شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تمديد فترة استقبال المشاركات في مسابقة سحم للإبداع الثقافي والشبابي الدورة الثالثة، سواليف نبيلة سلطان خزاعلةأعلن ملتقى سحم الثقافي ممثلا برئيسه الروائي مطر طوالبة تمديد فترة استقبال المشاركات في مسابقة .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تمديد فترة استقبال المشاركات في مسابقة سحم للإبداع الثقافي والشبابي الدورة الثالثة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تمديد فترة استقبال المشاركات في مسابقة سحم للإبداع...

سواليف : نبيلة سلطان خزاعلةأعلن ملتقى سحم الثقافي ممثلا برئيسه الروائي مطر طوالبة تمديد فترة استقبال المشاركات في مسابقة سحم للإبداع الثقافي والشبابي الدورة الثالثة حتى العاشر من آب الجاري.وبحسب الطوالبة أن هذه الخطوة تتزامن مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة ،حيث راسل عدد من الطلبة الملتقى طالبين تمديد الفترة حتى انتهاء امتحاناتهم والتي تزامنت مع إطلاق المسابقة في الأول من تموز ،وهذا يتلائم مع فلسفة الجائزة وغايتها في البحث عن وجوه جديدة شابة تتمتع بالموهبة وتمتاز بالابداع لاظهارها وابرازهاواكّد الطوالبة أن عدد المشاركات في الحقلين جيدة جدا .وأضاف الطوالبة وهو المنسق العام للجائزة أنها تختص بحقلين من حقول الأدب العربي وهما القصة القصيرة جدا والشعر الموزون وتشترط أن تكون المشاركات باللغة العربية الفصحى ومن بنات أفكار المشارك وألا تتضمن ايحاءات أو عبارات عدوانية تتعارض مع القيم ،بل ويجب أن تحض على القيم الإنسانية والاخلاقية التي يحافظ عليها مجتمعنا الأردني ، كما يؤكد الطوالبة على ضرورة قدرة المشارك على مناقشة اللجنة بعمله بصورة فنية كما ويحق للجائزة نشر المشاركات المقبولة في كتاب إن سنحت الفرصة ،وسيتم تقييم المشاركات من خلال لجنة أدبية متخصصة، هذا وقد اشتطرت الجائزة أن تراعي القصائد المشاركة البحور والقوافي الشعرية المعروفة والا تقل عن عشر أبيات ولا تزيد عن عشرين، وفيما يتعلق بالقصة الا تتجاوز صفحة واحدة، كما أضاف الطوالبة أن الجوائز ستوزع في حفل مهيب يُنظم لهذه الغاية ،حيث سيحصل المركز الأول على مبلغ مئة وخمسين دينارا والمركز الثاني مئة دينار والمركز الثالث على خمسة وسبعين دينارا للحقلين كل على حداوترسل المشاركات مرفقة بالاسم الرباعي وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف والحقل الادبي المراد المشاركة به وعنوان العمل إلى البريد الإلكتروني moltaqa. Saham @gmail.com

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تمديد فترة استقبال المشاركات في مسابقة سحم للإبداع الثقافي والشبابي الدورة الثالثة وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تمديد العمل بالتعميمين 158 و166.. هذه خلفياته

لفت مصدر مالي بارز الى أن الوفر الذي حققه مصرف لبنان في الإحتياطي الإلزامي منذ سنة حتى اليوم وصل الى مليار دولار لكي يصبح اجمالي الإحتياطي حوالي  10 مليار دولار.
وأشار المصدر الى أن هذا الوفر ليس من النمو أو التعافي الإقتصادي بل يعود الى وقف مصرف لبنان الدعم عن كل ما له علاقة بالدولة اللبنانية، بالإضافة الى أن "المركزي" يقوم بشراء الدولار من السوق الموازية بطريقة منتظمة وخفيفة يومياً لكي لا يؤثر على سعر الصرف ، ففي الشهر الواحد يقوم المركزي بشراء حوالي 80 مليون دولار، بما يعادل حوالى 2,5 مليون دولار يومياً، ما لا يؤثر أبداً على سعر السوق ، من هنا إستطاع المركزي في غضون سنة أن يجمع حوالى مليار دولار، ولكن لا يستطيع أن يكمل طويلاً في هذه العملية لأنه مع الوقت يخسر مخزونه من اللبناني ويؤثر على إستقرار سعر الصرف ، لأن تطور الإحتياطي بالعملات الأجنبية لا يأتي إلا بعد صدور خطة النهوض والتعافي.
في سياق متصل، قرر مصرف لبنان مؤخرا تمديد العمل بالتعميمين رقم 158 و166 لمدة سنة قابلة للتجديد بدءا من اليوم الأول من تموز. ويُتيح التعميم 166 للمودعين سحب 150 دولاراً من حسابهم في المصرف أما التعميم رقم 158 فيُتيح سحب 300 دولار. فما هي خلفيات هذا القرار؟
يُشير الخبير المالي والاقتصادي الدكتور بلال علامة عبر "لبنان 24" إلى ان "من خلال هذا القرار يستمر مصرف لبنان في السياسة المالية التي كان ينتهجها سابقا"، مُعتبرا ان "هذا الأمر يُمدد مهلة عدم هيكلة القطاع المصرفي".  
وقال: "لا سبيل للناس التي احتُجزت ودائعها في المصارف الا ان تحصل عليها بـ "القطارة" على طريقة التعميمين 166 و158، على الرغم من ان هذين التعميمين يُعطيان أصحاب الحقوق دفعات مالية صغيرة شهريا".

وقال: "الهدف من هذا الاجراء كسب الوقت وتمرير هذه المرحلة بانتظار حدوث شيء ما مع ما يُحكى بأن لبنان لن يشهد حلولا قبل عام 2026 وهذا الاحتمال أصبح وارد جدا".
واعتبر ان "الطبقة السياسية حاليا لا تستطيع ان تنتج الحلول من أي نوع كان، وان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يسعى بما توفر له لايجاد الحلول ولو كانت آنية ولكن مجلس النواب لا يعمل وليس هناك إصلاحات ولا إقرار لقوانين إصلاحية ولا محاولات جدية للإصلاح إنما تماهي مع الواقع القائم ومن هنا تم تجديد التعميمين".
وختم قائلا: "تمديد التعميمين يدل على ان مصرف لبنان يُراهن على الوقت وعلى "الهيركات" لأنه لا يملك خيارات أخرى".


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • ضمك يعلن تمديد عقد مدافعه حتى 2026
  • نهيان بن مبارك: أمل الأمم وتطورها ينطلق من إبداعات أبنائها
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • أسباب تمديد عقد بيريرا مع الشباب
  • بعد قرار ندبها.. من هي الدكتورة دينا عبد السلام مدير مركز الحرية للإبداع؟
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • برنامج سدرة للقيادة النسائية ينطلق في نسخته الثالثة ليوقد روح الريادة
  • تمديد العمل بالتعميمين 158 و166.. هذه خلفياته
  • الطوبجي: الزمالك مؤهل للمشاركة في السوبر الأفريقي رغم أزمة التراخيص