عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومصطفى كفافي، تقريرا تلفزيونيا حول ذكرى النكبة، وذلك تحت عنوان "النكبة.. تاريخ مليء بالدم والمجازر في الآراضي الفلسطينية".

وأفاد التقرير: "يوم ١٥ من شهر مايو يحيي الشعب الفلسطيني ذكرى النكبة التي استمرت أحداثها نحو سنتين من منتصف عام ١٩٤٧ حتى منتصف عام ١٩٤٩".

وأضاف: "فترة زمنية امتلأت بالرعب وسفك الدم والقتل التمثيل بالجثث، ذكرى تحطم فيها الوطن الفلسطيني وتشرد بها الشعب، وكان بمثابة الكابوس الكبير الذي حل على الفلسطينيين".

وتابع: "التقارير والأبحاث التي تحدثت عن النكبة أكدت أن كل الأهوال التي مر بها الشعب الفلسطيني في تلك الفترة كانت جزءا من مخطط مدروس من قيادات الحركة الصهيونية".

وواصل: مخطط لتهيئة الساحة للإعلان عن نشأة دولة إسرائيل، في هذه الفترة دمر ما يقرب من ٥٣٠ قرية فلسطينية مع السيطرة على أكثر من ٧٠٠ قرية ومدينة وتهجير حوالي ٨٠٠ ألف فلسطيني أي نصف السكان الفلسطينيين بكل الوحشية والإرهاب المنظم مثل قتل الأطفال والنساء والشيوخ والاعتداء على السيدات الحوامل وإجهاضهن".

اقرأ أيضاًالمخرج الفلسطيني ركان مياسي: "المفتاح" مأخوذ عن إحدى قصص كتاب " 100 عام ما بعد النكبة"

لا عودة لسيناريو النكبة.. البرلمان العربي يرفض اقتراحات تهجير الفلسطينيين خارج غزة

مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: النكبة التي تحدث في غزة يجب أن تنتهي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين النكبة النكبة الفلسطينية ذكرى النكبة حرب النكبة النكبة ٧٥ عام النكبة ذكرى النكبة الفلسطينية النكبة ١٩٤٨ في عام النكبة النكبة مستمرة النكسة النكبة الفلسطينية 1948

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنهم يأملون أن يصلوا لنهائية دائمة للعدوان الإسرائيلي على غزة، معتبرا أن محاولة تصوير الأمر على أن هناك حرب حقيقية بين جيشين في غزة هو مجافاة للحقيقة، وإنما الواقع أن هناك شعب أعزل يتعرض للعدوان.

العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استكمال مسلسل حرب غزة

وأشار الهباش، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن نتنياهو أعلن مرارا وتكرارا أن هدفه الحقيقي هو تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، واصفا الحرب على غزة بـ القذرة التي تستهدف اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه.

 وأضاف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن نتنياهو وإسرائيل ليسا في وضع جيد في ظل استمرار العدوان على غزة، لافتا إلى أن استمرار الانقسام الفلسطيني يزيد الوضع سوءا، والحل هو تطبيق القانون الدولي، وطالما بقى الاحتلال فأنه ستبقى بذرة العنف والتوتر.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (7).. الخيار الأخير
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة