أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لــ 898 ألف و562 مريض بالعيادات الخارجية وأقسام الحميات، و236 ألف و915 مريض بالاستقبال و الطوارئ بمستشفيات الحميات علي مستوي الجمهورية خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم خروج 22 ألف و651 مريض بعد تلقيهم العلاج بمستشفيات الحميات وأقسام الحميات علي مستوي الجمهورية، من ضمنهم 4 ألاف و90 مريض تلقوا علاجهم بأقسام الرعايات المتوسطة والمركزة بمستشفيات الحميات.

وأضاف عبدالغفار أنه تم مناظرة 2519 حالة عن طريق التشخيص عن بعد في 12 مستشفي حميات وهم مستشفيات حميات أسيوط  والأسماعيلية ودمنهور ومنوف والأسكندرية والمحلة والمنصورة ودسوق وشبين الكوم وكفر الشيخ والغردقة وبنها.


وقال عبدالغفار إنه تم تشغيل عناية مركزة بمستشفى حميات طوخ للكبار بسعة 12سرير، كما تم تشغيل اثنين من رعايات الأطفال الأولى بسعة 10 أسرة بمستشفى القناطر الخيرية، والثانية بسعة 10 أسرة أيضاً بمستشفى حميات أسيوط، منوهاً أنه يجري تجهيز وتشغيل 3 رعايات للأطفال بسعة 15 سرير بمستشفى حميات طوخ، وبسعة 6 أسرة بمستشفي حميات الزقازيق  وبسعة 19 سريربمستشفي حميات بنها .


ومن جانبه أشار الدكتور محمد نادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، أنه خلال الفترة نفسها تم المرور على مستشفيات حميات طنطا وحميات زفتى وحميات كفر الزيات بمحافظة الغربية ومستشفى حميات شبين الكوم  بمحافظة المنوفية لتلافي السلبيات وتطوير أداء الخدمة العلاجية المقدمة للمرضى.

وذكر نادي أنه تم عقد ورشة عمل لــ 65 فرد من الأطقم الطبية بمستشفيات واقسام الحميات، وذلك للتدريب حول الأمصال العلاجية بمركز التدريب بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، كما تم عقد  تدريب بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي لتدريب عدد من اطباء مستشفى حميات العباسية على كيفية التعامل مع مرضى السعار نهاية شهر مارس الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة مناظرة الحميات الإدارة المركزية التدريب

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا، من خلال المعهد القومي للسكر التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة والسكان، وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى 31 مايو 2024.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الطبية التي قدمها المعهد القومي للسكر، شملت العيادات الخارجية، التي استقبلت أكثر من 350 ألف مواطن، فيما تردد على قسم الاستقبال 150 ألف و212 حالة، إلى جانب إجراء أكثر من 70 ألف عملية جراحية، ضمن المبادرة الرئاسية لمنع قوائم الانتظار، وتشمل (قسطرة جراحة أوعية دموية طرفية، وقسطرة قلب، وعمليات قدم سكري وجراحة أوعية دموية طرفية، وجراحة عامة).  

وأضاف «عبدالغفار» أن المعهد سحب 176 ألف عينة، وتم تحليلها من خلال المعامل الطبية بالمعهد، موضحا أن قسم الأشعة أجرى 111 ألف و436 أشعة تشمل (تشخيصية عادية، وموجات فوق صوتية، ورسم قلب، ودوبلير).

وقال الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، إن المعهد يولي أهمية كبيرة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى السكر من للأطفال، ويتم استقبال الأطفال من عمر سنة وحتى الـ 18 عامًا، من خلال قسم للأطفال المصابين بمرض السكر من النوع الأول، بسعة 18 سرير، بالإضافة إلى وحدة رعاية أطفال والتي تختص بحالات النوع الأول من مرض السكر والغيبوبة الكيتونية.

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب نبيل مدير المعهد القومي للسكر، حرص المعهد على تقديم أفضل خدمة ورعاية طبية من خلال تدريب الأطقم الطبية في تخصصات (الباطنة، والأوعية الدموية، والأشعة، والمعمل، والرمد، والأسنان)، ضمن برنامج الزمالة المصرية، لرفع كفاءة الأطباء والعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تطوير مدرسة التمريض، وتحويلها إلى معهد تمريض لتزيد عدد سنوات الدراسة إلى 5 سنوات وتخريج أول دفعة خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • استمرار أعمال الإنشاءات بمستشفى أبوصوير المركزي بالإسماعيلية
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • البحرية الملكية تجلي مريضا من سفينة أجنبية(صور)
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • تحقيق وتوجيهات عاجلة.. جولة مفاجئة لوزير الصحة بمستشفيات الإسكندرية
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري