هنأ محمد أبوالفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج ونقيب المعلمين توجيه المكتبات وإدارة وطلاب ومشرفين مدرسة العهد الجديد الإبتدائية ومدرسة الأحايوة غرب الإعدادية ومدرسة أولاد علي الثانوية بنات لحصولهم علي مراكز متقدمة بمنافسات مسابقة توجيه المكتبات على مستوي مديرية التربية والتعليم بسوهاج وتصعيدهم للمنافسة على الجمهورية متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.

وأشار مدير عام الإدارة إلى مدى حرص الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم وسليمان بخيت وكيل المديرية وماهر عبدالخالق عبداللاه مدير عام الشئون التنفيذية على تفعيل الأنشطة الطلابية والمشاركة في كافة المسابقات الثقافية والعلمية بجميع المؤسسات التعليمية بالمحافظة لتأثيرها الهام على صحة ونفسية الطلاب وهو ما يوليه تعليم المنشاه إهتماماً بالغاً لتفعيل الأنشطة التربوية بمختلف أنواعها بمدارس مركز ومدينة المنشاه وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف المراحل التعليمية فضلاً على العمل الدائم لرفع الوعي الثقافي لدى الطلاب وزيادة المساحات الخضراء بالمدارس وتشجيع الطلاب على زراعة الأشجار بها.

وفي سياق آخر واصل مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جولاته التفقدية لعدد من لجان امتحانات النقل الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٤م للمرحلة الإعدادية بمدرسة روافع العيساوية الإعدادية بنين وسط تطبيق إجراءات أمنية واحترازية مشددة حرصاً على سلامة الطلاب والعاملين بالمدارس تنفيذاً لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وسليمان بخيت وكيل المديرية .

وخلال الجولة التفقدية وجه «أبوالفضل» لابنائه الطلاب كلمات التشجيع متمنياً لهم التوفيق فى أداء الإمتحانات وحثهم على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان كما اطمأن من الطلاب على مستوى الإمتحانات وتأكد من وضوح الورقة الإمتحانية مشيداً بحسن الإنضباط والإلتزام داخل اللجان كما ناقش الطلاب حول مستوى الأسئلة والتى أكد الطلاب تطابقها للمناهج الدراسية.

وأوضح مدير عام الإدارة أن طلاب  الصف السادس الابتدائي أدوا اليوم إمتحانات مادتي اللغة الإنجليزية بالفترة الأولى ومادة ICT بالفترة الثانية كما أدى طلاب الصف الأول بالمرحلة الإعدادية الإمتحانات في مادتي العلوم والتربية الفنية أما طلاب الصف الثاني  فأؤدون الإمتحانات في مادتي الدراسات الاجتماعية والهندسة حسب الجداول المعلنة مسبقا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم تعليم المنشاه مستوى الجمهورية الثانوية بنات بوابة الوفد الإلكترونية محافظة سوهاج مدیر عام

إقرأ أيضاً:

تعليم أسيوط تستبعد مدير مدرسة بعد سقوط طالبة من الطابق العلوي

استبعدت إدارة تعليم أسيوط مدير مدرسة "جمال جودة الإعدادية" من منصبه كما تم إحالته ومسئولي الإشراف اليومي والأمن للتحقيق، في واقعة إصابة طالبة بكسور ونزيف بعد سقوطها من الطابق العلوي بالمدرسة .

 

بداية الواقعة عندما تلقت إدارة الأزمات بالمديرية بلاغًا بالواقعة وعلى الفور انتقل قيادات المديرية إلى المدرسة وتم نقل الطالبة إلى مستشفى القوصية المركزي وتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي وحالتها مستقرة بعد توقف النزيف.

 

وفي وقت سابق تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ورود بلاغ من مستشفى القوصية المركزي بوصول "لبنى . ع . أ " طالبة بالصف الأول الإعدادي " فصول دمج " مصابة بنزيف وكسر بالفقرات اثر سقوطها من الطابق العلوي بمدرسة جمال جودة الإعدادية بالقوصية وتم تحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي .

 

وقال أهل الطالبة بأن ابنتهم تأخرت عن موعد العودة إلى المنزل فور خروج الطلاب من المدرسة فذهبوا إلى المدرسة وبالبحث عنها وجدوها ملقاة على الأرض داخل المدرسة اثر سقوطها من الطابق العلوي وبها إصابات وتم نقلها إلى مستشفى القوصية المركزي وتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي .

وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية .
 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • محافظ الخرج يستقبل مدير تعليم المحافظة 
  • قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة
  • وكيل تعليم الاسكندرية يستقبل المعلمين الجدد
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • تعليم مطروح يحقق مركزين متقدمين جمهوريا بمسابقة تنمية القدرات للتربية الفنية
  • تعليم مطروح تنظم ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي"
  • تعليم أسيوط تستبعد مدير مدرسة بعد سقوط طالبة من الطابق العلوي