ليبيا – قال الكاتب والمترشح السابق للانتخابات في ليبيا، سليمان البيوضي، إن تصريحات عبدالله باتيلي الأخيرة تعكس فشل المهمة التي جاء من أجلها إلى ليبيا، فهو لم يتوقف عن تسويق الوهم والمساهمة في تأخير الحل السياسي.

البيوضي تساءل في تصريح لموقع “أصوات مغاربية”، عن خلفيات عدم حديثه عن ملفات الفساد عندما كان يشرف على هيئة البعثة الأممية في ليبيا، ولماذا تجرأ على تشبيه الدولة الآن بالمافيا، رغم أن الأمر لم يكن خافيا على أحد؟”.

واتهم البيوضي الدبلوماسي باتيلي بالعمل على توفير الحماية لحكومة فاسدة في إشارة مباشرة إلى حكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

وتابع البيوضي حديثه:”هو الذي كان يحابي رئيسها ويدعمه بالبيانات أمام مجلس الأمن الدولي، بل يتحمل المسؤولية في ما حدث في درنة من ضحايا بسبب انفجار السد تحت وطأة الفساد والإهمال”.

وأكد أن الليبيين أصبحوا لا يثقون في المجتمع الدولي ما دام أنه يرسل إليهم مبعوثين بمواصفات باتيلي.

وختم البيوضي حديثه:” في النهاية سيتحرك الشعب الليبي عندما تحين الفرصة وليس استجابة لباتيلي بل وفقا لمسارات التاريخ فالليبيون يعرفون أضعاف ما يعرفه المبعوث الأممي السابق”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الكبير: اجتماع الرباط محاولة أخرى لقطع الطريق على أي مبادرة تقودها بعثة الأمم المتحدة

ليبيا – علق المحلل السياسي الليبي عبد الله الكبير،على اجتماع الرباط الذي سيجمع محمد المنفي ومحمد تكالة وعقيلة صالح،قائلا:”هذه محاولة أخرى لقطع الطريق على أي مبادرة تقودها بعثة الأمم المتحدة، اللقاء الأول في مصر رتّبته السلطات المصرية تحت لافتة جامعة الدول العربية ولم يسفر عن أي نتيجة تذكر رغم البيان الصادر عنه، والذي أكد على التوافق على تشكيل لجنة لمراجعة قوانين الانتخابات، وتوحيد السلطة التنفيذية”.

الكبير وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”،تابع حديثه: “لا أعتقد أن النقاط الخلافية يمكن تجاوزها فكل طرف متمسك بموقفه، وكل طرف خاضع للأطراف القوية التي ليس من مصلحتها إجراء انتخابات ستنهي هيمنتها على السلطة”.

وأنهى الكبير حديثه بالقول: “يبدو واضحًا أن سلطات الأمر الواقع تريد تثبيت الوضع القائم مع السعي إلى قضم المزيد من السلطة والنفوذ”.

مقالات مشابهة

  • بتصميم دائري فريد.. دبي تكشف عن مخطط لتطوير شاطئ جبل علي
  • ضبط سكن عمالة لتحضير مأكولات فاسدة بالعزيزية.. وإتلاف 890 كيلو منها
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا
  • أنهيار نادر شوقي بالبكاء أثناء حديثه عن أحمد رفعت
  • (ستارمر) رئيسا جديداً لحكومة بريطانيا
  • الكبير: اجتماع الرباط محاولة أخرى لقطع الطريق على أي مبادرة تقودها بعثة الأمم المتحدة
  • مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة
  • من بينها ليبيا.. «مفوضية اللاجئين» تطالب بنحو «ملياري» دولار لمساعدة النازحين السودانيين
  • بعد حديثه عن النتائج الكارثية للانتخابات.. لوبان تهاجم مبابي
  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج