عمرو عبيد (القاهرة)


في كثير من المرات، تخرج أغلفة الصحف الإنجليزية بعناوين متشابهة، أو تحمل أفكاراً متقاربة، لكن الإبداع الذي يقدمه مانشستر سيتي في طريقه نحو كتابة التاريخ، غير العادي في «البريميرليج»، ترك آثاره اللامعة فوق أغلفة الصحف المحلية، حيث كتبت «ديلي ميل» أن فوزاً واحداً فقط يكفي «السيتي»، من أجل المجد التاريخي، وقالت إن «البطلين» هالاند والحارس أورتيجا وضعا «كتيبة بيب» على أعتاب التتويج الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى في التاريخ، وتابعت أن الفوز العصيب الذي حققه «البلومون» على حساب توتنهام قربه كثيراً من هذا الإنجاز، في الوقت الذي تمنى فيه عشاق أرسنال الحصول على هدية من «الديوك»، جارهم اللدود، لكن هذا لم يحدث.

 

أخبار ذات صلة بوستيكوجلو يهاجم لاعبي وجماهير توتنهام! جوارديولا يُطلق «صرخة تحذير»!


«ميرور» عنونت غلافها بقولها «يد فائزة تلامس الكأس»، وأكملت أن الفوز الذي أهداه إيرلينج هالاند إلى فريقه منحه وضعية مريحة فوق القمة «منفرداً»، ودفع «الجانرز» إلى الدعاء بحدوث معجزة «درامية» في الجولة الأخيرة، وهو ما يجعل «السيتي» على بعد خطوة من بوابات المجد، بينما يُحطم قلب «المدفعجية»، أما «إكسبريس» فقد كتبت أن «السيتي» قفز متجاوزاً «المدافع» بفضل «الطائر» هالاند وبطولة الحارس أورتيجا، حيث أشادت كثيراً بالتصدي الهائل من قبل الحارس البديل لفرصة مذهلة من هيونج مين سون، وتدخلات أخرى قبلها، أمّنت فوز مانشستر سيتي.
«كل شيء انتهى»، هكذا خرجت صحيفة «ستار سبورت» بصور احتفالية للمدرب جوارديولا وهدافه هالاند، وقالت إنهم يعتقدون الآن داخل «قلعة السماوي» أن الأمر قد حُسم بهذا الفوز المفصلي، الذي جاء بفضل «ماكينة الأهداف» صاحب الـ 38 هدفاً في جميع بطولات الموسم الحالي، كما كتبت «تيليجراف» أن «السيتي» وضعه يده بالفعل فوق اللقب، ويبدو أن أرسنال لن يتمكن من منع سطوع «القمر السماوي» مرة أخرى!
وفي إسبانيا، تابعت أغلب الصحف ما حدث في تلك الليلة «المهمة» بالدوري الإنجليزي، حيث قالت «ماركا» عبر غلافها إن «ثنائية» هالاند تركت اللقب في متناول «السيتي»، بينما تصدر الخبر غلاف «موندو ديبورتيفو» الكتالونية بعنوان «السيتي يُعانق اللقب»، وكتبت «سبورت» أن بيب حقق الفوز المطلوب من أجل التتويج، كما نشرت تقريراً عبر موقعها الإلكتروني قالت فيه إن «بيب» أسكت الشمال اللندني كله، بينما أكدت أن «البطل» أورتيجا منح فريقه «نصف الدوري»، كما تحدثت «موندو ديبورتيفو» عن معاناة جوارديولا العصبية طوال المباراة، خاصة لحظة تصدي حارسه البديل الرائع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي البريميرليج مانشستر سيتي أرسنال توتنهام

إقرأ أيضاً:

جمال عبدالرحيم يكشف أزمة خطيرة تعاني منها الصحافة الورقية في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف جمال عبد الرحيم، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، عن أزمة خطيرة تعاني منها الصحافة الورقية في مصر في الوقت الحالي، مؤكداً أن الصحافة الورقية كانت في الماضي مبتكرة ولها تأثير كبير على الرأي العام، ولكن اليوم تواجه تحديات هائلة من جهة الاقتصاد والمنافسة مع الصحافة الإلكترونية.

وقال: أسباب هذه الأزمة تتراوح بين التطور التكنولوجي، وارتفاع أسعار الورق ومواد الطباعة، وتراجع إعلانات الشركات، والأزمات الاقتصادية التي تؤثر سلباً على استمرارية الصحف. هذه الظروف أدت إلى تراجع كبير في أرقام التوزيع وإغلاق العديد من الصحف، بما في ذلك الصحف الحزبية والخاصة وحتى بعض الإصدارات التابعة للمؤسسات الصحفية الحكومية.

وركز عبد الرحيم على أهمية تحديث محتوى الصحف ليتناسب مع احتياجات القراء الحالية، مع التركيز على التحليل والمتابعة والحوارات والآراء. كما يشدد على ضرورة دعم الصحافة الورقية اقتصادياً ومهنياً، وتوفير التدريب المستمر للصحفيين الشباب لتحسين أدائهم المهني.

وأكد السكرتير العام لنقابة الصحفيين، على أهمية الصحافة الورقية في ظل الانتشار الواسع للشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الموضوعية التي تُعاني منها بعض المواقع الإلكترونية.

قارن عبدالرحيم، بين وضع الصحافة الورقية في مصر وفي بعض الدول المتقدمة، حيث تبقى الصحافة الورقية هناك ذات تأثير كبير وتوزيعات مرتفعة، بينما تعاني في مصر من تحديات كبيرة.

أخيراً، أشار السكرتير العالم للصحفيين، إلى أن النقابة الصحفية المصرية تسعى جاهدة إلى إيجاد حلول لهذه الأزمة، سواء من خلال تحسين البيئة التشريعية للصحافة أو من خلال تعزيز حرية التعبير والتدريب المهني للصحفيين، هذه الآراء تبرز الوعي الكبير بأهمية الصحافة الورقية في مصر وتحدياتها الراهنة التي تستدعي استجابة سريعة ومتابعة دقيقة من قبل الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تبحث عن تحقيق العلامة الكاملة في لقائها أمام البيرو
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن
  • إنجلترا تأمل في تخطي سلوفاكيا.. وإسبانيا لإحباط مفاجأة جورجيا
  • عاجل.. تقرير حكم المباراة يمنح بيراميدز الفوز على سموحة وفقا للائحة
  • سيارة رياض محرز تتعرض لحادث سير في إنجلترا .. صور
  • جمال عبدالرحيم يكشف أزمة خطيرة تعاني منها الصحافة الورقية في مصر
  • عصابة من السوريين.. إليكم ما كان يفعله أفرادها في موقف الـسيتي سنتر
  • رحلة البحث عن اللقب الأول.. مواعيد مباريات بيراميدز المتبقية في الدوري
  • ماذا قال بيلينجهام عن تراجع مستوى إنجلترا في دور مجموعات يورو 2024؟
  • ناقد رياضي: مباراتي بيراميدز والأهلي ستحدد بطل الدوري على الرغم من صدارة السماوي