السومرية نيوز – دوليات

فكّر الأمريكيون بإيقاف دوران الأرض في حال نشوب حرب نووية. وقد كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تفاصيل مشروع البنتاغون السري حول ذلك.
وقالت الصحيفة إن العسكريين الأمريكيين خطرت ببالهم في ستينيات القرن الماضي فكرة مجنونة وذلك بعد تحقيق بعض النجاحات في السباق الفضائي، حيث قدموا مشروعا أطلقوا عليه تسمية "Retro".

ويكمن جوهر الفكرة التي طرحوها في أنه يمكن تفادي ضربة الصواريخ النووية الروسية في حال اندلاع الحرب النووية.

وقضى مشروع Retro بتجهيز حقل ضخم بـ1000 منصة للصواريخ الثقيلة، منها صواريخ "أطلس". وبعد التأكد من أن الاتحاد السوفيتي قد أطلق صواريخه المزودة بالرؤوس النووية كان من الضروري الانتظار إلى أن تكمل تلك الصواريخ مرحلة التحليق النشطة وتعبر القطب الشمالي وتندفع بالقصور الذاتي في اتجاه صوامع الصواريخ الأمريكية في داكوتا ومونتانا وميسوري ووايومنغ.

وفي هذه اللحظة يتم تشغيل المحركات في صواريخ "أطلس" كلها دفعة واحدة. وستؤدي التيارات النفاثة التي تطلقها المحركات في الاتجاه المعاكس لدوران الأرض إلى خلق قوة دفع تجعل الكوكب يتوقف لبضع لحظات. ونتيجة لذلك، فإن الصواريخ السوفيتية سوف تطير فوق أهدافها وتسقط في منطقة أبعد منها، لأنها ستستمر في الطيران بالقصور الذاتي.

وكانت الغاية من المشروع إنقاذ المنصات البرية الأمريكية وتوجيه ضربة ارتدادية إلى المدن السوفيتية بعد أن تستأنف الأرض دورانها، لكن أصحاب المشروع كان يدركون جيدا أنه من المستحيل إيقاف دوران الكوكب تماما.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ادريس حنيفة يتشبث بكرسي رئاسة الكوكب المراكشي ويباشر الاستعداد للموسم المقبل

علم « اليوم24″، من مصادر مطلعة، أن ادريس حنيفة، رئيس الكوكب المراكشي، لا يزال متشبثا بمنصبه، بالرغم من فتح باب الترشح للرئاسة، في ظل عدم ترشح أي شخص لتولي المنصب، نظرا للمشاكل الكثيرة التي يعيشها فارس النخيل.

وتابع المصدر ذاته، أن حنيفة يباشر الاستعداد للموسم المقبل، بعدما استقر بنسبة كبيرة على المدرب عزيز الدنيبي، لقيادة الفريق خلفا للصحابي، بتوصية من المستشار التقني منذ الموسم الكروي الماضي، الإطار « رضى حكم ».

وأضاف المصدر عينه، أنه تم الاتفاق على بنود العقد، عقب اجتماع عقد أول أمس الجمعة بين الطرفين، في انتظار التوقيع عليه في غضون الأيام القليلة القادمة، بعد وضوح الرؤية بخصوص استمرار الرئيس الحالي من عدمه.

وفشل الكوكب المراكشي في الصعود للقسم الاحترافي الأول، رغم انتصاره بهدف نظيف على شباب بنجرير، في المباراة التي جرت أطوارها، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، لحساب الجولة 30 « الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأنهى الكوكب المراكشي الموسم الرياضي المنتهي في المركز الرابع برصيد 51 نقطة، متخلفا عن الدفاع الحسني الجديدي الصاعد للقسم الاحترافي الأول بنقطة واحدة فقط، علما أن فارس النخيل حقق خلال 30 جولة 14 انتصارا و9 تعادلات، مقابل تعرضه لسبع هزائم.

كلمات دلالية ادريس حنيفة الكوكب المراكشي

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • اليمن يدخل نادي الدول المصنّعة القليلة للصواريخ الفرط صوتية
  • ادريس حنيفة يتشبث بكرسي رئاسة الكوكب المراكشي ويباشر الاستعداد للموسم المقبل
  • عاصفة بردية توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 - تفاصيل
  • كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ المتوسطة ذات القدرة النووية
  • البنتاغون يقر أن عملياته في البحار العربية دفاعا عن إسرائيل
  • عاجل.. تفاصيل حريق ستاد الإسكندرية الذي تسبب في إيقاف مباراة بيراميدز وسموحة
  • بوتين يدعو لمناقشة الخطوات المتعلقة بمعاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى