بغداد اليوم - متابعة

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، (15 آيار 2024)، وسط ترقب لبيانات التضخم في الولايات المتحدة والتي يمكن أن تقدم أدلة على مسار أسعار الفائدة.

وبحسب وسائل اعلام فأن "سعر الذهب استقر في المعاملات الفورية عند 2357.35 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0541 بتوقيت غرينتش، وجرى تداوله في نطاق ضيق يبلغ ستة دولارات بعد صعوده واحدا بالمئة أمس الثلاثاء".

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1 بالمئة إلى 2362.80 دولار للأونصة.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (التضخم) الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، ومن المتوقع أن تظهر البيانات ارتفاع التضخم الأساسي في أبريل بنسبة 0.3 بالمئة على أساس شهري بانخفاض عن 0.4 بالمئة في الشهر السابق.

وقال محلل الأسواق المالي في كابيتال دوت كوم، كايل رودا إن "الذهب يعتمد على بيانات التضخم في الوقت الحالي، إذا بدأ مؤشر أسعار المستهلكين في الانخفاض قليلا، فسيكون ذلك إيجابيا للذهب لأنه في وضع رائع للاستفادة من تلك التحركات بالنظر إلى صموده في هذه المرحلة".

واضاف "إذا جاء مؤشر أسعار المستهلك أعلى من المتوقع، فسيؤدي ذلك إلى زعزعة جميع الأسواق والثقة في إمكانية خفض أسعار الفائدة".

ومن المعروف أن الذهب وسيلة للتحوط من التضخم لكن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول، يوم امس الثلاثاء، إنه يتوقع أن يستمر التضخم في الولايات المتحدة في الانخفاض خلال 2024 وأشار إلى أنه من غير المرجح أن يضطر البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

ومع ذلك، أظهرت بيانات أمس الثلاثاء ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل/ نيسان.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.57 دولار للأونصة، وربح البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 990.06 دولار. وصعد البلاتين 2.2 بالمئة إلى 1053.75 دولار للأونصة، مسجلا أعلى مستوى في عام تقريبا.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط.. وبيانات التضخم الأمريكية تهبط بأسعار الذهب

تسببت المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات العالمية من النفط إلى ارتفاع أسعاره في التعاملات المبكرة اليوم، في حين هبطت أسعار الذهب في ظل ترقّب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية.

وتفصيلاً، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية أغسطس المقبل، التي تنتهي صلاحيتها اليوم، 15 سنتًا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 86.54 دولار للبرميل.

كما زاد عقد برنت لشهر سبتمبر المقبل 0.2 بالمئة إلى 85.44 دولار للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس المقبل 24 سنتًا أو 0.3 بالمئة إلى 81.98 دولار للبرميل.

وفي المقابل تراجعت أسعار الذهب اليوم في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقتٍ لاحق من اليوم.

اقرأ أيضاًالمنوعاتتعرّض للضرب والحبس مع عائلته.. نجاة نجم منتخب إيطاليا السابق “باجيو” من حادثة سطو على فيلته

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % ليصل إلى 2321.18 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة الـ03:54 بتوقيت جرينتش، كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% لتسجل 2331.90 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 29.07 دولار، وصعد البلاتين 1.1 % ليبلغ 998.15 دولار.

مقالات مشابهة

  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • وول ستريت تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 28-6-2024
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم
  • مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط.. وبيانات التضخم الأمريكية تهبط بأسعار الذهب
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات تضخم أمريكية
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم