تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، صورًا لأسئلة امتحان مادة الرياضيات للصف الأول الثانوي آخر العام 2024، في شرق وغرب شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، حيث علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الأسئلة مطابقة تماما للامتحان الذي يؤديه الطلاب.

وقالت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، في بيان لها اليوم، أنه يجري الآن التحقق من الصور المتداولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة بعد التأكد من تطابق الأسئلة الأصلية للامتحان مع المتداولة على صفحات الغش.

وأكدت المديرية، أنه في حالة إثبات صحة تداول امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوى، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المتسببين والمشاركين في تداول أسئلة الامتحان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امتحان مادة الرياضيات رواد مواقع التواصل الاجتماعي مديرية التربية والتعليم بالقليوبية محافظة القليوبية شبرا الخيمة

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوي بكفر الشيخ: امتحانا الكيمياء والجغرافيا في مستوى الطالب المتوسط

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ حول امتحان مادة «الكيمياء» للقسم العلمي، ومادة «الجغرافيا» للقسم الأدبي، في خامس أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، للعام الدراسي 2023 - 2024.

طالب: امتحان مادة «الكيمياء» في مستوى الطالب المتوسط

وقال رمزي مختار، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي علوم»، لـ«الوطن»، إنّ امتحان مادة «الكيمياء» جاء في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض الأسئلة التي كانت موجهة للطالب المتميز، نظراً لاحتياجها الكثير من الجهد في التفكير والإجابة.

وأوضحت نيرة خالد، إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي رياضة»، أنّ أسئلة امتحان مادة «الكيمياء» جاءت مما تم دراسته خلال العام الدراسي، مشيرةً إلى أنّ الامتحان جاء أسهل من امتحان مادة «الفيزياء».

طالب: الوقت مناسب للإجابة على كل الأسئلة

وأكد إبراهيم محمد الصاوي، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «أدبي»، أنّ امتحان مادة «الجغرافيا»، تضمن 46 سؤالاً، منها 2 سؤال مقالي و44 اختياراً، لافتاً أنّ الوقت كان مناسباً للإجابة على كافة الأسئلة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأنهت محافظة كفر الشيخ استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، الذي بدأ رسمياً بالمواد غير المضافة للمجموع يوم الاثنين 10 يونيو، وتستمر امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع حتى 20 يوليو المقبل، على مستوى الجمهورية، وجرى تجهيز 76 لجنة رئيسية لاستقبال أكثر من 25 ألف طالب وطالبة بشعبتيها العلمية والأدبية، على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوي بكفر الشيخ: امتحانا الكيمياء والجغرافيا في مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية عبر التيليجرام
  • مدرب منتخب الناشئين ينفي ما تداول من أخبار على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • بالخطوات.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024
  • تسليم الملفات يبدأ 28 يوليو.. اعرف تعليمات التقديم للصف الأول الثانوي
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوى العام والفنى بالقاهرة (تفاصيل)
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024 /2025.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ