شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قبائل ديرالزور تطلق قوافل مياه عذبة لإرواء مليون مدني في الحسكة . صور، وأفاد مراسل سبوتنيك شرقي سوريا، أن قافلة كبيرة من الصهاريج متنوعة الأحجام إضافة إلى سيارات محملة بقوالب البوظ وصلت إلى أحياء مدينة الحسكة، .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قبائل ديرالزور تطلق قوافل مياه عذبة لإرواء مليون مدني في الحسكة.

.. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قبائل ديرالزور تطلق قوافل مياه عذبة لإرواء مليون...
وأفاد مراسل "سبوتنيك" شرقي سوريا، أن قافلة كبيرة من الصهاريج متنوعة الأحجام إضافة إلى سيارات محملة بقوالب (البوظ) وصلت إلى أحياء مدينة الحسكة، اليوم الثلاثاء 1 آب/ أغسطس، قادمة من بلدات وقرى الريف الغربي لمحافظة دير الزور، ضمن حملة شعبية أهلية أطلقتها العشائر لتزويد المدنيين الذين يعانون منذ أشهر طويلة من الانقطاع التام للمياه في ظل ظروف مناخية وصحية صعبة للغاية.وقال أسعد الحمد أحد المشرفين على الحملة من أبناء ريف محافظة دير الزور لـ "سبوتنيك"، بأنه "نتيجة ما يعانيه مليون مدني في مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها، من كارثة إنسانية، بسبب انقطاع مياه الشرب عنهم، تم الإعلان عن حملة دير الزور وإعلان الحسكة مدينة منكوبة، قام بها مجموعة من الناشطين في مناطق دير الزور، قمنا بتجهيز ما يقارب الــ 200 صهريج مياه وأكثر من 2000 قالب ثلج كدفعة أولى ضمن حملة ستستمر لمدة أسبوع كامل".وأضاف الحمد بأنهم قاموا بشراء نحو 200 بيدونة مياه بسعة 25 لترا، سيتم ملئها بالماء ونقلها للحسكة، لتوزيعها على عائلات (الأرامل)والفقراء وكبار السن وتتضمن الحملة أيضاً حفر عدة آبار (مياه غير صالحة للشرب) وتوزيع قوالب الجليد، وتوزيع مياه مُعلّبة، وعبوات بلاستيكية (بيدونات) خاصة بالمياه.وأوضح الحمد بأنه سيتم تمويل الحملة من قبل الأهالي على شكل تبرّعات نقدية وعينية (تخصيص سيارات وخزانات وقوالب جليد وغيرها)، إضافة لتمويل هام مُقدّم بشكل فردي من قبل أهالي ديرالزور المغتربين في أوروبا وتركيا ودول الخليج.وتشهد مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها أزمة مياه متواصلة جراء قطع مياه محطة علوك من قبل القوات التركية والفصائل "التركمانية" الخاضعة لها، بسبب فصل الكهرباء عن المحطة من قبل الفصائل الموالية للجيش الأمريكي من محطة كهرباء الدرباسية شمالي الحسكة، في ظل موجة حر شديدة وارتفاع كبير في أسعار نقل المياه وشرائها.حيث أصبحت كارثة انقطاع المياه عبئا إضافيا على المدنيين الذين يقومون بشراء وشرب مياه مجهولة المصدر وتسبب أمراض للأطفال وكبار السن كونها غير صالحة للشرب بشكل صحي ولكننا مجبورين على شربها كون المياه المعدنية غالية الثمن و وضعنا المادي صعب.

34.219.235.175



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قبائل ديرالزور تطلق قوافل مياه عذبة لإرواء مليون مدني في الحسكة... صور وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مدینة الحسکة دیر الزور من قبل

إقرأ أيضاً:

محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)

الجديد برس:

منع محتجون غاضبون في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مساء الخميس، عدداً من ناقلات النفط الخام المخصصة لكهرباء عدن من المرور، احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء في المحافظة.

وأكدت مصادر محلية أن المحتجين أقدموا على إغلاق الطريق الدولي في منطقة ديس المكلا، ومنعوا مرور مقطورات النفط القادمة من شركة بترومسيلة في ميناء الضبة، والتي كانت مخصصة لتشغيل محطة الرئيس في عدن.

ولفتت المصادر إلى أن احتجاز القواطر ما زال مستمراً حتى الساعات الأخيرة، وذلك احتجاجاً على تردي أزمة الكهرباء في حضرموت.

وطالب المحتجون بتنفيذ مطالب حضرموت التي أعلنها حلف قبائل حضرموت، والتي تتعلق بالجانب الخدمي والإداري في المحافظة، وفقاً للمصادر.

وكان حلف قبائل حضرموت قد أعلن يوم الأربعاء عدم ممانعته من تزويد محطة كهرباء الساحل بكميات إضافية من الوقود، مشيراً إلى أن “حلف قبائل حضرموت لا يمانع، ومنذ البداية، من تزويد محطات الكهرباء بساحل حضرموت بكميات كافية من وقود الديزل المنتج من شركة بترومسيلة لاستمرار وتحسين خدمات الكهرباء، شرط أن تصل مباشرة إلى محطات التوليد الكهربائي”.

كما دعا حلف قبائل حضرموت مؤسسة الكهرباء والجهات المختصة إلى التعاون والقيام بدورها ومسؤولياتها على أكمل وجه.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي توقف الناقلات المحملة بالنفط من شركة بترومسيلة في شوارع المكلا، مع وثائق تثبت الكميات المحملة.

وأكد ناشطون من أبناء المكلا أن الشباب الغاضب أوقفوا القواطر في منطقة الديس، حيث كانت محملة بالنفط الخام الخارج من خزانات ميناء ضبة، بينما تعاني كهرباء حضرموت من الانهيار، مما دفع السكان للمطالبة بتنفيذ مطالبهم المشروعة.

في المقابل، تصاعدت حالة السخط الشعبي في مدينة عدن بسبب زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي، حيث تجاوزت ساعات الانقطاع 8 ساعات مقابل ساعتين فقط من التشغيل يومياً، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المحافظة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/محتجون-في-المكلا-يمنعون-ناقلات-النفط-المخصصة-لكهرباء-عدن-من-المرور-فيديو.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/محتجون-في-المكلا-يمنعون-ناقلات-النفط-المخصصة-لكهرباء-عدن-من-المرور-فيديو2.mp4

مقالات مشابهة

  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر
  • الأوقاف تطلق معسكرا تدريبيا للائمة وتسير قوافل دعوية لـ5 محافظات
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • "الإذاعة والتلفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • اليوم .. قوافل حياة كريمة تطلق أولى محطاتها بوحدة الزعفرانة
  • الحكومة تطلق النداء الإنساني للدول المانحة وتطلب 425 مليون دولار لإغاثة النازحين