تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة، بالإضافة إلى مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات بكل دقة وعناية.

كما شدد مدير المديرية على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالامتحانات وضبط العملية الامتحانية والالتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الاتصال أو الاستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الامتحانات.

وطالب جموع الطلاب بالابتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش  لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الامتحان، حيث سيحرم الطلاب المخالفين من أداء الامتحان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال الامتحانات التربية والتعليم الشهادة الاعدادية اللجان الامتحانية امتحانات الشهادة الإعدادية تعليم القاهرة

إقرأ أيضاً:

“الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم

الوطن|متابعات

تفقّد الأستاذ عُضو اللجنة العليا للامتحانات، و مُدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصّة بوزارة التربية والتعليم بالحكومة المنتهية  مفتاح الدريجي سير الامتحانات للطلبة ذوي الهمم في عدد من اللجان الامتحانية بمراقبة التّربية والتّعليم طرابلس المركز .

واطمأنّ الدريجي على سير الامتحانات في أسبوعها الأول، مشيراً إلى أن الامتحان يسير بشكل متميّز وبتنظيم وانضباط كبيرين، مشيدا بمستوى التّنظيم، والخدمات وجُهود توفير بِيئة مُناسبة لِطلابنا ذوي الهمم، داخل اللجان الاِمتحانية بالمراقبة.

واستمع الدريجي لملاحظات عَددٍ من الطلبة حول الاِمتحان، وطبيعة الأسئلة، والوقت المُخصّص له، وقدّم تقديره لجهود المعلّمين والقائمين على توفير بِيئة جاذبة لإدماج الفئات الخاصّة في الامتحانات بِكل سلاسة، ووجّه بِضرورة أن تستمر الاِمتحانات بنفس مستوى الاِنضباط، والالتزام، بما يضمن تحقِيق العدالة، والمساواة بين الطلاب.

وثمّن الدريجي في خِتام جولته العمل الجاد والجهد الكبير من قِبل المراقبة في ضبط العملية الاِمتحانية، ومُحاربة ظاهرة الغِش، وتنفيذ لوائح وتعليمات الوزارة الخاصّة بِامتحانات الشهادتَين الإعدادية والثانوية.

الوسومالحكومة المنتهية ليبيا مفتاح الدريجي وزير التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • «تعليم المنوفية»: رصد محاولة غش في امتحان «التاريخ» للثانوية العامة
  • الغضب يسيطر على طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة الفيزياء بالبحيرة
  • تداول صور لأسئلة امتحانات الفيزياء والتاريخ 2024 عبر تطبيقات الغش الإلكتروني
  • بنموسى: ضبط 3 آلاف حالة غش في امتحانات البكالوريا و انتحار تلميذة آسفي فاجعة
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم