أعلن الجيش الأوكراني، ليل الثلاثاء الأربعاء، أنه اضطر إلى التراجع في بعض أجزاء الجبهة الشمالية في منطقة خاركيف، حيث تشن روسيا هجوما جديدا منذ العاشر من مايو.

وشنّت موسكو هجوما بريا كبيرا مفاجئا على المنطقة، الأسبوع الماضي، في إطار سعيها للتقدم على خطوط الجبهة، في وقت تعاني فيه كييف للحصول على العتاد والعديد.

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "في بعض المناطق قرب لوكيانتسي وفوفتشانسك وبسبب قصف العدو وهجوم للمشاة، تراجعت وحداتنا باتجاه مواقع مناسبة أكثر لإنقاذ أرواح جنودنا وتجنب تسجيل خسائر. والمعركة مستمرة".

هجوم جديد على خاركيف الأوكرانية.. هل مالت الحرب لصالح روسيا؟ قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إن قواتها سيطرت على أربع قرى أخرى في منطقة خاركيف بأوكرانيا هي هاتيشتشي وكراسني وموروخوفيتس وأولينيكوفي.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن الوضع "ما زال صعبا" لكنها أشارت إلى أن قواتها "لا تسمح للمحتلين الروس بالحصول على موطئ قدم".

وأرسلت كييف تعزيزات إلى المنطقة لمنع روسيا من التوغل أكثر في دفاعاتها.

وألغت كييف، الأربعاء، التقنين الطارئ للتغذية بالتيار الكهربائي الذي بدأته للتعامل مع انخفاض درجات الحرارة الذي تسبب في الضغط على محطات الطاقة المتضررة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل

قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في العاصمة الأوكرانية كييف، إن القوات الروسية تبادر في عمليات استهدافها بشكل متواصل لكل المواقع الأوكرانية، سواء كانت في المنطقة الجنوبية أو الشرقية، مشيرا إلى أن الخبراء في الداخل الأوكراني أكدوا أن قوات بلادهم لا تخشى مواجهة أو تصعيدا روسيا محتملا في الأيام أو الأشهر المقبلة.

أوكرانيا تخطط لتكثيف ضرباتها

وأضاف «مناف»، خلال رسالة على الهواء ببرنامج «منتصف النهار»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل تهديدات روسيا تظهر داخل الأراضي الأوكرانية، وتستغل روسيا الفرص كونها تدعي بأنها تقاتل الولايات المتحدة داخل أوكرانيا، مما جعل كييف تطلب اليوم المزيد من تكثيف ضرباتها داخل العمق الروسي، وتشير بيانات أوكرانيا بأن كييف تطلب من واشنطن باستهداف الأراضي الروسية في داخل عمق 150 كم.

صواريخ أمريكا

ولفت إلى أن أوكرانيا لم تتلق حتى هذه اللحظة تأكيدا واضحا من الولايات المتحدة لاستخدام مثل تلك الصواريخ التي تطلق من منظومات هيمارس الأمريكية التي أثبتت جدارتها من خلال هجماتها في عدد من المناطق.

مقالات مشابهة

  • ‏وكالة تاس: الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية "فارياج" أجرى تدريبات في البحر المتوسط
  • نيبينزيا: كييف دمرت أكثر من 1000 مؤسسة صحية وتعليمية وقتلت مئات الأطفال
  • ‏دبلوماسي روسي: على واشنطن أن تدرس جديا إشارات موسكو بشأن تبادل السجناء
  • مسؤولون أمريكيون: البنتاجون قد يسمح لشركات أمريكية بالعمل في أوكرانيا
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • واشنطن وكييف تبحثان أوضاع الحرب في أوكرانيا وقمة الناتو المقبلة
  • ‏الكرملين: العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا سلاح ذو حدَّيْن سوف يضر تلك الدول التي تفرضها
  • ‏الجيش الروسي يؤكد تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • ‏الكرملين: أمريكا مسؤولة عن مقتل أطفال روس في القرم
  • ‏تاس: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 116 فردا وكيانا روسيا