تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى وزيري التموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن استمرار ارتفاع أسعار اللحوم، الدواجن، والبيض، وعدد من السلع الأخرى، بالرغم من إعلان الحكومة تخفيض في الأسعار يصل إلى 30%.

وأشار النائب، إلى أن الفترة الأخيرة أعلنت الحكومة عن حدوث انخفاض في أسعار السلع يصل نسبته إلى 30%، بالتزامن مع توافر العملة الصعبة والإفراج الجمركي عن العديد من البضائع التي كانت مكدسة في الموانئ.

وأوضح أنه رغم تلك التصريحات الحكومية، إلا أن أسعار الدواجن على سبيل المثال لم تنخفض سوى 10% فقط عن الأسعار التى كان قد وصل إليها سعر الكيلو وهو نحو 105 جنيهات، حيث يصل سعر الكيلو الآن نحو 95 جنيها.

وتابع: كذلك سعر طبق بيض المائدة، فلم ينخفض إلا بنحو لا يتجاوز 10% من الأسعار المبالغ التى كان قد وصل إليها.

وأكد محمد زين الدين، أن أغلب السلع الغذائية، ومنها الأسماك، لم تشهد الانخفاض الذى أعلنت عنه الحكومة، على الرغم من استقرار سعر صرف العملة الأجنبية بل انخفاضه بشكل تدريجى، بالإضافة إلي حرص الحكومة علي الإفراج عن الأعلاف، اللازمة لمزارع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تفعيل دور كافة الأجهزة الرقابية في مواجهة جشع بعض التجار، وإحكام السيطرة على الأسواق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلب احاطة ارتفاع أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

بسبب امتحان الفيزياء.. أول تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

تقدم اللواء عصام العمدة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة.

وقال العمدة: "رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، في الوقت الذي يعاني فيه المواطن المصري انقطاعَ التيار الكهربائي وتزداد المعاناة على الأُسر التي بها طلاب الثانوية العامة في ظل جو شديد الحرارة، نجد وزير التربية والتعليم يزيد من حالة الاحتقان لدى الشارع المصري؛ خصوصًا من أُسر طلاب الثانوية العامة القسم العلمي، في صعوبة امتحان مادة الفيزياء، والذي وصفه الطلاب بأنه يحتاج إلى عباقرة لحله، وزاد من توتر الطلاب وجود أحد الأسئلة وإجابته الصحيحة غير موجودة بين الاختيارات الموجودة في الامتحان".

وأضاف النائب: "ومما يزيد من شعور المواطن بالظلم والاحتقان الشديد، أنه يجد زملاء لابنه أو ابنته قد تم تسريب الامتحان لهم ومعه حلوله، وحصلوا على الدرجات النهائية دون وجه حق؛ مما يضيع معه مجهود الطالب المجتهد الذي لم يتجه إلى الغش أو تسريب الامتحان، وعانى ولي أمره في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة لتوفير الأموال اللازمة لحصول ابنه على درس في ظل تردي مستوى التعليم في المدارس واشتراك الإنترنت لمشاهدة دروس الأونلاين".

وقال العمدة: "نظرًا لكوننا في فترة تعديل وزاري؛ نرجو من رئيس الوزراء إجراء تحقيق فوري وعاجل في ما تم بامتحان الفيزياء في ضوء ما ورد من تسريب وأخطاء، وكذلك إجراءات الرقابة الشديدة على ما تبقى من امتحانات الثانوية العامة، لضمان أن تكون الامتحانات دون تعقيد، وأن يتم التنسيق مع شركات الإنترنت؛ لمنع الإنترنت في مناطق لجان الثانوية العامة مدة الامتحان فقط، حتى لا يمكن تداول الامتحان بين راغبي الغش؛ حفاظًا على العدالة بين المواطنين وكذلك لمصلحة الدولة في تحديد المستوى الفعلي للحاصلين على الثانوية العامة؛ لكي تجد الدولة خريجًا يمكن الاعتماد عليه في كل مجالات العمل".

مقالات مشابهة

  • بايدن قد يواجه مشكلة ارتفاع أسعار البنزين
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • ارتفاع أسعار الذهب في نهاية تعاملات الأحد 30 يونيو 2024
  • بسبب امتحان الفيزياء.. أول تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم -تفاصيل
  • عاجل| السيسي يوجه رسالة إلى المصريين بشأن ارتفاع الأسعار
  • الرئيس السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار
  • السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي