اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس، وحتى اليوم الأربعاء، 20 فلسطينيًا على الأقل من الضفة، بينهم طفلان، ومعتقلون سابقون.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنًا شرق القدس فجر اليوم

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، طولكرم، وبيت لحم، وقلقيلية، والقدس، حيث رافقتها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل والممتلكات.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من 8745، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، أو عبر الحواجز العسكرية، أو من اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، أو من احتُجزوا كرهائن.

يُشار إلى أن الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة بعد مرور 222 يومًا على العدوان والإبادة الجماعية، إذ يرفض تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة بأي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتى اليوم، بمن فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

يُذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقا.

وفي سياق متصل استُشهد وأصيب عدد من المواطنين فجر وصباح اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ222 على التوالي.

وأفادت وكالة أنباء وفا باستشهاد 10 مواطنين من النازحين في قصف إسرائيلي على عيادة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

واستُشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بقصف طائرة حربية إسرائيلية منزلاً لعائلة أبو الحسنى في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، وقد نُقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا.

غارات إسرائيلية مكثفة

واستُشهد 5 مواطنين بينهم طفلة جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة براش في محيط النادي بمخيم البريج وسط قطاع غزة، ونُقلت إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات المجاور.

وشهدت أحياء الزيتون والصبرة والرمال في مدينة غزة، قصفا جويا ومدفعيا مكثفا من الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين. 

وتجدد القصف المدفعي العنيف على منطقة المصلبة ومحيط شارع 8 بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط 7 جرحى وصلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما استهدفت طائرات حربية إسرائيلية بغارات عنيفة شارع غزة القديم في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين الضفة الغربية الضفة نادي الأسير عمليات التخريب الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل العشرات خلال اقتحامات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عشرات المواطنين، خلال اقتحامها عددا من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 10 مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل في بلدة الخضر وفتشتها، واعتقلت كلا من: وسيم وائل صلاح، ومحمد راجح أبو غليون، وأحمد رزق صلاح، ووجدي موسى أبو الحطب، ومحمد فواز صلاح، ورائد مسالمة، ومحمد أشرف أبو غليون، وزياد يوسف موسى، ونور يوسف موسى، وأكرم موسى.

واعتقلت قوات الاحتلال المقاوم المطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته بجروح بالغة الخطورة داخل البلدة القديمة بمدينة نابلس شمال الضفة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس بعدد كبير من الآليات العسكرية ومن عدة محاور، وحاصرت البلدة القديمة وانتشرت في محيطها، وداهمت عددا من المنازل في منطقة باب الساحة بالبلدة القديمة، وحولتها إلى نقاط للقناصة.

وأوضح أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الاحتلال والمقاومين داخل البلدة القديمة، تخللها تبادل كثيف لإطلاق النار والتفجيرات، وأسفرت عن إصابة شاهين بجروح.

واحتجزت قوات الاحتلال طاقم إسعاف الهلال الأحمر ومنعته من تقديم الإسعاف للمصاب شاهين، قبل أن تعتقله وتخلي سبيل طاقم الإسعاف.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أحياء رفيديا والمخفية، ومخيم العين غربي مدينة نابلس، واعتقلت الشاب رمضان شاهين بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال المدرّس أدهم يحيى سمحان شملاوي من قرية حارس شمال غرب سلفيت، عقب مداهمة منزله وتخريب محتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وداهمت عدة منازل، من بينها منزل المواطن نضال عبد الغني الذي يتهمه الاحتلال بقتل حارس أمن مستوطنة "قدوميم"، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من عدة مناطق في محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: قصي علاء الطويل، وعبد الله أكرم إبراهيم، ومراد كامل الطويل، وأحمد عثمان يعقوب عثمان، من قرية دير ابزيع غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد حسن فروخ من بلدة بيتونيا، وعبد الحكيم محمد أبو عادي، وأحمد حسن محمد أبو عادي، وجهاد محمد حسن أبو عادي، وعبد زاهر أنس عبده، وحسين سائد حسين عبده، وقصي رياض أحمد عطايا من قرية كفر نعمة غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت كلا من: إبراهيم عبد الحميد أحمد أبو مارية، وجهاد علي صبارنة، وعوض حسن حسين عوض، وإياد كامل موسى بحر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت المواطن إبراهيم النطاح، كما اقتحمت منزل الأسير المحرر خليل العواودة، واستولت على حاسوبه الشخصي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرق الخليل، وداهمت منزل عائلة الأسير مهند عيسى ظاهر حميدات، الذي اعتقل قبل شهر، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

مقالات مشابهة

  • بينهم طفل وأسرى.. الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل العشرات خلال اقتحامات بالضفة
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلان في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • 4 شهداء بينهم طفلان في قصف الاحتلال منزلا في دير البلح
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية