سواليف:
2024-07-06@12:59:47 GMT

سياسة بفعل الفيزياء / هبة طوالبة

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

سياسة بفعل #الفيزياء

#هبة_طوالبة

  رحلةٍ عبر #الزمنِ، نغوصُ في دهاليزِ السياسةِ ، لنكتشفَ سخريةَ القدرِ وتناقضهُ، حيث تُحكمُ قوانينُ الفيزياءِ مصائرَ الشعوبِ، وتصبحُ الجاذبيةُ أداةً بيدِ الساسةِ لتحقيقِ مآربهم.تُشبهُ السلطةُ ثقبًا أسودًا هائلًا، يجذبُ إليهِ كلّ شيءٍ في طريقهِ. يتهافتُ الساسةُ والسماسرةُ، مُتزينين بابتساماتٍ زائفةٍ ووعودٍ عرقوبيةٍ، ساعين وراءَ كسبِ ودِّ هذا الثقبِ الأسودِ، ونيلِ رضاهُ.

وتُصبحُ الأموالُ بمثابةِ قطبٍ مغناطيسيٍّ يجذبُ إليهِ النفوسَ الضعيفةَ والقلوبَ الجشعةَ. تتهافتُ الرؤوسُ المرفوعةُ والأيادي المُتسخةُ، ساعيةً وراءَ جمعِ أكبرِ قدرٍ من المالِ، دونَ أدنى اهتمامٍ بمصالحِ الشعوبِ أو مستقبلِ الأوطانِ.ويُصبحُ الكذبُ سلاحًا فتّاكًا بيدِ الساسةِ، يُحرّكونَ بهِ عواطفَ الجماهيرِ ويُخدّرونَ عقولَها. تُنسجُ الأكاذيبُ بخيوطٍ من الحريرِ، وتُقدّمُ على طبقٍ من ذهبٍ، ليبتلعها الشعبُ بشراهةٍ، دونَ تمييزٍ بينَ الحقيقةِ والخيالِ.ويُصبحُ الخوفُ أداةً قويةً بيدِ الساسةِ، يُسخرونَها لقمعِ المعارضةِ وإخراسِ الأصواتِ المُخالفةِ. تُزرعُ بذورُ الخوفِ في قلوبِ الناسِ، وتُرسلُ رسائلُ التهديدِ والوعيدِ، ليُصبحَ الصمتُ سيدَ الموقفِ، وتُقمعَ أيّةُ محاولةٍ للتغييرِ.في ختامِ هذهِ الرحلةِ الساخرةِ، نُدركُ أنّ قوانينَ الفيزياءِ تُحكمُنا أكثرَ ممّا نعتقدُ. فجاذبيةُ السلطةِ والمالِ والكذبِ والخوفِ تُسيطرُ على مصائرِ الشعوبِ العربيةِ، وتُعيقُ تقدّمَها نحوَ مستقبلٍ أفضلَ.إنّ هذهِ السخريةَ لا تهدفُ إلى الإحباطِ أو اليأسِ، بل إلى إثارةِ الوعيِ وتشجيعِ الشعوبِ العربيةِ على التحرّرِ من قيودِ هذهِ الجاذبيةِ المُقيتةِ. حانَ الوقتُ لكسرِ حاجزِ الخوفِ، ومواجهةِ الظلمِ والكذبِ، والسعيِ نحوَ بناءِ مستقبلٍ يليقُ بكرامتِنا وإنسانيتِنا.

مقالات ذات صلة في الذكرى السادسة و السبعون لاغتصاب فلسطين, انتصرت غزة 2024/05/14

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الفيزياء الزمن

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية من لجان الثانوية العامة: 90% نسبة النجاح في الفيزياء

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة لتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، لمتابعة أداء الطلاب امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، الثانوية العامة، حيث بدأ الجولة بتفقد مدارس الشيماء الثانوية، والثانوية بنات بمدينة بنها.

محافظ القليوبية الجديد يتفقد لجان امتحانات الثانوية

وحرص المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية على لقاء عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات أمام لجان امتحانات الثانوية، حيث طمأنهم على استقرار سير عملية الامتحانات وتوزيع أوراق الأسئلة والإجابات في المواعيد المحددة لها، قائلا: «الحمد لله، الدنيا كلها تمام، وربنا يجعل وشنا سعيد على كل الطلاب والطالبات، والحمد لله كمان نسبة النجاح في عينة الفيزياء كانت 90%».

ويؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية، امتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية، حيث دخل الطلاب لمقار اللجان لبدء الامتحان، وكان قد حرص عدد من الطلاب علي المراجعة النهائية قبل لحظات من دخول اللجان.

انتظار الأهالي أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية

وحرص عدد من أولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية على انتظار ذويهم أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقليوبية، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم بعد الخروج من امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، اليوم السبت، كما حرصوا علي إحضار زجاجات المياه الباردة لإعطائها لذويهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، كما أنهم حرصوا علي الدعاء لأبنائهم وقراءة أيات من القرآن الكريم.

وتتابع سماح إبراهيم مدير تعليم القليوبية، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بالقليوبية، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لحظة بلحظة، بحضور سعيد ندا وكيل المديرية، وأعضاء اللجنة.

تعليم القليوبية: انتظام امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في بيان لها، أنه اطمأنّت مدير المديرية على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية، في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية وحتى دخول اللجان، وتستمر أعمالها حتى نهاية اليوم، والاطمئنان إلى عدم وجود أي مشاكل في مركز توزيع الأسئلة. 

مقالات مشابهة

  • رغم تراجع الوفيات.. لماذا يستمر الخوف من إمبراطور الأمراض؟
  • أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الفيزياء اليوم
  • حل امتحان الفيزياء توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات امتحان الفيزياء علمي
  • محافظ القليوبية من لجان الثانوية العامة: 90% نسبة النجاح في الفيزياء
  • إرشادات: وسائل مجربة للتعامل مع الاطفال الكارهين للدراسة..
  • سورية تشارك في الأولمبياد الدولي لجامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا
  • وصلت لمستوى غير مسبوق.. كيف تُهدّد ديون حكومات العالم الشعوب؟
  • الاستبداد المطلق... لمواقع التواصل الاجتماعى
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • ديون العالم.. 91 تريليون دولار تدفع ثمنها الشعوب