كتب- مصراوي:

أعلن بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إطلاق حملة "صك الأضحية" لعام 2024، تحت شعار "أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًا"؛ بهدف التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وإنابة البيت في أداء شعيرة الأضحية؛ لوصول لحومها إلى المستحقين من الأُسَر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية، وإلى أشقائنا الفلسطينيين في غزة.

وأوضح بيان صادر عن بيت الزكاة والصدقات، اليوم الأربعاء، أن قيمة صك اللحوم البلدية من الأبقار والجاموس 11.000 جنيه، و(235 دولارًا)، أو (220 يورو) للراغبين في أداء شعيرة الأضحية من خارج مصر؛ حيث يصل متوسط وزن الأبقار والجاموس 450كجم، وقيمة صك الأغنام (خروف برقي) 12.500 جنيه، و265 دولارًا، أو 245 يورو؛ للراغبين في أداء شعيرة الأضحية من خارج مصر، حيث يصل متوسط وزن الخروف ٦٥ كجم.

وأكد بيت الزكاة والصدقات أن اختيار الأضحية يتم وفق الشروط الشرعية، بإشراف لجنة شرعية وأطباء بيطريين، حيث تبدأ مواعيد الذبح من بعد صلاة عيد الأضحى المبارك حتى غروب شمس اليوم الرابع للعيد (ثالث أيام التشريق).

وأضاف البيان أن توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين، يتم وَفق قوائم بحث ميدانية دقيقة على مستوى الجمهورية، وإلى قطاع غزة من خلال القوافل الإغاثية ضمن الحملة العالمية التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات تحت شعار (أغيثوا غزة).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان بيت الزكاة حملة كبرى لصك الأضحية بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 

أطلق دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، عبر برنامج «بالخط العريض»، على شاشة تليفزيون الحياة، حملة سياسية لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء الحرب تمامًا.

دعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنهاء الحرب على قطاع غزة

وقال «اللوح» خلال استضافته مع الإعلامية إيمان أبو طالب مقدمة البرنامج: «إنني أستغل هذه الفرصة، وأطالب من خلال برنامجكم بإطلاق حملة سياسية بين المكونات والهيئات والوزارات في فلسطين ومصر لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح  السيسي، الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني، في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود ما قبل 67، وكذلك لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنهاء الحرب على قطاع غزة.

جدير بالذكر أن برنامج «بالخط العريض» يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة 8 مساءً، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • منعا لمضايقة العائلات.. حملة لضبط الدراجات المائية ببنغازي
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات صحية في القوارشة
  • إطلاق مشاريع تنموية/السدود/تأهيل السياحة.. أخنوش يطلق مشاريع كبرى بإقليم طاطا المنسي
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات
  • مؤشر سوق الأسهم السعودي يعاود مكاسبه بدعم 3 قطاعات كبرى
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات حدودية
  • تعويضات للمستحقين.. متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تطوير جزيرة الوراق
  • اتحاد طلاب "شرق الفيوم" يطلق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة قبل أداء الامتحان