أبوظبي (الاتحاد)
وقّع مجلس سيدات أعمال أبوظبي (ADBWC)، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، و«الاتحاد للطيران»، مذكرة تفاهم، تهدف إلى دعم أكثر من 25 ألف شركة صغيرة ومتوسطة تملكها سيدات ورئدات أعمال على مستوى إمارة أبوظبي.وبموجب المذكرة، ستتعاون «الاتحاد للطيران» مع عضوات المجلس في مجال المشتريات، ستقدم المزيد من «أميال ضيف الاتحاد» للشركات العاملة تحت مظلة مجلس سيدات أعمال أبوظبي عند حجز تذاكر السفر، وذلك في إطار برنامج «Business Connect» الخاص بالاتحاد للطيران.


وفي هذا الصدد، قالت شيخة النويس، عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال أبوظبي: «ينسجم توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد للطيران مع جهود المجلس الرامية إلى دعم القطاع الخاص وتعزيز حضور المرأة عبر مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، بما في ذلك قطاع الطيران الذي يشهد نمواً متسارعاً على المستويين المحلي والعالمي. وهو ما يتماشى مع تطلعاتنا نحو تمكين المرأة في قطاع الأعمال وتطوير مهاراتها وخبراتها لتواكب كافة المتغيرات الاقتصادية والتحولات الرقمية والتكنولوجية بمختلف المجالات، وتمكينها لتصبح شريكاً في التنمية الاقتصادية المستدامة».
وأضافت النويس: «يحرص مجلس سيدات أعمال أبوظبي على توفير المزيد من الفرص الاستثمارية لسيدات ورائدات الأعمال في الإمارة عبر مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية بالدولة وخارجها. كما يسعى المجلس إلى تمهيد الطريق أمامهن لترسيخ حضورهن في مجتمع الأعمال الإماراتي الآخذ في النمو والازدهار، وذلك بما يتماشى مع التطلعات الوطنية والتوجيهات الحكومية للارتقاء بمكانة أبوظبي كوجهة متميزة لريادة الأعمال». 
من جانبها، قالت الدكتورة نادية بستكي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون المؤسسية في الاتحاد للطيران: «باعتبارنا الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يُشرّفنا أن نتعاون مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي، لدعم وتمكين آلاف الشركات المحلية التي تملكها رائدات وسيدات الأعمال في أبوظبي، وهو ما يتماشى مع توجهاتنا نحو دعم النساء في مجتمعنا وتمكينهن من تحقيق تطلعاتهن». 
وأضافت بستكي: «نحرص في الاتحاد للطيران إلى مواصلة دعم وتمكين سيدات الأعمال أبوظبي، ومشاركتهن رحلتهن المزدهرة والناجحة في عالم الأعمال، ونسعى إلى إلهام المزيد من النساء ليصبحن رائدات أعمال، وذلك في إطار جهودنا وأولوياتنا ومسؤولياتنا الاجتماعية». 

أخبار ذات صلة %12 نمو شركات التجارة الإلكترونية المسجلة في «غرفة أبوظبي» عبدالله المزروعي: معرض وملتقى الشركات الإماراتية بالكويت يعزز التعاون بين البلدين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مجلس سیدات أعمال أبوظبی الاتحاد للطیران

إقرأ أيضاً:

مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟

مفاجأة كشفت عنها التحقيقات في قضية مقتل رجل الأعمال السعودي، عبدالله الفريدي، والذي قُتل على يد حارس الفيلا الخاصة به في مصر.
وبحسب التحقيقات، إلى أن "الفريدي" أهدى حارسه هاتفاً جديداً ومبلغاً مالياً كنوع من المكافأة.

وكشفت مباحث الجيزة عن تفاصيل الجريمة التي أثارت الغموض حول اختفاء رجل الأعمال السعودي، عبد الله الفريدي.
وكان عُثر على أشلائه في أكياس قمامة، عقب تقطيعها من قبل حارس الفيلا، الذي يعد مرتكب الجريمة، وفي الوقت نفسه كشفت نتائج المتابعة الأمنية إلى القبض على الحارس الذي ارتكب جريمته.

تفاصيل مثيرة.. جريمة مقتل رجل الأعمال السعودي في #مصر ما القصة ؟#اليوم https://t.co/du8rzQ99f5 pic.twitter.com/ZnLuIW1Thx— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024قتل وسرقة

وذكرت قناة "العربية" تفاصيل جديدة عن الحادث الواقع في مدينة القاهرة الجديدة بمصر، إذ نقلت عن مصادر أمنية، قولهم، إن حارس الفيلا استخدم أسلحة بيضاء وقطّع جثة المجني عليه إلى أشلاء ثم دفنها لإخفاء معالم الجريمة.

أخبار متعلقة "التعليم" تحدد 7 حالات لتكرار تكليف المعلم بسد الاحتياج"المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية في مصر كانت تلقت بلاغا يفيد باختفاء رجل الأعمال السعودي، وشكلت الشرطة فريقا أمنيا كبيرا استطاع تحديد الجاني من خلال الكاميرات بالإضافة إلى استخدامه بطاقة البنك الخاصة بالمجني عليه.

وتابعت، تبين قيام الجاني بسرقة ذهب ومبلغ مالي و5 ساعات ثمينة من فيلا المجني عليه بعدما قام بقتله.


مقالات مشابهة

  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • منتدى الأعمال العُماني التنزاني يبحث تعزيز الشراكات في القطاعات الاقتصادية
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • مجموعة دولية معنية بغسل الأموال تختتم أعمال في أبوظبي
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»