شاركت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، فى إطلاق حملة توعية تحت شعار "معاً نحو بيئة عمل آمنة وصحية ومستدامة" برعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، ضمن فعاليات إحتفالية عيد العمال المنعقدة بمجمع إعلام بورسعيد ، برئاسة د. سماح حامد أبو المعاطي، استكمالاً لفاعليات يوم السلامة العالمى ٢٠٢٤.

وتستهدف الحملة التعريف بأهم اشتراطات السلامة والصحة والمهنية ونشر ثقافة السلامة بقطاعات الدولة المختلفة وأطراف العمل والإنتاج، والتى من المقرر أن تبدأ من  أول يونيو ٢٠٢٤ حتى ١٥ يوليو القادم ، وذلك فى ضوء جهود المديرية وأجهزتها التابعة فى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف المنشآت العاملة داخل المحافظة ، للحد من إصابات العمل والوقاية من المخاطر المختلفة بأنواعها والحد من حدوثها ، للحفاظ على الأفراد والممتلكات، من أجل زيادة الإنتاجية وتشجيع الإستثمار فى ظل الجمهورية الجديدة.

وقال عبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد، إن تلك الجهود تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بضرورة الاهتمام بنشر الوعي والتثقيف حول مجالات السلامة والصحة المهنية وأهمية تطبيق اشتراطاتها للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالمنشآت والممتلكات من مخاطر بيئة العمل المختلفة لتوفير مناخ عمل آمن ومستقر.

وأضاف مدير المديرية، كلمة تناول خلالها أهداف السلامة والصحة المهنية وأهمية نشر مفاهيم السلامة بين العاملين للوقاية من مخاطر العمل والحفاظ على حياتهم، وتحسين بيئة العمل لزيادة الإنتاج وتشجيع الاستثمار، فضلاً عن الرد على استفسارات الحضور حول تطبيق إجراءات السلامة، وبعض المخاطر التي قد تحدث فى حالة عدم اتباع اشتراطات الأمن والسلامة.

وحضر اللقاء  نجلاء إدوارد مدير المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد ، و د. حسنى عطية مدير مديرية الزراعة،  والمهندسة رشا شريف مدير المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ثقافة السلامة والصحة المهنية السلامة والصحة

إقرأ أيضاً:

بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024

أعلنت منطقة بورسعيد للغوص والإنقاذ برئاسة إسلام حمص عن تحديد يوم الإثنين الموافق 1 يوليو موعدا لفتح باب التقدم للاعبين الراغبين في المشاركة ببطولة المنطقة الصيفية لعام 2024.

بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024

وسوف يتم تلقى طلبات اللاعبين الراغبين في المشاركة بالبطولة، في مقر المنطقة بمركز تدريب الإنقاذ على شاطئ بورسعيد أو في المدينة الرياضية ببورسعيد.

هذا ومن المنتظر أن تقام البطولة خلال الفترة من 7 وحتى 11 اغسطس المقبل بحمام السباحة الأوليمبي بالمدينة الرياضية ببورسعيد، ويتوقع مسؤلي المنطقة أن هذه النسخة من البطولة سوف تشهد زيادة غير مسبوقة عن البطولات الماضية ويصل عدد المشاركين بها ما بين 2000 ل 2300 لاعب ولاعبة من مختلف المراحل السنية.

طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا عاجل.. كولر يعنف مترجم الأهلي بسبب الزمالك

ويتخلل البطولة 3 منافسات مختلفة وهي " بطولة البراعم، بطولة الناشئين، بطولة الأساتذة"

يذكر أن البطولة الشتوية الماضية التي أقيمت في يناير الماضي وشهدت نجاح كبير، قد شارك فيها نحو 2000 لاعب ولاعبة من مختلف المحافظات التابعة لمنطقة بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • الرئيس السيسي: مصر بيئة استثمار آمنة.. وشعبها ظل صامدا 12 عامًا
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024
  • إصابة شاب فى انهيار عقار بحى المناخ ببورسعيد
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة