قالت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى كييف كانت "للسخرية" من الشعب الأوكراني.

جاء ذلك في حديث زاخاروفا إلى راديو "سبوتنيك" صباح اليوم الأربعاء، حيث تابعت أن زيارة بلينكن إلى كييف وخطابه في إحدى الحانات يشبه إلى حد كبير أن مسؤولا أمريكيا جاء "للاستهزاء" بالشعب الأوكراني الذي يعاني في وضعه الراهن.

إقرأ المزيد زاخاروفا ترد على تصريحات سوناك بشأن التصعيد النووي وقطع إمدادات الطاقة

وكان بلينكن قد تذوق البيتزا المحلية بصحبة نظيره الأوكراني دميتري كوليبا، وغنى مع فرقة في إحدى الحانات، وعزف على الغيتار.

وتعليقا على ذلك قالت زاخاروفا: "أنا شخصيا أقترح أن كل هذه الأغاني مع الغيتار، وهذا الفحش في طريقة تقديم المعلومات من قبل بلينكن نفسه، وهذا الازدراء، وهذه الغطرسة المطلقة، والسخرية المستمرة هي وفق ما يحتمل العقل.. لدي شعور وتساؤل ما إذا كان كل هذا يتم عن عمد؟ ربما يكون هذا نوعا من الرقص الشيطاني على العظام الأوكرانية لمحركي دمى زيلينسكي الأمريكيين".

وأعادت زاخاروفا إلى الذاكرة الرأي القائل بأن المجرم دائما ما يعود إلى مسرح الجريمة، وقالت: "ربما تكون هذه هي القصة نفسها عندما يأتي هؤلاء إلى هناك، كل هذه الشخصيات الأمريكية، للسخرية مرة أخرى، ليشهدوا أعمالهم الدموية ويسخروا منها فقط".

وقال بلينكن في اجتماع مع الطلاب في معهد البوليتكنيك بكييف إن "جميع الأوكرانيين سيكونون قادرين على ممارسة حقهم في التصويت.. بمجرد موافقة الأوكرانيين على أن الظروف تسمح بذلك".

وتابعت زاخاروفا: "لماذا يأتي شخص من الجانب الآخر ويقول إن كل ما هو مكتوب في قوانينكم يمكن تجاهله. ويقول: عندما تنضج الظروف، عندما يشعر شعب أوكرانيا بذلك. لا أعرف كيف ينبغي لشعب أوكرانيا أن يشعر بهذا. هل ينبغي توفير مزيد من الأسلحة؟ أم حينما لا يصبح هناك أحد كي يشعر بذلك؟".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أندري ناستاسين، إن نظام كييف انتهك كل مادة تقريبا في الدستور الأوكراني، ولم يدخر أي جهد في هذا المسعى.

وأضاف ناستاسين -حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية- أن"أوكرانيا تحولت إلى كيان شمولي بدلا من أن تكون دولة حرة وديمقراطية، ولا تزال حقوق الإنسان والحريات الرئيسية تنتهك هناك".

وتابع: "لا توجد مادة واحدة في الدستور إلا وتم انتهاكها في ظل نظام كييف الحالي".

وبحسب الدبلوماسي الروسي، فإن "جميع الأحكام التي تضمن حرية النشاط السياسي وحظر الرقابة وحرية تطوير واستخدام اللغة الروسية وحرية الدين والفكر والتعبير، فضلا عن حرية التعبير والحق في الحياة تم انتهاكها جميعا".. من بين أمور أخرى كثيرة.

وأشار مسئول وزارة الخارجية الروسية إلى أنه في 28 يونيو، هنأ فلاديمير زيلينسكي الشعب الأوكراني بيوم الدستور، مضيفا "الأمر بدا على الأقل وكأنه استهزاء صريح بمواطني البلاد وتدنيس دستور البلاد.. في أي دولة ديمقراطية وقانونية، لا يمكن اعتبار الرجل الذي يغتصب السلطة ضامنا للدستور، لكن هذا ممكن في أوكرانيا لأن عدم الالتزام بالقوانين أصبح هو القاعدة هناك".. على حد قوله.
 

مقالات مشابهة

  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • أوربان: ندعو كييف إلى وقف القتال
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا