حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على متابعة أداء الطلاب لإمتحانات نهاية العام بالمرحلة الثانوية العامة والشهادتين الإبتدائية والإعدادية الازهرية ،وذلك من خلال جولة تفقدية بطنطا، رافقة خلالها المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية و الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الغربية الأزهرية.


وخلال الجولة تفقد المحافظ، لجان النقل بالمرحلة الثانوية في مدارس(مدرسة الشهيد محمد سمير ادريس للغات ، مدرسة الشهيد صادق الرافعي الرسمية للغات ، مدرسة الشهيد إبراهيم حسين الثانوية) ويؤدي ٤٥٢١٦ طالب امتحانات النقل للثانوية العامة في مدارس الغربية.

كما تفقد المحافظ لجان الشهادتين الابتدائية والإعدادية الازهرية في معهد توكل النموذجي الابتدائي ومعهد فتيات النحاس الاعدادي حيث يؤدي 12054طالب الشهادة الابتدائية ،في154 لجنة، ويؤدي12444 طالب الشهادة الإعدادية، في 84 لجنة .

وخلال الجولة، تابع المحافظ أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء والانضباط، مشيدا بانتظام اللجان و توفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

وخلال تفقده للجان، وجه المحافظ للطلاب كلمات التشجيع،  موجهاً رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى كعادة أبناء محافظة الغربية دائماً.  كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

وخلال الجولة التقى المحافظ بأولياء أمور الطلاب ووجه لهم رسالة طمأنينة  خلال التحاور معهم خارج مقار اللجان مؤكداً أن الامتحانات تسير على أكمل وجه، بتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام الامتحانات والتيسير على الطلاب، كما وجه رؤساء المدن باستمرار تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات في محيط المدارس والمعاهد على مستوى المحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية يطمئن أولياء الأمور امتحانات النقل الثانوى الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية سير الامتحانات

إقرأ أيضاً:

مؤسس أمهات مصر: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة سهل

صرحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، جاء سهلًا وفي مستوي الطالب المتوسط، بحسب الطلاب وأولياء أمورهم.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة، سواء اللغة الفرنسية أو اللغة الإيطالية، أو اللغة الألمانية، أو الإسبانية، تضمن أسئلة سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط، موضحة أنه لم يتم رصد أي مشكلات متعلقة بالامتحان، متمنية التوفيق للطلاب في جميع الامتحانات المتبقية.

شكاوى أولياء الأمور بسبب انقطاع الكهرباء

وأشارت عبير إلي أن هناك شكاوي عديدة من جانب أولياء أمور الطلاب، متعلقة بانقطاع الكهرباء داخل المنازل لعدة ساعات في مناطق مختلفة، موضحين أن الطلاب يحتاجون الانترنت في المراجعة للامتحان، فضلا عن تهيئة المناخ الملائم والمناسب للطلاب داخل المنزل من حيث تشغيل المراوح أو التكييف خلال فترة المراجعة، مناشدين مجلس الوزراء بعدم قطع التيار لحين الانتهاء من فترة الامتحانات.

وشددت عبير علي الطلاب وأولياء الأمور ضرورة التركيز في مراجعة الامتحانات وعدم تشتيتهم، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل المنزل، وتناول الأكل الصحي، وكذلك تنظيم اليوم ما بين النوم والمراجعة بشكل منتظم.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

وقد أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية صباح اليوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، طبقًا لمواعيد الامتحانات المقررة والمعلنة في جدول امتحانات الثانوية العامة، وذلك لمدة ساعتان.

اقرأ أيضاً«شاومينج مضلل».. التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

في الشمس الحارقة.. آباء وأمهات يفترشون الأرصفة انتظارا لخروج طلاب الثانوية من الامتحان بالإسكندرية

طلاب شعبة الأدبي بالثانوية الأزهرية 2024 يؤدون امتحان الفلسفة والمنطق

مقالات مشابهة

  • بكاء وغضب بين طلاب الثانوى الأزهرى عقب أداء امتحان النصوص والأدب بالإسكندرية
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • من النبطية.. ماذا قالت المديرة العامة التعليم المهني والتقني للطلاب؟
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها في زفتى
  • محافظ الغربية: المحافظة تقترب من الصفر الافتراضي وإعلان خلوها من الأمية
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن على لجان الامتحانات بمدارس أبو كبير
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير
  • محافظ أسيوط يتفقد قرية بني عديات ويستمع إلى طلبات الأهالي
  • مؤسس أمهات مصر: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة سهل