اخبار السيارات، سيارة إيرانية تهدد عرش لادا الروسية،شهدت السوق الإيرانية لأول مرة طرح ال سيارة السيدان إيرانية الصنع Iran Khodro Dena+، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سيارة إيرانية تهدد عرش لادا الروسية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سيارة إيرانية تهدد عرش لادا الروسية

شهدت السوق الإيرانية لأول مرة طرح السيارة السيدان إيرانية الصنع Iran Khodro Dena+، خلال الأسبوع الماضي.

منافس لادا Vesta NG

وتعد السيارة الإيرانية Iran Khodro Dena+، منافسا شرساً للسيارة لادا  Vesta NG روسية الصنع.

Iran Khodro Dena+ سعر السيارة الإيرانية Iran Khodro Dena+

وبحسب المعلن فإن سعر السيارة الإيرانية الجديدة Iran Khodro Dena+ يبدأ من 1449000 روبل.

وتم بناء السيارة الإيرانية Iran Khodro Dena+ منافسة لادا Vesta NG على منصة "بيجو 405" التي مر على أول ظهور لها نحو 36 عاما.

ومن حيث الأبعاد تأتي السيارة الإيرانية Iran Khodro Dena+ الجديدة بطول  4558 ملم، وعرض 1720 ملم، وارتفاع  1460 ملم، وقاعدة عجلات 2671 ملم.

وزودت السيارة Iran Khodro Dena+ منافسة لادا Vesta NG المُصدرة إلى روسيا بمحرك توربو سعة 1.7 لتر ينتج قوة 150 حصانا ويقترن بعلبة سرعة أوتوماتيكية سداسية السرعات، وبلغت السرعة القصوى للسيارة 205 كلم/ ساعة.

Iran Khodro Dena+

ومن بين الخيارات المعلم عنها سيحصل مشترو السيارة  Iran Khodro Dena+ منافسة لادا Vesta NG على قفل مركزي وفتحة سقف وكراسي مُدفأة ومرايا للرؤية الخلفية وجهاز استشعار للمطر والضوء وأجهزة استشعار لوقوف السيارات وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام للسيطرة على السرعة وتكييف الهواء ونظام ABS وESP.

جدير بالذكر أن السيارة Iran Khodro Dena+ اجتازت المعايير الوطنية والبيئية المعتمدة ، وتم تصميمها وإنتاجها من قبل مهندسي مجمع إيران خودرو بناءً على رغبات المستهلكين وبدون الاستعانة بمستشارين أجانب.

وتعد Dena Plus سيارة سيدان إيرانية الصنع، تابعة لعلامة تجارية تدعى سمند من إنتاج شركة إيران خودرو، الرائدة في صناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط فهي أول سيارة إيرانية داخلية تحتوي على أربع وسادات هوائية وتُعتبَر جيل جديد من منتجات مجموعة آيكو الصناعية حيث تُعَد الطراز الأحدث من السيارة الإيرانية دنا.

ويتطابق محرك السيارة مع معيار Euro-4 للإنبعاثات المعمول به في الاتحاد الأوروبي ومن مواصفات هذه السيارة انها مزودة بنظام تيربو، يؤدي لزيادة عزم الدوران والقوة مع الحفاظ النسبي على إستهلاك الوقود، ما یعزز كفاءة وسرعة السيارة على الطريق.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سيارة إيرانية تهدد عرش لادا الروسية وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أزمة التسجيل المسبق تعيد شبح الأوفر برايس لسوق السيارات

مع إعلان التشكيل الوزارى الجديد بدأت المشاكل المؤجلة تعود للظهورأملا فى حل ينقذ حالة الارتباك التى شهدها سوق السيارات مرة أخرى بعد احتجاز آلاف السيارات فى الجمارك بسبب نظام التسجيل المسبق الذى اشتكى وكلاء وتجار السيارات من توقفه لأسباب غير معلومة فى حين تؤكد الحكومة أن كل شىء تمام.

ونظام التسجيل المسبق للسيارات بـAcid Number) ) هو إجراء جمركي تم إقراره طبقا للمادة 39 من قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقرارات وزير المالية رقم 38 ورقم 328 ورقم 430ورقم 490 لسنة 2021. وهو نظام يهدف إلى تعزيز الأمن وإدارة المخاطر. ويعتمد على إتاحة بيانات أو مستندات الشحنة "الفاتورة المبدئية أو أمر الشراء" قبل الشحن بمدة لا تقل عن 48 ساعة، لتتمكن الجهات المعنية من فحص الشحنات المستوردة مسبقا لتحديد ومراقبة أي خطر محتمل يمكن أن يكون مرتبطا بها.

ولكن ما حدث بحسب خبير السيارات حسين مصطفى المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات في مصر، هو أن السيستم الذى يتم التسجيل عليه توقف منذ شهرين بدون أسباب معلومة وبدون أى إعلان رسمى.

ومنذ حوالي شهرين توقف نظام التسجيل المسبق للشحنات Acid وبدون أي إعلان رسمي عن ذلك.

وتم حجز 13 ألف سيارة بالموانئ لتعود ظاهرة الأوفر برايس ونقص المعروض فى السوق لترتفع الأسعار مرة أخرى بعد أن كان السوق قد شهد أستفرارا نسبيا بعد استقرار سعر صرف الدولار وعدم وجود سوق موازية كما كان يحدث فى 2022 لتعود المشكلة من جديد بسبب عدم توافر السيارات بشكل كافٍ داخل المعارض، والتسابق الشديد للحصول عليها.

مصطفى أكد أن الجميع كان يتوقع انتعاشا فى السوق فى 2024 بعد العام الكارثى السابق 2023 الذى شهده قطاع السيارات والذى بلغ حجم المبيعات فيه 90 ألف سيارة فقط بعدما كان المتوسط للمبيعات ما بين 250 ألفا إلى 300 ألف سيارة، بحسب تقارير مركز معلومات سوق السيارات.

ويضيف أن الوضع كان جيدا فى الأشهر الأولى من هذا العام ولكن منذ أبريل الماضى بدأ الوضع يمضى فى صورة سيئة بسبب توقف سيستم التسجيل المسبق والذى تسبب فى ارتباك سوق السيارات وارتفاعها مرة أخرى.

ورغم أن المرصد الإعلامى لهيئة الجمارك نفى قصة إغلاق السيستم فى بيان رسمى سابق بل أكد البيان أنه تم إصدار أكثر من ٩٨ ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات "ACID" منذ مايو الماضى لافتًا إلى أن هناك بضائع بـ ١٣، ٧ مليار دولار وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها ١٢ مليار دولار بما فيها سلع استراتيجية بـ ٣، ٤ مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بـ ٥، ٤ مليار دولار، وأكثر من ٣٩ ألف سيارة مستوردة بنحو ٣٦٤ مليون دولار.

المرصد الإعلامي الجمركي قال: إن هناك بعص وقائع التحايل، وإن البعض يُسجل فى بيانات الرقم التعريفي المبدئي للشحنات "ACID" بأنه يريد استيراد قطع غيار وعربات سكة حديد بينما فى الواقع تكون شحناته المستوردة سيارات ملاكي، وأنه يطلب تعديل البيانات الجمركية بالواردات بعد وصولها لإتمام عملية الإفراج عن هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • من أفضل السيارات اليابانية في السوق المصري.. مواصفات وأسعار سيارة سوبارو فورستر 2024
  • انقلاب سيارة نقل في ترعة بالبحيرة (صور)
  • أسعار ومواصفات أسرع سيارة كهربائية في العالم
  • تراجعت 250 ألف جنيه.. هبوط حاد في أسعار السيارات «الزيرو» بمصر
  • رفع 47 سيارة ودراجة نارية متهالكة
  • غرق سفينة حربية إيرانية "بالكامل" في ميناء بندر عباس
  • فرقاطة حربية إيرانية تغرق بالكامل رغم جهود إعادة توازنها
  • مواصفات وسعر السيارة بيجو 508 New 2024 Peugeot
  • بعد كسرها الـ مليون جنيه.. سعر ومواصفات جيتور X70 موديل 2024
  • أزمة التسجيل المسبق تعيد شبح الأوفر برايس لسوق السيارات