شفق نيوز:
2024-06-27@08:24:21 GMT

العدل العراقية: شمول 400 طفل وامرأة بالعفو الخاص

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

العدل العراقية: شمول 400 طفل وامرأة بالعفو الخاص

العدل العراقية: شمول 400 طفل وامرأة بالعفو الخاص.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة العدل العفو العام العفو الخاص

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح مؤسس ويكيليكس بموجب صفقة

تم إطلاق سراح مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج من السجن ووافق على الاعتراف بالذنب في انتهاك قانون التجسس. 

وأعلن حساب ويكيليكس على موقع X، تويتر سابقا، إطلاق سراحه بعد أن منحته المحكمة العليا في لندن كفالة. كما قامت بتغريد مقطع فيديو يبدو أنه يظهر أسانج وهو يستقل طائرة في مطار ستانستيد. 

ومن المتوقع أن يمثل مؤسس ويكيليكس ورئيس تحريره السابق أمام قاعة المحكمة في جزر ماريانا الشمالية الأمريكية في 26 يونيو من أجل وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق الإقرار بالذنب مع الحكومة الأمريكية.


ووفقا لرسالة من وزارة العدل الأمريكية حصلت عليها صحيفة واشنطن بوست، أقر أسانج على وجه التحديد بأنه مذنب في "التآمر للحصول بشكل غير قانوني على معلومات سرية تتعلق بالدفاع الوطني للولايات المتحدة ونشرها". وسيعود أيضًا إلى أستراليا، بلد جنسيته، مباشرة بعد الإجراءات. وذكرت شبكة سي بي إس نيوز أن المدعين العامين بوزارة العدل أوصوا بعقوبة السجن لمدة 62 شهرًا، وبما أن أسانج قضى بالفعل أكثر من خمس سنوات في أحد سجون المملكة المتحدة، فإنه لن يقضي أي وقت خلف القضبان في الولايات المتحدة.


كان أسانج رئيس تحرير موقع ويكيليكس عندما نشر الموقع معلومات سرية أمريكية، حصل عليها المخبر وضابط المخابرات السابق بالجيش تشيلسي مانينغ، حول الحربين في أفغانستان والعراق. وفي عام 2010، أصدرت السويد مذكرة اعتقال بحق أسانج بسبب مزاعم الاعتداء الجنسي من قبل امرأتين. وأسقطت السلطات السويدية تحقيقها في مزاعم الاغتصاب في عام 2017.

وطلب أسانج اللجوء إلى سفارة الإكوادور في لندن بعد أن خسر استئنافه ضد مذكرة التوقيف، وعاش هناك لمدة سبع سنوات حتى تم طرده. وأوضح لينين مورينو، رئيس الإكوادور في ذلك الوقت، أن لجوئه كان "غير مستدام ولم يعد قابلاً للتطبيق" لأنه أظهر "سلوكًا مهذبًا وعدوانيًا". قامت دائرة شرطة العاصمة لندن بإخراج أسانج من السفارة واعتقلته نيابة عن الولايات المتحدة بموجب مذكرة تسليم.

وفي إعلان ويكيليكس عن إطلاق سراحه، قالت إن أسانج غادر سجن بلمارش شديد الحراسة "بعد أن أمضى 1901 يومًا هناك". وقالت المنظمة إن "الحملة العالمية" التي قام بها "نشطاء حرية الصحافة والمشرعون والقادة من مختلف الأطياف السياسية" أتاحت "فترة طويلة من المفاوضات مع وزارة العدل الأمريكية" أدت إلى التوصل إلى اتفاق الإقرار بالذنب.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل العراقي يوجه بتوفير أجهزة التبريد والمياه في السجون
  • حنون يشدِّد على ضرورة تبنّي خطةٍ إصلاحيَّةٍ أساسها سيادة العدل وإنصاف المظلومين
  • توجيه بـلم شمل الاقارب في السجون العراقية
  • وفد من حزب العدل يزور السفارة الإسبانية بالقاهرة
  • إطلاق سراح مؤسس ويكيليكس بموجب صفقة
  • تقديرات إسرائيلية بصدور مذكرة اعتقال من «العدل الدولية» ضد نتنياهو وجالانت
  • خوري استقبل رئيسة قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا
  • وزير العدل في زيارة للعاصمة
  • بوينغ أمام خطر مواجهة تهمة جنائية بسبب حوادث الطائرات المميتة