الأمم المتحدة تحقق بمقتل أول موظف دولي بغارة في رفح.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل الامم المتحدة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الوضع في غزة "يتجاوز الكارثي"

حذرت الأمم المتحدة من أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يتجاوز الكارثي.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دواغريك، مساء الخميس، إن "أكثر من مليون شخص في غزة لم يحصلوا على حصص غذائية في جنوب ووسط غزة، عبر الوسائل الإنسانية خلال أغسطس (آب) الماضي".

وأضاف أنه "على الرغم من التحديات التي نواجهها، تستمر الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإنسانية في بذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدة المنقذة للحياة للفلسطينيين". وأوضح أنه خلال الفترة من 19 أغسطس (آب) الماضي وحتى نهاية الشهر، تم توفير 450 ألف وجبة مطبوخة يومياً في 130 مطبخاً للأسر عبر القطاع.

???? #WestBank:

The ongoing large-scale operation by Israeli forces has caused mass casualties and widespread destruction.

Between 27 Aug. and 2 Sept., 30 Palestinians, including 7 children, have been killed - the highest weekly death toll since Nov. 2023.

Learn more ⬇️

— UN Humanitarian (@UNOCHA) September 4, 2024

وقال دوغاريك: "يجدر التذكير بأن الوضع الإنساني في غزة يظل يتجاوز الكارثي، ولا نزال لا نملك جميع الظروف اللازمة لدعم الناس على النطاق الذي يحتاجونه فعلياً".

وتسببت أوامر الإخلاء المتعددة الصادرة عن القوات الإسرائيلية، في إجبار 70 مطبخاً على تعليق الخدمة أو الانتقال إلى موقع آخر. وللشهر الثاني على التوالي، ستكون الإمدادات غير كافية لتلبية الاحتياجات، مما يعني أن الأسر في وسط وجنوب غزة ستتلقى فقط حزمة غذائية واحدة.

وأضاف دوغاريك أنه لا يزال يحظر على وسائل الإعلام الدولية، دخول غزة لتغطية التأثيرات الإنسانية، بعد 11 شهراً من الحرب.

وفي الضفة الغربية، واصلت القوات الإسرائيلية استخدام "تكتيكات شبيهة بالحرب"، وفقاً لتقارير من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وقال دوغاريك: "تم حصار المنشآت الطبية فعلياً لأكثر من أسبوع الآن، مع فرض قيود صارمة على حركة سيارات الإسعاف والأطقم الطبية"، وأضاف "كما تحذر أوتشا من أن هذا يعمق الاحتياجات الإنسانية للأشخاص، ويزيد من انعدام الأمن ويثير المخاوف بشأن الاستخدام المفرط للقوة".

وتنفذ إسرائيل حصاراً وقصفاً على أجزاء كبيرة من قطاع غزة، في حرب بدأت بعد أن شنت حركة حماس الفلسطينية هجمات غير مسبوقة على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 شخص.

ووفقاً للسلطة الصحية التي تديرها حماس في غزة، قتل أكثر من  40 ألف فلسطيني في القطاع الفلسطيني منذ بداية الحرب.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الناشطة الأمريكية التركية قُتلت بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: 1000 أسرة نزحت من جنين
  • «رويترز»: الخارجية الأمريكية تؤكد علمها بمقتل مواطنة متضامنة في الضفة الغربية
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان: يجب نشر قوة محايدة من دون تأخير لحماية المدنيين
  • بعثة الأمم المتحدة في السودان تشتبه بوقوع جرائم
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني بغزة يتجاوز الكارثي
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة "يتجاوز الكارثي"
  • استشهاد طفل بغارة إسرائيلية استهدفت مخيم المغازي
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية وشيكة في اليمن بسبب نقص التمويل
  • إصابة مواطن بغارة إسرائيلية على الخيام