صحيفة اليوم:
2024-07-07@01:24:50 GMT

رصد 900 مخالفة في أسواق النفع العام بالشرقية

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

رصد 900 مخالفة في أسواق النفع العام بالشرقية

كشف رئيس قسم الأسواق بفرع وزارة البيئة بالشرقية الدكتور قاسم المسلم، عن رصد أكثر من 900 مخالفة خلال الجولات الرقابية المكثفة التي نفذتها الوزارة على أسواق النفع العام في المنطقة الشرقية خلال الشهر الماضي.
وأوضح الدكتور المسلم أن فرع الوزارة نفذ أكثر من 6 آلاف جولة ميدانية شملت مختلف أسواق النفع العام، أسفرت عن رصد 900 مخالفة تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها وفقاً لجدول تحديد المخالفات والعقوبات.


أخبار متعلقة صور| "الطاولة الذكية" و"الخوذة".. تكريم أهم ابتكارات الطلبة في هاكاثون الأحساءرصد 262 مخالفة بمستشفيات الشرقية خلال 3 أشهر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
إجراءات الرقابة الصحية
وأكد المسلم أن المختصين في فرع الوزارة من أطباء بيطريين ومساعدي أطباء ومهندسين زراعيين ومراقبين صحيين، قاموا بتطبيق إجراءات الرقابة الصحية داخل أسواق النفع العام بكل دقة، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المستهلكين.
وأشار إلى أن أسواق المنطقة الشرقية تتميز بنظامية عالية والتزامها بتطبيق الإجراءات الصحية بكل جدية، لافتا إلى أن المختصين في فرع الوزارة يقدمون النصح والإرشاد لمستخدمي ومستفيدي الأسواق حول طرق التعامل وحفظ المنتجات، وفي حال وجود أي ملاحظة يتم تطبيق النظام فورًا. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
تعزيز صحة المجتمع
بين المسلم أن هذه الجهود المكثفة تأتي من قبل فرع وزارة البيئة في المنطقة الشرقية في إطار حرصها على ضمان سلامة المنتجات الغذائية المعروضة في أسواق النفع العام، وتعزيز صحة وسلامة المجتمع، وتعمل الوزارة على تكثيف حملات التفتيش والرقابة على الأسواق، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وذلك للحفاظ على صحة المستهلكين ومنع انتشار الأمراض.
ودعا المستهلكين إلى ضرورة التأكد من سلامة المنتجات الغذائية قبل شرائها، والتأكد من وجود بطاقة تعريفية عليها توضح مصدرها وتاريخ إنتاجها وطريقة تخزينها، وشراء المنتجات من مصادر موثوقة، وعدم شراء المنتجات التي تبدو عليها علامات تلف أو فساد، والإبلاغ عن أي مخالفات يتم ملاحظتها في أسواق النفع العام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن المنطقة الشرقية وزارة البيئة المياه والزراعة أسواق المنطقة الشرقية أسواق النفع العام article img ratio

إقرأ أيضاً:

التموين تطرح زيت طعام على البطاقات في شهر يوليو.. ما السعر؟

مصراوي:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقرار أسعار السلع الأساسية على بطاقات التموين ضمن مقررات شهر يوليو 2024.

ووفقا للوزارة، فإنه سيتم صرف المنتجات بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة وفقا لعدد الأفراد.

وبحسب الوزارة، فإنها تقوم بطرح زيت الطعام على البطاقة بسعر 30 جنيها للعبوة 800 جرام، كما توفر منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة .

يذكر أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بدأ مهام عمله في الوزارة عقب أداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في متابعة ملفات الوزارة ووضع خطط للتطوير في القطاعات والهيئات المختلفة.

كما بدأ الوزير في الاستعانة بالكفاءات من أجل الارتقاء بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • التموين تطرح زيت طعام على البطاقات في شهر يوليو.. ما السعر؟
  • هدايا المملكة.. تواصل جهود مركز الملك سلمان الإغاثية في 4 دول
  • محافظ الشرقية يستقبل وفود المهنئين بمكتبه بالديوان العام
  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • "أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريق
  • أكشن ومغامرات.. أفضل ألعاب يوليو 2024
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • القنصل العام في هيوستن يرحب بالوفد الكشفي السعودي ويشيد بدورهم
  • صور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسير