شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن 1.3 مليار دينار مكاسب البورصة في يوليو، الثلاثاء 2023 8 1المصدر الأنباء عدد المشاهدات 2470751 مليون دينار إجمالي السيولة المتدفقة إلى السوق خلال يوليو بتراجع .،بحسب ما نشر جريدة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 1.3 مليار دينار مكاسب «البورصة» في يوليو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

1.3 مليار دينار مكاسب «البورصة» في يوليو

الثلاثاء 2023/8/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 2470

751 مليون دينار إجمالي السيولة المتدفقة إلى السوق خلال يوليو.. بتراجع شهري 7% 3.8% ارتفاع ملكيات الأجانب في أسهم السوق الأول بقيمة إجمالية 5.4 مليارات دينار

شريف حمدي

حققت البورصة الكويتية مكاسب لافتة على مستوى كل المؤشرات خلال تعاملات شهر يوليو المنتهية جلساته امس، وذلك في ظل حالة الزخم الإيجابي التي شهدتها كل أنواع الأسهم خاصة القيادية التي حظيت بإقبال لافت على مدار الشهر، خاصة في أول أسبوعين.

وأدى هذا الإقبال إلى مكاسب سوقية بنسبة 3.1% بإجمالي 1.3 مليار دينار، ليرتفع إجمالي القيمة إلى 42.81 مليار دينار بنهاية يوليو الماضي، وذلك ارتفاعا من 41.51 مليار دينار بنهاية يونيو الذي سبقه.

ويدعم أداء البورصة الكويتية خلال الفترة الحالية توالي إفصاحات الشركات والبنوك عن النتائج المالية للنصف الأول من العام الحالي، والتي تأتي محملة بنمو في الأداء، وبتوصيات بتوزيع أرباح مرحلية للنصف الأول، وسط توقعات بأن يستمر الزخم الحالي خلال الجلسات المقبلة مع استمرار الكشف عن النتائج المالية كونها من أهم محفزات السوق.

وشهدت السيولة المتدفقة تراجعا بنسبة 7% بمحصلة 751 مليون دينار مقارنة بـ 813 مليون دينار في يونيو الماضي، ويرجع سبب ارتفاع سيولة السوق في يونيو إلى مراجعة فوتسي الدورية والتي نتجت عنها تدفقات أجنبية استقبلتها البورصة الكويتية.

تجدر الإشارة إلى ان معدلات السيولة خلال 2023 تشهد تراجعا مقارنة بمعدلات السيولة اليومية في 2022، إذ يبلغ متوسط التداول اليومي منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر يوليو 43 مليون دينار، علما بأن متوسط السيولة خلال 2022 كان قريبا من 70 مليون دينار.

في المقابل، ارتفعت احجام التداول بنهاية الشهر الماضي بنسبة 4.7% بكميات اسهم متداولة 3.5 مليار سهم مقارنة بـ 3.4 مليارات في يونيو.

وارتفعت مؤشرات السوق بشكل جماعي بنهاية الشهر، إذ حقق مؤشر السوق الأول ارتفاعا بنسبة 3.1% بمكاسب 251 نقطة ليصل إلى 8060 نقطة بنهاية جلسات الشهر الماضي، مقارنة بـ 7809 نقطة في نهاية يونيو الذي سبقه، كما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 3% بمكاسب 167 نقطة ليصل المؤشر الذي يضم أغلب الشركات المدرجة إلى 5630 نقطة ارتفاعا من 5463 نقطة، ومن ثم ارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 3.2% بمكاسب 224 نقطة ليصل إلى 7253 نقطة من 7029 نقطة في يونيو الماضي.

وعلى مستوى تعاملات الأجانب على أسهم السوق الأول، ارتفعت قيمة الملكيات بنسبة 3.8% خلال يوليو الماضي، إذ بلغت قيمة ملكيات الأجانب وفقا لبيانات البورصة بتاريخ 30 يوليو نحو 5.4 مليارات دينار، مقارنة بـ 5.2 مليارات دينار في نهاية يونيو الماضي، وكان لافتا أن الاستقرار كان السمة الغالبة على تعاملات الأجانب على اسهم السوق الأول الذي يضم أكبر الشركات المدرجة من حيث السيولة العالية والقيمة الرأسمالية من خلال الحفاظ على نسب الملكيات، مع جنوح نسبي لتعزيزها في عدد من البنوك والشركات القيادية.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 1.3 مليار دينار مكاسب «البورصة» في يوليو وتم نقلها من جريدة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دینار السوق الأول مقارنة بـ فی یولیو فی یونیو بنسبة 3

إقرأ أيضاً:

تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024

أعلنت وزيرة المالية التونسية سهام بوغديري نمصية أن بلادها سددت قروضا مستحقة بقيمة 11.6 مليار دينار (3.7 مليارات دولار) من القروض الخارجية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وجاء ذلك في تصريحات لوزيرة المالية خلال جلسة للبرلمان التونسي للتصديق على اتفاقية التمويل المبرمة بتاريخ 16 مايو/أيار الماضي بين تونس ومجموعة من البنوك المحلية لتمويل ميزانية الدولة، وفق بيان لمجلس النواب.

وتبلغ قيمة القرض المالي المجمّع من بنوك محلية 156 مليون يورو (173 مليون دولار)، إضافة إلى قرض آخر بقيمة 16 مليون دولار.

مطلوبات السنة

وقالت نمصية إن "الجمهورية التونسية أوفت بتعهداتها في تسديد القروض الخارجية.. سدّدنا إلى نهاية يونيو (حزيران) الماضي 11.6 مليار دينار (3.7 مليارات دولار)".

ووفق إحصائيات سابقة لوزارة المالية، فإن تونس مطالبة بتسديد 24.7 مليار دينار (7.96 مليارات دولار) خلال العام الجاري. وأوضحت أن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 0.2% خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي.

وعانت تونس أزمة اقتصادية حادة فاقمتها تداعيات جائحة كورونا، ثم ارتفاع كلفة استيراد الطاقة والمواد الأساسية إثر اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية أواخر فبراير/شباط 2022.

مقالات مشابهة

  • البورصة تربح 7.5 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم
  • بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي
  • البورصة تربح 7.4 مليار جنيه في ختام تعاملات الأربعاء
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • تباين مؤشرات البورصة.. والسوقي يربح 4.3 مليار جنيه في ختام تعاملات الثلاثاء
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • خبير اقتصادي: البورصة تجاوزت مرحلة جني الأرباح والسوق استعاد توازنه
  • أخبار البورصة المصرية.. إنهاء التداولات على مكاسب سوقية بقيمة 15 مليار جنيه
  • البورصة تربح 15.3 مليار جنيه في ختام تعاملات الاثنين
  • أخبار البورصة المصرية.. 17 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات