يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة.

الرئيس السيسي يهنئ النرويج بمناسبة ذكرى يوم الدستور السيسي: الدولة نفذت محطات تحلية للمياه بتكلفة 190 مليار جنيه

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د.

أحمد فهمي أن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن القمة ستناقش باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.

كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، وذلك إلى جانب متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عدداً من اللقاءات الثنائية مع أشقائه القادة العرب على هامش القمة، لبحث سبل تعزيز التعاون وآليات التنسيق المشترك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة الدول العربية القمة العربية المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

إقرأ أيضاً:

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم مع عدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة. تطرق اللقاء إلى العديد من القضايا الوطنية والإقليمية، حيث أكد الرئيس السيسي على أهمية دور الشباب في المرحلة المقبلة، وتحدث عن التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه مصر والمنطقة.

الأمن القومي: عملية مستمرة وتماسك الشعب هو الضامن

خلال اللقاء، شدد الرئيس السيسي على أن حماية الأمن القومي هي عملية مستمرة بلا توقف، مشيرًا إلى أن تماسك الشعب المصري ووحدته يمثلان الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الدولة المصرية لضمان أمنها واستقرارها. وأوضح أن السنوات العشر الماضية أثبتت قدرة المصريين على التصدي للتحديات الصعبة التي مرت بها المنطقة، وأثبت الشعب أنه حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية، مؤكدًا أن هذه المحاولات قد تؤدي إلى عواقب سلبية جسيمة على الوطن.

السياسة المصرية.. توازن واستراتيجية معتدلة

وفيما يتعلق بالتطورات الإقليمية، أوضح الرئيس السيسي أن المنطقة تمر بمفترق طرق تاريخي، يتطلب من الدول الحذر والتأني في اتخاذ القرارات. وأضاف أن السياسة المصرية تعتمد على التوازن والاعتدال، مشددًا على ضرورة إنهاء الأزمات بدلًا من تصعيدها، نظرًا للمخاطر الحقيقية التي تهدد الأمن الإقليمي. كما أشار إلى أهمية الحوار الاستراتيجي بين دول المنطقة لتحقيق البناء والتنمية بما يخدم مصالح شعوبها.

تطوير الكوادر الشابة ومواجهة السلوكيات غير القانونية

في ختام حديثه مع الطلاب، تطرق الرئيس السيسي إلى أهمية المسار الإصلاحي الذي تنتهجه الدولة خلال السنوات العشر الماضية، بهدف إعداد أجيال قادرة على حمل المسؤولية في جميع القطاعات. كما دعا إلى مواجهة السلوكيات غير القانونية، مثل استغلال المميزات المخصصة لذوي الإعاقة، مشيرًا إلى ضرورة توجيه الجهود نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لتأهيل الشباب المصري في المجالات الحيوية وفتح مجالات عمل جديدة ومربحة.

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • مملكة هولندا يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إنتخابه لعهدة رئاسية جديدة 
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل جمال عبد الناصر
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل جمال عبدالناصر
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر
  • تكريم مطاري مسقط الدولي وصلالة في "القمة العالمية لخدمة العملاء" بأمريكا
  • عاجل.. الرئيس السيسي يُنيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية لـ«عبدالناصر»