حافظت دبي خلال عام 2023، على “المركز الأول عالميًا في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر، للعام الثالث على التوالي”.

وبحسب بيانات منصة “fDi Markets”، “استقبلت دبي 1070 مشروعًا عالميًا للاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام الماضي، واحتلت سنغافورة المركز الثاني بواقع 442 مشروعًا، ولندن المركز الثالث مع 431 مشروعًا”.

 

ووفق البيانات، ” تضاعفت حصة دبي العالمية خلال السنوات الخمس الماضية، في جذب مثل هذه المشاريع إلى أكثر من ثلاثة أضعاف، إذ ارتفعت من 1.7% في عام 2019 إلى 6% في عام 2023″.

و”احتلت المدينة أيضًا المرتبة الأولى عالميًا ضمن المجموعات الرئيسية، بما في ذلك السلع الاستهلاكية، والطاقة، والتجارة الإلكترونية، والسياحة، في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في المشاريع المشتركة Greenfield”، بحسب بيانات المنصة التابعة لصحيفة فاينانشيال تايمز.

وقال ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، “إن قدرة دبي على الحصول على المركز الأول في مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر العالمية في عام 2023 للعام الثالث على التوالي تثبت مكانة المدينة المتميزة”.

وأشار إلى أن “تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر المتنامية تدعم هدف أجندة دبي الاقتصادية D33، لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة بحلول عام 2033”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاستثمار الإمارات دبي الاستثمار الأجنبی المباشر

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس

خاطبت الأستاذة أحلام مدني مهدي سبيل، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المكلفة، أمس ملتقى الكوميسا للاستثمار بالعاصمة التونسية، الذي نظمته وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة للكوميسا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وقدمت الوزيرة كلمة ضافية نيابة عن رؤساء وكالات الاستثمار بالدول الأعضاء في الكوميسا، حيث ثمّنت الدور الذي قامت به الجمهورية التونسية في استضافة وتنظيم الملتقى. وأوضحت أن الملتقى يعتبر تظاهرة كبرى جمعت كل رؤساء وكالات الدول الأعضاء.

وأشارت إلى أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الاستثمار والتجارة داخل الكوميسا من خلال عرض الفرص الاستثمارية المتاحة، مع التركيز على قطاعات التجارة والزراعة والطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت الى ان الملتقى يعتبر دعوه لتعزيز قدرات وكالات ترويج الاستثمار الوطنية بالكوميسا لجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة. وابانت ان جلسات الملتقى ستتناول كيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية في عصر التحول الرقمي والاستراتجيات اللازمة لجذب الاستثمارات و كيفية تطوير استراتجية استهداف المستثمر.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأردن .. تراجع كبير في الاستثمار الأجنبي بنسبة 33% في العام الماضي
  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • أبوغالي موتورز تحصل على المركز الأول عالمياً كأفضل شبكة موزعين لسيارات جيلي
  • الشورى يُحيل مشروع قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • لوبوان: إسرائيل تخسر 56% من الاستثمار الأجنبي بسبب حرب غزة
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات
  • إسرائيل تخسر نحو 60 بالمئة من الاستثمار الأجنبي بسبب الحرب على غزة
  • %45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية
  • الأول من نوعه عالمياً.. إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة
  • كاتب صحفي: مصر تتصدر دول إفريقيا في الاستثمار الأجنبي المباشر