منح الاتحاد العماني لكرة القدم (التراخيص) المحلية لأندية دوري عمانتل من أجل المشاركة في مسابقات الموسم القادم، ولم يعلن الاتحاد العماني بشكل رسمي عن الأندية الحاصلة على التراخيص أو الأندية التي لم تحصل عليها إلا أن مواقع بعض الأندية ومنها السيب وصور وعبري وبهلا والوحدة والنصر ذكرت أنها تسلّمت رسالة من الأمانة العامة للاتحاد العماني لكرة القدم بحصولها على (التراخيص)، ويمكن للأندية التي لم تحصل على (التراخيص) أن تستأنف قرار لجنة المديرين في مدة أقصاها 7 أيام من استلامها قرار عدم منحها للتراخيص موضحة فيها أسباب الاستئناف والحجج القانونية التي يستند إليها طلب الاستئناف وكذلك تقديم الوثائق الداعمة الذي يعتزم المستأنف الاعتماد عليها.

وحسب شروط وقواعد ولوائح تراخيص الأندية فإن النادي الذي لا يحصل على الرخصة فإنه يهبط للدرجة الأدنى ويخصم منه 6 نقاط وتفرض عليه غرامة مالية، وكان الاتحاد العماني لكرة القدم ممثلًا باللجنة التراخيص قد خاطبت الأندية منذ وقت مبكر بضرورة التقدم للحصول على الرخصة وفق المعايير المتبعة سنويًا والتأكيد على جميع الأندية التي لديها قضايا محلية أو دولية صدر بها حكم نهائي يلزم النادي بالسداد يجب عليه حل وتسوية هذه القضايا بالطريقة التي يراها مناسبة له وبموافقة جميع الأطراف وإرفاق ما يثبت في النظام الإلكتروني (المعيار المالي) بأن النادي قدّم بإغلاق القضايا قبل 31 مارس 2024 وذلك حسب ما نصت عليه لوائح تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحادين العماني والآسيوي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب بشأن إعادة المباراة

رد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على بيان نادي المقاولون العرب الذي يطالب بإعادة مباراته مع بيراميدز بسبب مشاركة حكم المباراة محمد الحنفي.

اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب

وأوضح الكومي في مداخلة هاتفية مع برنامج "ملعب الشمس" الذي يقدمه الإعلامي مجدي عبد الغني، أن اتحاد الكرة عقد جلسة مطولة مع بيريرا لمناقشة أخطاء وشكاوى التحكيم، بما في ذلك أداء الحكم الحنفي.

وأضاف:"  إذا ثبت أن الحكم لم يجتز الاختبارات اللازمة، فإن إعادة المباراة ستكون ضرورية، لكن الحنفي اجتاز اختبارات الكوبر بنجاح وفقًا للوائح، مما يعني أن قراره كان سليما".

أكمل:"  الاتحاد يعاني من نقص الدعم الإعلامي وليس لديه جهة تدافع عنه بشكل كافٍ.

وأردف:"أنه يتحدث بصفته عضو مجلس إدارة وليس كمتحدث رسمي للاتحاد، وأنهم يبذلون قصارى جهدهم للرد على الانتقادات والشكاوى".

عاجل| ثروت سويلم: بيراميدز وراء أزمة مباراة سموحة.. والزمالك تقدم بشكوى ضدي المصري ينعى محمد يونس المدير الأسبق لمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد

تابع:"حول اجتماع المدرب ميكالي مع الأندية بشأن المنتخب الأولمبي ورفض بعض الأندية إرسال لاعبيها، مؤكدا أن هذا قد يمثل كارثة إذا حدث، لكنه أوضح أن الأندية لديها الحق في رفض إرسال اللاعبين فوق السن المحدد فقط.

وأشار:"  الأهلي وافق على إرسال لاعبيه، وأن إبراهيم عادل سينضم للبعثة في الوقت المحدد، مع عدم وجود أي عقبات رسمية حتى الآن".

وقال:" رئيس اتحاد الكرة جمال علام، أكد أن رحلات علام تتم على حساب اتحاد شمال إفريقيا وليس على حساب الاتحاد المصري، مشيرًا إلى أن علام محاط بالإشاعات دائمًا. وبالنسبة لقضية خالد بوطيب المتعلقة برخصة الزمالك.

اختتم:"  الزمالك لا يزال لديه فرصة لمدة يومين لحل المشكلة، معربًا عن أمله في أن يتمكن".

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب بشأن إعادة المباراة
  • الأندية الرياضية تطالب بإقالة اتحاد الكرة
  • الأزمة تشتعل.. بيراميدز يقرر مقاضاة ثروت سويلم
  • ثروت سويلم عن بيان بيراميدز: من آمن العقاب أساء الأدب.. هناك موظفين يتربحون مبالغ كبيرة وتلك مهمتهم
  • بيراميدز يفتح النار على اتحاد الكرة ورابطة الأندية ويهدد بالتصعيد
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو