطنين على قوافل المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة "لا يخدم إلا مصالح "حماس"، ويضر بأمن الدولة".

البيت الأبيض يدرس "كيفية الرد" على اعتداءات المستوطنين على شاحنات المساعدات الإنسانية لغزة

وفي منشور عبر حسابه على منصة "أكس"، كتب لابيد: "أعمال الشغب العنيفة واعتراض شاحنات المساعدات من قبل مجموعة "Tzav 9" هي هجوم مباشر على أمن الدولة وعلى علاقات إسرائيل الدولية ولا تخدم سوى مصالح حماس"، مضيفا: "لن ننتصر مع هذه الحكومة الفاسدة".

ההתפרעות האלימה וחסימת המשאיות של אנשי ״צו 9״ היא פגיעה ישירה בבטחון המדינה, ביחסים הבינלאומיים של ישראל ומשרתת רק את האינטרסים של החמאס. עם הממשלה המופקרת הזו לא ננצח.

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) May 15, 2024

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فقد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 4 أشخاص بعد الاعتداء على قافلة مساعدات أثناء مرورها بالضفة الغربية في طريقها من الأردن إلى قطاع غزة، وقاموا بإتلاف المساعدات.

ويعارض هؤلاء المستوطنون إيصال المساعدات إلى غزة طالما أن 132 شخصا ما زالوا محتجزين كرهائن لدى حماس، معتبرين أن "المساعدات يجب أن تستخدم كوسيلة ضغط لإعادة الرهائن، خصوصا أن حماس تستغل هذه المساعدات".

ووفق الصحيفة الإسرائيلية، أعلنت مجموعة "Tzav 9" مسؤوليتها عن منع قافلة المساعدات أثناء مرورها عبر حاجز ترقوميا في منطقة تلال الخليل بين جنوب الضفة الغربية وإسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القضية الفلسطينية تل أبيب قطاع غزة مساعدات إنسانية يائير لابيد

إقرأ أيضاً:

عاجل - هيئة البث الإسرائيلية: حسن نصر الله كان في المقر المستهدف لكن لا دليل قطعيا حتى الآن يؤكد مقتله

نقلت "هيئة البث الإسرائيلية" عن مصدر مطلع أن هناك مؤشرات تشير إلى تصفية حسن نصر الله خلال الضربة الجوية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت وتزيد الاحتمالات مع مرور الوقت وحزب الله لا يصدر بيانًا. وفي السياق نفسه، أكد موقع أكسيوس نقلًا عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى أن هناك دلائل على أن نصر الله كان في موقع الهجوم، وأن فرص خروجه حيًا ضئيلة للغاية ولكن لا دليل قطعي يوكد مقتله حتى الآن.

 تأكيدات إيرانية ببقاء نصر الله حيًا

في المقابل، نقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصادر مطلعة أن حسن نصر الله والقيادي في حزب الله هاشم صفي الدين أحياء، مما ينفي المزاعم الإسرائيلية حول تصفيتهما.

 حصيلة الضحايا والأضرار

أفادت وزارة الصحة اللبنانية بأن الغارات الإسرائيلية على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية أسفرت عن ارتقاء شهيدين وإصابة 76 آخرين بجروح متفاوتة في حصيلة أولية. وتصاعد الدخان الكثيف وسمعت أصوات الانفجارات العنيفة في العاصمة بيروت والضواحي المحيطة.

أول تعليق من البنتاجون على قصف المقر الرئيسي لـ "حزب الله" عاجل - معاريف عن تقديرات للجيش الإسرائيلي.. نجاح عملية اغتيال حسن نصر الله  موقف الولايات المتحدة من الهجوم

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن إسرائيل لم تبلغها مسبقًا بعملية القصف في بيروت، وأن الولايات المتحدة لم تكن ضالعة فيها. وأوضح البنتاجون أن وزير الدفاع الأمريكي أجرى اتصالًا مع نظيره الإسرائيلي عقب الهجوم، لكنهم لا يملكون معلومات محددة للإدلاء بها حاليًا بشأن هجوم بيروت، مؤكدين أن الولايات المتحدة لم تشارك في عملية القصف ولم تكن على علم مسبق بها.

ردود الفعل على الهجوم

يأتي هذا الهجوم في وقت حساس من التصعيد المتزايد بين إسرائيل وحزب الله. وقد أشار بعض المحللين إلى أن هذا الهجوم قد يزيد من تعقيد الوضع الإقليمي ويؤدي إلى تصعيد أكبر في الصراع بين الطرفين. يبقى مصير حسن نصر الله غامضًا وسط تضارب المعلومات، وتبقى العيون متوجهة نحو التطورات المقبلة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ146 على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ145 على التوالي
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية: حسن نصر الله كان في المقر المستهدف لكن لا دليل قطعيا حتى الآن يؤكد مقتله
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: على أقل تقدير فقد أصيب حسن نصر الله في هذا الهجوم
  • ما هي أسباب نجاح الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلها في غزة؟
  • أسباب نجاح الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلها في غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ144 على التوالي
  • اختراق الصواريخ اليمنية للأجواء الإسرائيلية "تفاصيل وتطورات"
  • العراق يعلن إرسال 75 طنًا من المساعدات الطبية إلى لبنان جوًا
  • لابيد: على إسرائيل قبول وقف إطلاق النار في لبنان لمدة 7 أيام